ماهى شهادة الايلتس

 

ماهى شهادة الايلتس

 

 

Advertisements

 

شهادة الايلتس هي عبارة عن وثيقة يتم منحها لمن أنهى اختبار الايلتس في اللغة الإنجليزية ولا تتطلب الشهادة حصول الطالب على درجة معينة ولكن نجد أن كل جامعة تختص بدرجة محددة في هذه الشهادة لقبول الطالب في برامجها التعليمية المختلفة حيث تعتبر شرط من شروط القبول في أغلب الجامعات حول العالم.

 

 

Advertisements

 

ما هو اختبار الايلتس

 

اختبار ايلتس هو الاختصار لجملة “شهادة عالمية في اللغة الإنجليزية” وهو الطريقة المثلى لإثبات قدرات الشخص في ممارسة اللغة الإنجليزية فهو النظام الدولي لقياس مدى إجادة الشخص للغة عند حاجته إلى الدراسة أو العمل في المناطق أو البلاد الناطقة باللغة الإنجليزية وهو أكثر الاختبارات التي يتم الاعتماد عليها في العالم لتأكيد وفحص قدرة الشخص في مهارات اللغة الأربعة وبالأخص في أستراليا وبريطانيا وغيرها من الدول.

 

يغطي اختبار آيلتس المحاور الأساسية للغة الإنجليزية المتمثلة في القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة وتوجد 3 مؤسسات عالمية مشتركة في ملكية اختبار الايلتس هي

– آى دي بي آيلتس أستراليا

– المجلس الثقافي البريطاني

– هيئة تقييم اللغة الإنجليزية بجامعة كامبردج

 

الجهات التي تعترف باختبار آيلتس

 

توجد مجموعة من المؤسسات التي تعترف باختبار الايلتس على مستوى العالم منها استراليا بريطانيا الولايات المتحدة الأمريكية إيرلندا نيوزيلندا جنوب أفريقيا ماليزيا هونج كونج وغيرها من الجامعات والمعاهد والهيئات المهنية التي تعتمد اللغة الإنجليزية في دراستها بالإضافة إلى المجلس الطبي البريطاني العام ودائرة الهجرة في نيوزيلندا.

 

 مزايا اختبار الايلتس

 

1- يتميز الاختبار بالعدالة من خلال إتاحة الفرصة لتقديم إمكانيات الشخص في الامتحان في هدوء وبدون مقاطعة.

2- اختبار الايلتس معترف به عالمياً فالنتائج الخاصة به يهتم بها المؤسسات التعليمية المختلفة وأرباب العمل من جميع أنحاء العالم كأستراليا والمملكة المتحدة وكندا وايرلندا والولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلندا وغيرها من الدول وأيضاً هناك مكاتب هجرة تطلب نتائج اختبار الأيلتس.

3- يناسب الاختبار تطلعات الشخص المستقبلية من خلال تحسين المهارات والقدرات في اللغة الإنجليزية لتحقيق النجاح في الدراسة في الخارج أو العمل.

4- يتمكن الشخص من التقديم على اختبار آيلتس على مدار العام حيث يتم عقد الاختبار 48 مرة في 1200 مركز لاختبارات الايلتس أو أكثر تنتشر في جميع أنحاء العالم خلال العام الواحد.

5- يتميز اختبار ايلتس بكونه اختبار دولي يقبل الكتابة والمحادثة باللهجة الإنجليزية الأمريكية واللهجة الإنجليزية البريطانية ويشمل مجموعة من الأسئلة العادلة للمتقدمين.

6- يتلقى اختبار ايلتس الاحترام من الجميع فقد اشترك في انتاجه عدد من الهيئات التعليمية العالمية تتمثل في هيئة كامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية والمركز الثقافي البريطاني وآى دي بي ايلتس أستراليا.

7- يتميز اختبار ايلتس بالسرعة فمدة الاختبار لا تتعدى 3 ساعات ويستغرق ظهور النتائج مدة لا تتجاوز 13 يوم من تاريخ إجراء الاختبار.

 

 تكلفة اختبار آيلتس

يتطلب الدخول إلى اختبار آيلتس رسوم محددة تختلف من دولة إلى أخرى وفيما يلي متوسط تكلفة اختبار آيلتس:

التكلفة بالدولار الأمريكي

530 دولار أمريكي

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , ,