التأشيرة الذهبية اليونان أرخص تأشيرة ذهبية في أوروبا

 

التأشيرة الذهبية لليونان مخطط التأشيرة الذهبية الشعبية أرخص تأشيرة ذهبية في أوروبا

 

Advertisements

 

 

  • أرخص تأشيرة ذهبية في أوروبا .
  • استثمر في العقارات اليونانية .
  • بطاقة الإقامة الدائمة .
  • لا توجد متطلبات الإقامة المادية .
  • اليونان لديها أدنى أسعار العقارات في أوروبا .
  • خيار الاستثمار الاستراتيجي .
  • الجنسية بعد 7 سنوات .

 

 

Advertisements

 

تصدر اليونان حقوق الإقامة الدائمة للمستثمرين الأجانب بناءً على الاستثمار العقاري أو شراء العقارات في اليونان. اعتبارًا من عام 2018 ، أصبحت اليونان واحدة من أكثر برامج التأشيرات الذهبية شيوعًا وأرخصها في أوروبا. أعلنت الحكومة اليونانية أنها قد توسع الخطة من خلال تقديم خيارات السندات الحكومية والودائع المصرفية مقابل 400 ألف يورو

 

يحتوي قانون الهجرة والاندماج الاجتماعي (القانون 4251/2014 ، الجريدة الرسمية 1 ، رقم 80) على أحكام تسهل إقامة مستثمري الدول الثالثة ، الذين تتميز استثماراتهم بأنها استثمارات استراتيجية ، من خلال توفير فترات إقامة ممتدة للممثلين الهيئات الاستثمارية وشركائها.

 

فوائد :

 

  • 100٪ استثمار عقاري في اليونان .
  • الهجرة إلى أوروبا مع العائلة.
  • سافر بحرية داخل منطقة شنغن .
  • الإقامة الدائمة الفورية في اليونان .
  • لا توجد اختبارات لغوية ولا خبرة في العمل ولا اختبارات طبية .
  • اليونان لا تزال لديها أدنى أسعار العقارات في أوروبا .
  • الجنسية بعد 7 سنوات .
  • لا يوجد حد أدنى لمتطلبات الإقامة .

 

تأشيرة اليونان الذهبية

تقدم اليونان تأشيرة ذهبية للمستثمرين بناءً على نشاط الاستثمار في اليونان. قامت اليونان بتنويع برنامج التأشيرة الذهبية إلى عدة فئات استثمارية إلى جانب العقارات. للتأهل للحصول على التأشيرة الذهبية اليونانية ، هناك عدة طرق :

 

  • العقارات: استثمار عقاري بقيمة 250 ألف يورو في اليونان (تصريح لمدة 5 سنوات)
  • الاستثمار الاستراتيجي: 250.000 يورو في النشاط الاستثماري مع إضافة المديرين التنفيذيين (تصريح لمدة 10 سنوات)
  • الودائع المصرفية والأوراق المالية: 400.000 يورو (وديعة لأجل سنة في مؤسسات البنوك اليونانية)
  • سندات الخزانة اليونانية – 400 ألف يورو (محتفظ بها لمدة 3 سنوات)
  • الأسهم وسندات الشركات – 800000 يورو (يتم تداولها في أسواق الأسهم اليونانية)
  • مساهمة رأس المال – 400 ألف يورو في الشركات اليونانية
  • الكيانات القانونية – 800000 يورو (الأوراق المالية أو الإيداع المصرفي) أو 1.6 مليون يورو (سندات الخزانة أو الشركات)
  • ستحصل على تصريح إقامة دائمة (PR) صالح لمدة 5 سنوات ثم يتم تجديده بعد ذلك. لا يوجد شرط للعيش في اليونان. وقت المعالجة حوالي شهر واحد.

 

تحديث : نفذت اليونان تغييرات جديدة على نظام التأشيرة الذهبية باستثناء شرط الزيارة الشخصية

رسوم التأشيرة الذهبية

الحد الأدنى للاستثمار الذي يبلغ 250000 يورو ، تكون التكاليف الإجمالية:

  • ما يقرب من 6.4٪ (16000 يورو) لضريبة التحويل والرسوم القانونية وتسجيل الأراضي وكتاب العدل .
  • 2000 يورو للحصول على طوابع التأشيرة الذهبية لكل شخص يتقدم بطلب للحصول على التأشيرة مع حاملها .
  • إذا كنت ترغب في أن يكون المنزل مؤثثًا (لتأجير Airbnb) ، فهناك 10000 يورو إضافية للأثاث وما إلى ذلك .
  • فحص خلفية العقار في مكتب تسجيل الأراضي المختص: 250 يورو بالإضافة إلى 24٪ ضريبة القيمة المضافة .
  • معالجة كافة الإجراءات اللازمة لتوقيع عقد شراء العقار: 1.000 يورو بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة 24٪ .
  • التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة: 300 يورو بالإضافة إلى 24٪ ضريبة القيمة المضافة لكل شخص .

 

إجمالي التكاليف : بشكل عام ، يجب أن يتوقع المرء تكاليف إضافية بنسبة 8٪ إلى 10٪ من إجمالي استثمار بقيمة 250.000 يورو .

يمكن شراء عقارات متعددة بإجمالي استثمار بقيمة 250 ألف يورو .

 

أقل أسعار العقارات

اليونان لديها أدنى أسعار العقارات في أوروبا 1500 يورو / متر مربع ، مقارنة بالدول الأخرى في أوروبا. هذا يعني أيضًا أنه يمكنك الحصول على أكثر من 150 مترًا مربعًا من الشقق لاستثمار 250 ألف يورو في تأشيرة ذهبية في اليونان.

1. العقارات 

من أجل الحصول على تصريح إقامة لأصحاب العقارات ، يجب استيفاء الشروط المسبقة التالية :

 

  • يجب أن تكون العقارات مملوكة لأصحابها وأن تكون في حوزتهم .
  • في حالات الملكية المشتركة ، حيث تبلغ قيمة العقار 250.000 يورو ، لا يُمنح تصريح الإقامة إلا إذا كان المالكون أزواجًا بملكية غير مقسمة للعقار. في جميع حالات الملكية المشتركة الأخرى ، لا يتم منح تصريح الإقامة إلا إذا كان المبلغ المستثمر من قبل كل من المالكين المشتركين لا يقل عن 250.000 يورو.
  • إذا حصل المالك على العقار من خلال كيان قانوني ، يجب أن يمتلك مقدم الطلب 100٪ من أسهم الشركة.
  • يُمنح تصريح الإقامة أيضًا في الحالات التي يكون فيها مواطن البلد الثالث هو المالك ، إما بشكل مباشر أو من خلال كيان قانوني ، لأكثر من عقار واحد بقيمة مجمعة لا تقل عن 250.000 يورو.
  • في الحالات التي يرغب فيها مقدم الطلب في دخول البلد بتأشيرة من النوع D ، يجب أن تكون النية الموثقة لامتلاك العقار مدعومة بوثائق تثبت القدرة المالية (على سبيل المثال ، شهادة بنك معتمد من الفئة A أو مؤسسة مالية أخرى معترف بها) ، والتي تشهد على وجود حسابات مصرفية أو أصول متنقلة أخرى ، مثل السندات أو الأسهم ، والتي يمكن أن تغطي تكلفة الاستثمار بما لا يقل عن 250.000 يورو ، والتي تشهد على نية مقدم الطلب في شراء العقار (عقد بموجب قانون شركة أو مع مكتب عقارات).
  • في حالة مواطني الدول الثالثة الذين وقعوا عقد إيجار لمدة 10 سنوات على الأقل للإقامة الفندقية أو المساكن السياحية المفروشة في منتجعات سياحية متكاملة ، بشرط أن يكون الحد الأدنى لقيمة الإيجار 250.000 يورو ، يجب أن يتطلب العقد دفعة واحدة من عقد الإيجار بما يعادل إيجار العقار لمدة عشر سنوات. في جميع الحالات الموضحة أعلاه ، سيتم تحديد قيمة العقار بناءً على قيمة العقار ، أو عقد الإيجار ، المشار إليه في عقد الشراء. قيمة العقار ، وفقًا للقانون 4146/2013 ، هي المبلغ المنصوص عليه صراحةً في العقد المقدم لشراء العقار. الهدف ، أو القيمة المقدرة للممتلكات ليست ذات صلة ، ما لم يكن يتوافق مع المبلغ الذي تم دفعه ، وفقًا للعقد ، مقابل بيع العقار .

 

2. الاستثمار الاستراتيجي
يجب على المستثمر الذي يتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة بموجب هذا البرنامج المساهمة في الاستثمار بمبلغ لا يقل عن 250 ألف يورو ، متاح من خلال الأموال الخاصة.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يعتمد عدد تصاريح المديرين التنفيذيين المسموح بها لكل مشروع استثماري على مقدار مساهمة المستثمر الإجمالية.

 

أخيرًا ، لا يمكن أن يتجاوز العدد الإجمالي لتصاريح الإقامة المسموح بها لمشروع استثماري 10 تصاريح إقامة للمستثمرين والمديرين التنفيذيين).

 

الجنسية اليونانية

بعد 7 سنوات من العيش في اليونان. عليك اجتياز اختبار اللغة اليونانية. يمكنك أن تصبح مواطنًا كاملًا في الاتحاد الأوروبي متجنسًا في اليونان ،

 

جواز السفر اليوناني

 

اليونان لديها واحد من أقوى جوازات السفر الأوروبية في العالم مع إمكانية الوصول بدون تأشيرة إلى 183 دولة. اليونان لديها برنامج الإعفاء من التأشيرة (VWP) مع الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة .

 

تصريح الإقامة

من أجل الحصول على تصريح إقامة لأصحاب العقارات ، فإن تأشيرة الدخول ضرورية. لهذا الغرض ، يتعين على مواطن البلد الثالث الحصول على تأشيرة من النوع D أو تأشيرة من النوع C (شنغن).

إذا احتاج المواطن الأجنبي إلى فترة طويلة للبحث أو بعد رغبته في البقاء في اليونان لفترة طويلة ، فإن التأشيرة الوطنية من النوع D تكون أكثر ملاءمة. على أي حال ، يجب تقديم طلب تصريح الإقامة قبل انتهاء صلاحية التأشيرة .

 

مدة تصريح الإقامة 5 سنوات ويمكن تجديدها لمدة 5 سنوات أخرى في كل مرة ، بشرط أن يكون مقدم الطلب لا يزال يمتلك العقار. أيضًا ، يمكن لأفراد عائلة المستثمر طلب تصاريح إقامة فردية. لهذا الغرض ، يجب عليهم تقديم طلبات منفصلة وتنتهي صلاحية التصريح الخاص بهم في نفس تاريخ انتهاء صلاحية تصريح المستثمر .

 

يمكن تقديم طلب إصدار تصريح الإقامة ، وتقديم وثائق إضافية ، واستلام تصريح الإقامة أو الرفض ، أو أي وثائق إضافية من الملف ذي الصلة ، إما شخصيًا من قبل مواطن البلد الثالث ، أو من خلال وكيل. هذا يعني أنه لا يُسمح لمواطني الدول الثالثة الذين لم يدخلوا اليونان مطلقًا بتقديم طلب للحصول على تصريح إقامة عبر وكيل.

 

يُسمح لمقدم الطلب بدخول البلاد ، لتعيين تمثيله لمحام ، إما بإثبات صحة توقيعه الصادر عن سلطة الشرطة أو بتوكيل رسمي موثق ، ثم الخروج من البلاد وعدم الحضور أثناء تقديم طلب تصريح الإقامة و / أو منح التصريح ذي الصلة. ستصدر السلطات التي تتلقى الطلب تأكيدًا على تقديم الطلب ، بشرط تقديم جميع المستندات اللازمة مع الطلب. هذا التأكيد صالح لمدة عام واحد. يمكن لمواطن البلد الثالث

 

الذي قدم طلبًا وتلقى إيصال التأكيد الموضح أعلاه ، الإقامة بشكل قانوني في الدولة طوال مدة إيصال التأكيد. بمجرد أن تتحقق سلطة الأجانب والهجرة التابعة للسلطة اللامركزية من أن الطلب يفي بجميع الشروط اللازمة ، ووفقًا لقرار الأمين العام للإدارة اللامركزية ، سيصدرون تصريح إقامة لمدة خمس سنوات .

 

قانون التأشيرة الذهبية اليونانية

يحتوي قانون الهجرة والاندماج الاجتماعي (القانون 4251/2014 ، الجريدة الرسمية 1 ، رقم 80) على أحكام تسهل إقامة مستثمري الدول الثالثة ، الذين تتميز استثماراتهم بأنها استثمارات استراتيجية ، من خلال توفير فترات إقامة ممتدة للممثلين الهيئات الاستثمارية وشركائها.

 

علاوة على ذلك ، يتم منحها إمكانية منح تصاريح إقامة لمواطني دول العالم الثالث وأفراد أسرهم ، الذين يشرعون في شراء عقارات في اليونان ، تتجاوز قيمتها 250.000 يورو.

 

تصريح الإقامة الدائمة للمستثمر (المادة 20)

1 – بقرار من الأمين العام للإدارة اللامركزية ، يُمنح تصريح الإقامة لمدة خمس سنوات ، قابلة للتجديد ، لمواطن بلد ثالث :

 

دخل البلد بشكل قانوني بأي نوع من التأشيرات أو كان يقيم بشكل قانوني في الدولة ، حتى لو كان نوع تصريح الإقامة الذي يحمله لا يسمح بتغيير الغرض.

لديه شخصياً الملكية الكاملة والحيازة والتمتع السلمي بالعقارات في اليونان. في حالة الملكية المشتركة ، التي تبلغ قيمتها 250000 يورو ، لا يُمنح حق الإقامة إلا إذا كان مالكو العقار أزواجًا لهم حصص غير قابلة للتجزئة في العقار. في جميع حالات الملكية المشتركة الأخرى ، يُمنح حق الإقامة فقط إذا كان معدل الملكية المشتركة لكل مالك مشترك يساوي 250000 يورو.

يتمتع بالملكية الكاملة والحيازة والتمتع السلمي بالعقارات في اليونان من خلال كيان قانوني يمتلك أسهمه بالكامل.

قد أبرم اتفاقية لمدة لا تقل عن عشر سنوات إيجار إقامة فندقية أو مساكن سياحية مفروشة في مجمعات إقامة سياحية ، وفقًا للمادة 8 par. 2 من القانون 4002/2011 (الجريدة الرسمية 1 ، العدد 180).
أبرم اتفاقية تقاسم الوقت وفقًا لأحكام القانون 1652/1986 “اتفاقية تقاسم الوقت والمسائل ذات الصلة” (الجريدة الرسمية 1 ، العدد 167) ، كما هو معمول به.

2. يتم تحديد الحد الأدنى لقيمة العقار ، بالإضافة إلى المقابل التعاقدي للإقامة الفندقية أو إيجارات المساكن السياحية وفقًا لهذه المادة ، بمئتين وخمسين ألف (250.000) يورو ويجب دفعها بالكامل عند التوقيع. من العقد.

 

3. Το رعايا الدول الثالثة ، أصحاب العقارات ، إمكانية تأجير تلك الممتلكات ممنوحة.

 

4. يجوز لمواطن الدولة الثالثة المذكورة أعلاه أن يكون مصحوبًا بأفراد عائلته الذين يتم إصدار تصريح إقامة فردي لهم ، بناءً على طلبهم ، وينتهي مع تصريح إقامة الكفيل.
أفراد الأسرة يعني:
(أ) الزوج
(ب) المتحدرين من الزوجين أو أحد الزوجين الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا.
“ج. الأصول السلالة للزوجين. ”

 

5. يجوز تجديد التصريح أعلاه لمدة متساوية ، في كل مرة ، شريطة أن تظل الممتلكات العقارية في ملكية وحيازة مواطن البلد الثالث أو تظل الاتفاقيات الواردة في الفقرة 1 من هذا سارية المفعول وجميع المتطلبات الأخرى ، المنصوص عليها في القانون. لا تؤدي فترات الغياب عن الدولة إلى تعطيل تجديد تصريح الإقامة.
“إعادة بيع الممتلكات العقارية خلال فترة سريان تصريح الإقامة لمواطن آخر من دولة ثالثة يجب أن يمنح الحق في منح تصريح إقامة للمشتري الجديد مع سحب تصريح إقامة البائع في نفس الوقت.”

 

6. تصاريح الإقامة ، الممنوحة وفقًا للفقرتين 1 و 4 من هذه المادة ، لا تنشئ حق الوصول إلى أي شكل من أشكال العمل.

7. يتم إصدار تصريح الإقامة خلال شهرين من تاريخ تقديم جميع مستندات الملف إلى الجهة التي أصدرته.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , ,