الدراسة في ليختنشتاين

 

الدراسة في ليختنشتاين

 

 

Advertisements

 

تعد الدراسة في ليختنشتاين من احدى المواضيع الجديدة بين الطلاب هذه الدولة تعتبر واحدة من أصغر البلدان في العالم وهي جوهرة مخفية. غير ساحلي في وسط أوروبا وهو المكان المثالي للطالب الذي يرغب في استكشاف هذا الجزء من العالم. مع واحدة من أدنى معدلات البطالة في العالم هناك الكثير من الفرص التي سيحصل الطلاب الدوليون فيها على تعليم عالي الجودة بالإضافة إلى تجربة أوروبية حقيقية.

 

 

Advertisements

 

لماذا الدراسة في ليختنشتاين؟

 

توجد أربع مؤسسات للتعليم العالي في ليختنشتاين تستفيد جميعها من نسبة الموظفين إلى الطلاب المتوازنة. تركز الجامعات والمؤسسات الأخرى بشكل خاص على تحسين فرص العمل مما يمنحك أفضل الفرص بعد دراستك. ستكون قادرًا على الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه وكلها معترف بها جيدًا في جميع أنحاء العالم.

 

بفضل مستوى المعيشة المرتفع وبعض أفضل المؤسسات المالية في العالم تعد المكان المثالي للطالب الدولي الذي يبحث عن تعليم تطبيقي في واحدة من أغنى الدول الأوروبية.

 

تكلفة الدراسة في ليختنشتاين

 

العملية الرسمية فيها هي الفرنك السويسري (CHF) و تعتمد الرسوم الدراسية في ليختنشتاين على المكان الذي تدرس فيه ونوع الدرجة التي تختارها. هناك عامل آخر قد يؤثر على سعر التعليم وهو من أين أنت. الطلاب من دول الاتحاد الأوروبي وكذلك الطلاب من المنطقة الاقتصادية الأوروبية يميلون إلى دفع أقل. في المتوسط ​​ يجب أن تتوقع دفع حوالي 850 فرنك سويسري لكل فصل دراسي.

 

تكلفة المعيشة معقولة وقابلة للمقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى. يجب أن تتوقع أن تحتاج إلى حوالي 1500 فرنك سويسري شهريًا. هذا يشمل الإقامة ومحلات البقالة والسفر.

 

يجب عليك دائمًا تخصيص ميزانية لأكثر من الضروريات إذا استطعت. أرخص أماكن الإقامة هي دائمًا قاعات الإقامة لذلك سيكون من المفيد إلقاء نظرة على هذا لمؤسستك.

 

التكلفة الأخرى التي يحتاج الطلاب إلى أخذها في الاعتبار هي التأمين الصحي. إذا كنت تحمل بطاقة EHIC فستتمكن من الحصول على نفس الرعاية الصحية التي يحصل عليها المواطنين العاديين.

 

حتى إذا كان لديك EHIC فستظل بحاجة إلى دفع حوالي 67 فرنكًا سويسريًا شهريًا لتغطية تكاليف الرعاية الصحية الأساسية. إذا كنت من أي دولة أخرى فستحتاج إلى التأكد من أن لديك تأمين صحي ساري المفعول طوال مدة دراستك.

 

هذا يعني أنك ستحتاج إما إلى شراء بوليصة أو التحقق من أن وثيقتك الحالية تغطيك في ليختنشتاين. ستكون مؤسستك قادرة على تقديم إرشادات للتأمين الصحي.

 

تأشيرة ليختنشتاين الدراسية للطلاب

 

على الرغم من أنها ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبي إلا أنها لديها اتفاقيات مع دول أعضاء أخرى. هذا يعني أنك إذا كنت من إحدى دول الاتحاد الأوروبي فلن تحتاج إلى تأشيرة ولكنك ستحتاج إلى الحصول على تصريح إقامة.

 

إذا كنت من أي دولة أخرى فستحتاج إلى الحصول على تأشيرة قبل أن تتمكن من السفر . ستتمكن المؤسسة التي اخترتها من تقديم معلومات حول هذه العملية والمتطلبات.

 

اللغة الرسمية في ليختنشتاين

 

اللغة الرسمية هي الألمانية. وتقدم الجامعات في ليختنشتاين معظم دوراتها باللغة الألمانية مع تقديم قلة مختارة باللغة الإنجليزية. يجب عليك تقديم دليل على إجادتك للغة إذا كنت تدرس بلغة غير لغتك الأم.

إذا كنت لا تستوفي المعايير المطلوبة فقد تتمكن من حضور دورة إعداد اللغة في مؤسستك. اتصل بهم إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة أو المعلومات حول هذا الموضوع.

 

مدينة فادوز

 

فادوز عاصمة الدولة الليخنشتانية هي موطن لما يزيد قليلاً عن 5500 شخص. فادوز هي مقر البرلمان الوطني فضلاً عن كونها المقر الرسمي للأمير. خلال حرب شفابان عام 1499 تم نهب قلعة فادوز من قبل السويسريين ودمرت المدينة بأكملها.

 

توجد جامعة واحدة في فادوز. جامعة ليختنشتاين. تركز المؤسسة بشكل أساسي على تقديم برامج دراسة الهندسة المعمارية واقتصاديات الأعمال.

 

يأتي الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من 40 دولة حول العالم. مع 200 من أعضاء هيئة التدريس و 800 طالب فقط يدرسون هنا نضمن لك الحصول على تعليم عالي الجودة.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , ,