طريقة و شروط الهجرة إلى موناكو

 

طريقة و شروط الهجرة إلى موناكو

 

 

Advertisements

 

موناكو هي ثاني أصغر دولة في العالم حيث تبلغ مساحتها حوالي كيلومترين ويبلغ عدد سكانها حوالي 37800 شخص وتقع في البحر الأبيض المتوسط و جنوب فرنسا وتحدها فرنسا في ثلاثة اتجاهات مما دفع العديد من الشركات الفرنسية إلي الإستثمار في موناكو و تعزير البلاد.

 

 

Advertisements

 

صغيرة بالإضافة إلي الطفرة الإقتصاىية وهناك أيضاَ الكثير من الأمن. نطراَ لقوانين الضرائب فإن التدفق الحر للطقس والوجهة السياحية عالية الاستهداف وفيرة فهي فقط ىولة لاتتلقي ضرائب من مواطنيها.

 

الهجرة إلى موناكو مثل الهجرة إلى بلدان أخرى ولكن بسبب بلدها الفاخر والمكلف قد تختلف بعض نفقات وشروطها الخاصة عن البلدان الأخرى .

 

الهجرة إلى موناكو و شروطها العامة

 

يجب على أي شخص يزيد عمره عن ۱۶ عامًا ويرغب في الإقامة في موناكو لأكثر من ۳ أشهر إعداد منزل في موناكو والتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة إلى سلطات موناكو المختصة. لا يُمنح تصريح إقامة لقاصر دون سن ۱۶ وتكون وثيقة السفر الأجنبية كافية.

 

عند التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة يتم إصدار بطاقة صالحة لمدة عام لا تحتوي على تصريح إقامة لفترة محددة وتكلفة هذه البطاقة هي ۱۰ يورو.

 

للحصول على تصريح إقامة يجب أن تذهب إلى قسم الشرطة. تعتمد شروط إعادة توطين الأجانب الراغبين في الإقامة في موناكو والهجرة إلى موناكو اعتمادًا كبيرًا على جنسية مقدم الطلب.

 

يجب أن تكون قادرًا على إثبات هذه المواضيع:

 

_ يجب أن تثبت أنك مالك منزل أو شقة

_ أنت تعيش مع أشخاص مقربين مثل ؤوجتك أو شريكك أو أي شخص متزوج

_ إثبات أن لديك الأموال الكافية المتاحة للهجرة إلي موناكو

_ ان يكون لديك عقد عمل أو مالك شركة أو تقوم بإعداد عملية تجارية

_ مدعوم من قبل طرف ثالث

_لديك ما يكفي من المال

_ تثبت أنه ليس لديك سجلات جنائيه

يجب أن تعيش في موناكو للحصول على جنسية موناكو لمدة ستة أشهر وتجدر الإشارة إلى أن موناكو لا يقبل الإقامة المزدوجة.

 

الهجرة إلى موناكو من خلال الولادة

 

إذا وُلد الأب في موناكو فسيحصل الطفل سواء كان مولودًا في موناكو أو مولودًا في الخارج على جنسية موناكو
إذا وُلدت الأم في موناكو وكان الأب غير واضح فسيتم منح جنسية موناكو للطفل.
إذا كان والىا الوالدين غيرمتأكدين فسيتم إعطاؤهما لأطفال مونكو المولوىين علي تربة موناكو
إذا لم يكن الوالد موناكو لكن أحد الوالدين لديه جنسية موناكو فسيتم منح الطفل الجنسية
سيتم تقديم مثال عن أحد الوالدين المولودين في موناكو إلي موناكو كطفل حتي إذا كان الوالد والأجداد قد فقدوا جنسيتهم موناكو

 

الهجرة إلى موناكو من خلال الزواج

 

تُمنح امرأة أجنبية تتزوج من رجل من موناكو جنسية موناكو بعد 5 سنوات إذا عاش الزوج وعاش معًا لمدة خمس سنوات. في حالة الوفاة يُمنح الجنسية إذا قدم شهادة تم التخلي عنها لمدة 5 سنوات. لن تحصل هذه المرأة على زواج يبلغ من العمر ۱۰ سنوات وبعد ۱۰ سنوات ستصبح مواطنة طبيعية وستتمتع بهذا الحق.

إمرأة من موناكو متزوجة من أجنبي وستبقى المرأة هي جنسيتها ما لم يفرض قانون حكومة زوجها جنسية زوجها. يجب الإبلاغ عن هذا الوضع من قبل النساء من خلال استبيان استكمل أثناء الزواج. سيتم إبلاغ هذا الإشعار إلى الموظف القنصلي إذا كان متزوجًا خارج موناكو.

 

المتطلبات الأساسية للمواطنين الأجانب للزواج في موناكو هي ۳۰ يومًا قبل الزفاف في موناكو ويجب أن يتم كل زواج بإشعار يجب إرساله إلى مجلس المدينة في غضون ۱۰ أيام بما في ذلك يومين في اليوم. يجب تسجيل ما يلي للتسجيل.

 

شهادة ميلاد حفلات زواج أو شهادات رسمية صادرة عن محكمة منشأ محل الإقامة وأيضًا إذا كان أحد الطرفين قاصرًا تكون شهادة وفاة والد الوالد مطلوبة في الحالات التي تكون مطلوبة فيها أيضًا شهادة شهادة صادرة عن ولي أمر كاتب العدل إذا لم يكن أحدهم حاضرًا شخصيًا في حفل الزفاف يكون قاصرًا في حالة وجود أحد أطراف الزواج.

الهجرة إلي موناكو من خلال الدراسة

 

يتم تقديم العديد من الدورات في مدرسة موناكو الثانوية. التعليم للجميع ممكن ومعترف به عالميا. التعليم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ۶ إلى ۱۶ سنة. يمكن للأطفال دون سن الثالثة الالتحاق بمدارس التمريض وتم اعتماد جميع المدارس الحكومية والخاصة بموجب العقد كمؤسسات تعليمية فرنسية في الخارج.

 

يتوافق الجدول الزمني لبرامج التدريب والامتحانات مع الخطط التي وضعتها السلطات الفرنسية وامتحانات مؤسسات التعليم العالي تحت إشراف المدرسة الثانوية للتعليم العالي في نيس. الدورات التي يتم تدريسها للغة الفرنسية تقوم بعض المدارس الفرنسية بالتدريس كلغات أجنبية وهذه ميزة للطلاب غير الفرنسيين. تنقسم مدة الدورة إلى 34 أسبوعًا تبدأ في سبتمبر وتستمر حتى يوليو وتنتهي بـ 3 فترات عطلة.

_فصل الخريف
_عيد الميلاد
_العطلات الشرقية

 

الهجرة إلى موناكو من خلال الاستثمار

 

يمكن الإقامة في موناكو عن طريق الاستثمار وشراء الممتلكات في موناكو. للقيام بذلك يجب أن يكون لديك حساب مصرفي بقيمة ۵۰۰۰۰۰ يورو مع وجود ۵۰۰۰۰۰ يورو.

 

يجب أن تقنع الحكومة أن لديك ما يكفي من المال لدعم نفسك. بعد هذه الخطوات ستجري مقابلة مع مكتب الهجرة مرة واحدة وسيُطرح عليك بعض الأسئلة

 

وإذا وجدت نفسك لائقًا ومؤهلاً فسيتم منحك إقامة دائمة لموناكو لك ولعائلتك والتي ستعطيك هذا الإصدار.

 

بعد الانتهاء من ۱۰ سنوات من الإقامة الدائمة سيتم منح موناكو الجنسية الكاملة. يجب أن يكون لديك اربع أشهر على الأقل من الإقامة في موناكو.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , ,