الدراسة في تايوان

 

الدراسة في تايوان

تايوان بلد شعبية بين الطلاب الذين يرغبون في الدراسة في الخارج. إنها بلد مليئة بالثقافة والتاريخ والأطعمة والطبيعة الخلابة والأنشطة العديدة في الهواء الطلق.

 

Advertisements

 

 

في هذا الدليل السريع سوف تحصل على أهم المعلومات عن الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها كي تساعدك في إتخاذ القرار للدراسة في تايوان.

 

Advertisements

 

 

الثقافة والمجتمع فى تايوان

 

يتكون سكان تايوان من حوالي 23 مليون نسمة. هناك جماعات عرقية مختلفة في تايوان منها 2.3٪ من السكان الأصليين. وهم السكان التايوانيين الأصليين الذين عاشوا على الجزيرة لفترة طويلة جدا. المجموعة السكانية الأخرى هي الصينية هان التي تغطي 97٪ من مجموع السكان. وهؤلاء هاجروا الى تايوان في القرن السابع عشر.

 

تنوع الثقافة التايوانية شكل الإختلاف في الأديان والمأكولات واللغات والفنون والتقاليد. اللغة الأكثر شيوعا المستخدمة في تايوان هي لغة الماندرين الصينية.

 

 

تكلفة المعيشة فى تايوان

 

يعتمد ذلك على المنطقة التي تريد العيش بها ولكن في الأغلب فإن تكاليف المعيشة معقولة للغاية في تايوان. ومثل أي بلد آخر فإن العواصم هي الأكثر كلفة. ومع ذلك العاصمة تايبيه أرخص من العواصم في بلدان آسيوية أخرى مثل سنغافورة وسيول وبكين وهونغ كونغ. وبالاضافة الى المنطقة نمط حياتك الخاص والإهتمامات تلعب دورا في تكاليف المعيشة الشهرية. معظم الطلاب يحاولون العيش بأرخص الأسعار بقدر الإستطاعة.

 

التعليم في تايوان

يشمل نظام التعليم العالي في تايوان كليتين, الكليات التي تقوم بالتدريس لسنتين والكليات التي تقوم بالتدريس لخمس سنوات والجامعات. ولقد أصبح التعليم العالي مهم جدا في السنوات القليلة الماضية وأدى إلى زيادة في المؤسسات التعليمية وعدد الطلاب. وتقوم الحكومة في تايوان بإستثمار الملايين من الدولارات سنويا في التعليم العالي لتضخيم معايير التدريس مما أدى إلى نتائج جيدة للغاية.

 

الجامعات في تايوان

 

أفضل الجامعات في تايوان معظمها في منطقة تايبيه. الجامعة الوطنية يانغ مينغ جامعة تايبيه الطبية جامعة تايوان الوطنية للعلوم والتكنولوجيا جامعة تايوان الوطنية. أغلب الجامعات تتمركز في تايبيه أو في مناطق قريبة من هذه المدينة.

 

أفضل الجامعات ليست محصورة فقط في تايبيه ولكن في جميع أنحاء البلاد أيضا. في مدينة شينتشو سوف تجد المؤسسات العلمية والتكنولوجية الكبيرة. فهناك جامعتين في هذه المدينة بين أفضل 200 جامعة في العالم – جامعة تسينغ هوا الوطنية والجامعة الوطنية تشياو تونغ.

 

الجامعات في تايوان لديها تعليم جامعي قوي, وتصنف الجامعات التايوانية من بين أفضل الجامعات في العالم. في عام 2011 كان هناك عدد قليل من المؤسسات البحثية صنفت من بين أفضل 1٪ في العالم.

 

ماهى أفضل الجامعات في تايوان

 

من مؤسسات التعليم العالي البالغ عددها 165 في تايوان هذه هي أفضل 10 جامعات. وفقا لتصنيف الكيو إس (QS) العالمي للجامعات: جامعة تايوان الوطنية ,جامعة تسينغ هوا الوطنية, الجامعة الوطنية تشياو تونغ,جامعة تشينغ كونغ الوطنية ,جامعة تايوان الوطنية, هذه الجامعات ضمن قائمة أفضل 250 جامعة في العالم.

 

القبول الجامعي فى تايوان

 

تعتمد شروط القبول على الجامعة التي ترغب في الدراسة بها. يوصى بدرجة كبيرة في التواصل مع الجامعة المرغوبة من قبل الطالب للسؤال عن متطلبات القبول. والطلاب الدوليين الذين لا تعتبر اللغة الإنجليزية لغتهم .الأم فإنه مطلوب منهم تقديم دليل على إتقان اللغة الإنجليزية

 

إعتمادا على شهادة التخرج التي تم الحصول عليها يمكنك تقديم طلب للبرامج الجامعية وبرامج درجة البكالوريوس وبرامج الماجستير.

 

لبرامج درجة البكالوريوس أنت بحاجة إلى شهادة الثانوية العامة وشهادة درجة البكالوريوس لبرنامج درجة الماجستير وشهادة درجة الماجستير لبرنامج درجة الدكتوراه. قد لايعرف الطلاب مانوع الدراسة التي يريدونها ولذلك يقومون بتقديم أكثر من طلب. بعض الجامعات تقبل ثلاث طلبات لكل طالب وغيرهم سيقبل خمسة. ومع ذلك لايمكنك في نهاية المطاف سوى إختيار برنامج واحد للتسجيل فيه.

 

في بعض الحالات تطلب الجامعات رسوم على تقديم الطلب. هذه الرسوم يمكن أن تدفع عن طريق التحويلات المصرفية ويختلف المقدار في كل جامعة.

 

تأشيرة الطالب الدراسية فى تايوان

 

متطلبات التأشيرة الدراسية للطلاب الدوليين الذين يرغبون بدراسة أيا من درجة الدكتوراه أو برنامج الماجستير أوبرنامج البكالوريوس أو درجة الدبلوما هي كما يلي:

صورتين ملونة بحجم صورة جواز السفر

صورة من جواز السفر يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل

الأصل وصورة من الأصل للشهادة الصحية

الأصل وصورة من الأصل لخطاب القبول الجامعي

صورة أصلية من شهادة الثانوية العامة

دليل على الدعم أو المقدرة المالية

سيتم إرجاع كافة الوثائق الأصلية بعد الإطلاع عليها.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,