أفضل 10 جامعات في كندا

 

أفضل 10 جامعات في كندا

 

 

Advertisements

 

تميز كندا بطبيعتها الخلابة مما جعلها وجهة رئيسية لكل من أراد القيام بجولة سياحية كما أنها تشتهر بارتقاء مستوى تعليمها

 

 

Advertisements

 

كندا من أهم الدول التي تضم أفضل الجامعات العالمية حيث احتلت شهادة تخرج الجامعات الكندية مكانة تقديرية مقارنة بغيرها مما يساعد الطلاب في الحصول على فرصة عمل تتناسب مع شهاداتهم العلمية ومؤهلاتهم الدراسية

 

لذا أصبحت محط أنظار الكثير من الطلاب الذين يرغبون في الحصول على فرصة تعليمية نادرة وكل من يجاهد محاولًا الارتقاء بمستوى معيشته ويحلم بمستقبل مشرق كما أن كندا تقدم اهتمامًا خاصًا بالطلبة الوافدين من جميع الدول.

 

ما أهي افضل 10 جامعات فى كندا 2021

 

1- جامعة تورنتو ,University of Toronto

– الترتيب العالمى : 25

تعد جامعة تورنتو من أفضل١٠جامعات في كندا تم تأسيسها في عام ١٨٢٧وأصبحت في المركز الأول مقارنة مع غيرها من باقي الجامعات وتضم هذه الجامعة العديد من التخصصات والتي تشمل الاقتصاد وإدارة الأعمال وعلم الحاسوب والعلوم الفيزيائية والعلوم الإنسانية وغيرهم العديد من التخصصات المختلفة.

 

2- جامعة مكغيل, Mc Gill university

– الترتيب العالمى : 31

تأسست هذه الجامعة في عام ١٨٢١ وقد حصل العديد من خريجي الجامعة على مكانة عالية فمنهم من حصل على جائزة نوبل ومنهم من أصبح من الوزراء الكندين ومنهم من أصبح رائد فضاء وغير ذلك.

 

3- جامعة كولومبيا البريطانية, The University of British Colombia

– الترتيب العالمى : 45

تم تأسيسها في عام 1908 في مدينة فانكوفر في كولومبيا واستطاعت أن تحتل مكانة بين أفضل١٠جامعات في كندا حيث تضم العديد من التخصصات مثل العلوم الفيزيائية والعلوم الطبية وغيرهما.

 

4- جامعة مونتريال, Montreal University

الترتيب العالمى : 118

أصبحت جامعة مونتريال واحدة من أفضل الجامعات في كندا ومما هو جدير بالذكر أن لغة الدراسة الرسمية في هذه الجامعة هي اللغة الفرنسية وتضم العديد من التخصصات مثل العلوم الإنسانية والطب.

 

5- جامعة ألبرتا, Alberta University

الترتيب العالمى : 119

تم تأسيسها في عام 1908 لتنضم إلى أفضل الجامعات في كندا كما أنها تسعى جاهدة للتميز وساهمت بنسبة كبيرة في الناتج المحلي السنوي.

 

6- جامعة ماكماستر , McMaster University

الترتيب العالمى : 144

تم تأسيس جامعة ماكماستر 1887 في مدينة هاميلتون بمقاطعة أونتاريو تضم الجامعة 6 كليات أكاديمية: كلية ديجروت لإدارة الأعمال وكلية الهندسة وكلية العلوم الصحية وكلية العلوم الإنسانية وكلية العلوم الاجتماعية وكلية العلوم.

 

7- جامعة واترلو, Waterloo University

الترتيب العالمى: 166

استطاعت هذه الجامعة أن تثبت جدارتها كواحدة من أفضل الجامعات الكندية وتم تأسيسها في عام 1957 وتتضمن العديد من التخصصات مثل الهندسة والتقنيات والاقتصاد وإدارة الأعمال وغيرهم.

 

8- جامعة ويسترن أونتاريو ,University of Western Ontario

الترتيب العالمى: 203

تم تأسيسها في عام 1878 صُنفت كواحدة من أفضل الجامعات في كندا حيث ينضم إليها أكثر من ٢٨ ألف دارس سنويًا.

 

9- جامعة كوينز , Queen’s University

الترتيب العالمى: 246

من أفضل١٠جامعات في كندا لعام 2021 تساوت مع جامعة كالغاري فى التصنيف العالمى وتصنيف افضل الجامعات فى كندا فى المركز التاسع. تأسست عام 1841. تقع في مدينة كينغستون أونتاريو

 

10- جامعة كالغاري, Calgary University

الترتيب العالمى: 246

من أفضل١٠جامعات في كندا تم تأسيسها في عام 1966 في مدينة كالغاري وتمكنت من تحقيق مكتنة تقديرية مميزة في كندا وباقي دول العالم وقد اشتهرت بالعديد من الاختراعات والاكتشافات العلمية.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,