شروط الهجرة الي النمسا

 

 شروط الهجرة الي النمسا

النمسا هي واحدة من أغنى البلدان في العالم. وقد وضعت البلاد على مستوى عال من المعيشة في عام 2011 وكانت في المرتبة 19 في العالم من حيث مؤشر التنمية البشرية.

 

Advertisements

 

 

النمسا عضو في الأمم المتحدة منذ عام 1955 انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في عام 1995 وهي من مؤسسي منظمة التعاون والتنمية. كما وقعت النمسا اتفاقية شنغن في عام 1995 واعتمدت العملة الأوروبية اليورو في عام 1999.

 

Advertisements

 

 

الهجرة الي النمسا عن طريق الدراسة

 

توفر النمسا تسهيلات أكاديمية وتعليمية كاملة للجامعات عالية الجودة الهجرة إلى النمسا من خلال الدراسة تحتاج إلى التحقق من ظروف الجامعات النمساوية.

 

يجب أن يكون لديك مستوى B1 على الأقل من اللغة الألمانية للدخول في مختلف مستويات التعليم في النمسا بالإضافة إلى شهادة اللغة ستحتاج أيضًا إلى سيرة ذاتية للدراسة في النمسا.

 

من أجل الدراسة في الجامعات الحكومية النمساوية يجب أن تكون لديك مهارات في اللغة الألمانية بالإضافة إلى بعض الدورات في الجامعات ولكن في بعض المجالات مثل الموسيقى والاقتصاد والصحافة يجب عليك اجتياز امتحان القبول ؛ الجامعات الحكومية النمساوية مجانية تقريبًا ولديها رسوم دراسية منخفضة جدًا.

 

الدراسة في جامعة خاصة في النمسا ممكنة باللغة الإنجليزية ولكن يجب أن يكون لديك الحد الأدنى من الكفاءة في اللغة الألمانية. تكلفة الدراسة في جامعة خاصة في النمسا تتراوح بين 7000 و 15000 يورو.

 

من المهم  يحق للطالب العمل اثناء الدراسة في النمسا بدوام كامل إذا كان الطالب يعتزم العمل في النمسا.

 

هجرة العمل إلى النمسا من خلال عرض العمل (JOB OFFER)

 

يمكن للشخص المتخصص الحصول على تصريح العمل و الإقامة لمدة عام واحد في النمسا و شروط هذا النوع من التأشيرة هي الحصول علی عرض عمل أو دعوة من صاحب عمل في النمسا و شهادة البكالوريوس على الأقل.

 

يتطلب هذا النوع من التأشيرات من صاحب العمل الإعلان عن هذه الوظيفة لمدة 3 أشهر في النمسا و لمدة 3 أشهر في الاتحاد الأوروبي و إذا لم يتم العثور على شخص لهذه الوظيفة یجب التقدم لتوظیف الشخص الاختصاصي و وفقًا لهذه الشروط فان الحصول على هذا النوع من التأشيرات أمر صعب للغاية.

 

الهجرة إلى النمسا للعمل من خلال تأشيرة البحث عن عمل

 

هناك طريقة أخرى للحصول على تصريح عمل وهي الحصول على تأشيرة بحث عن عمل في النمسا وهي صالحة لمدة 6 أشهر ويجب على الشخص تحقيق الدرجة المطلوبة للحصول على هذا النوع من التأشيرة.

 

من أصل 100 نقطة يجب على مقدم الطلب كسب 70 نقطة وبعد الإقامة مع مكتب العمل النمساوي مع هذا النوع من التأشيرة يمكنه البقاء في النمسا. خلال فترة الستة أشهر هذه يمكنك البحث عن وظيفة في النمسا وإذا وجدت وظيفة مرتبطة بشهادتك فيمكنك الحصول على بطاقة نمساوية حمراء وبيضاء وأحمر وهي إقامة عمل في هذا البلد.

 

يمكنك باستخدام هاتين الطريقتين الحصول على البطاقة الحمراء ــ البيضاء ــ الحمراء في النمسا و بعد 4 سنوات من العمل في النمسا و دفع الضرائب يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة في النمسا.

 

الهجرة إلى النمسا عن طريق الاستثمار

 

يمكن للمستثمرين الناجحين الذين لديهم خطط عمل مفيدة وأصحاب الأعمال الناجحين والأفكار الجديدة الاستثمار في النمسا من خلال تسجيل إقامتهم ومواطنتهم النمساوية في النمسا. فيما يلي بعض الأشياء لكن في بعض الحالات مثل شراء العقارات لن تحصل على الإقامة الدائمة والجنسية النمساوية.

 

*تشمل الاستثمارات في النمسا:

 

_تسجيل الشركات في النمسا

_شراء العقارات في النمسا

_الإقامة من خلال الحماية الذاتية

 

*الإقامة في النمسا من خلال تسجيل الشركة:

 

لا يحصل الشخص علي الاقامة في النمسا من خلال تسجيل الشركة ولكن يمكن للشخص الحصول على الإقامة من خلال تقديم خطة عمل مبتكرة يمكن أن يكون لها تأثير اقتصادي إيجابي في النمسا. يجب أن تكون تصاريح تسجيل الشركة والإقامة من خلال مؤسسي الشركات الناشئة الذين يمكنهم التقدم بطلب للحصول على سكن بأفكار تجارية جديدة.

 

*الإقامة في النمسا من خلال الحماية الذاتية:

 

الحماية الذاتية هو أحد الوسائل المالية التي يمكن للشخص من خلالها الحصول على الإقامة في النمسا دون الحاجة إلى الاستثمار. وبهذه الطريقة يثبت الشخص فقط أنه قد أودع في بلده و في حسابه الشخصي 22000 يورو ولديه دخل ثابت قدره 4 يورو شهريًا.

 

في هذا النوع من الإقامة لا يُسمح للشخص بالعمل والعمل في النمسا ولكن يمكن أن يكون رجل أعمال وبدء مشروع تجاري.

 

*الإقامة في النمسا من خلال Red White Red:

 

تتمثل إحدى الطرق للحصول على الإقامة في النمسا و جواز السفر بعد عدة سنوات. وبهذه الطريقة يمكن للشخص الحصول على إلاقامة الدائمة في النمسا عن طريق التسجيل لدى الشركة و الحصول علي النقاط اللازمة.

 

*ملاحظات مهمة حول الهجرة إلى النمسا من خلال الاستثمار:

_النمسا لديها معدل نمو اقتصادي قدره 1.9 ٪.

_النمسا عضو في منظمة التجارة العالمية.

_تم الالتزام بمعايير الاستثمار في معظم المعاهدات الثنائية أو متعددة الأطراف التي تكون النمسا طرفًا فيها.

*أبرز النقاط المهمة حول تسجيل الشركة في النمسا:

_يمكن الحصول على الجنسية النمساوية عن طريق تسجيل شركة في النمسا.

_يتطلب الاستثمار وتسجيل الشركة في النمسا الحد الأدنى لرأس المال 100000 يورو.

_الاستثمار في النمسا وتسجيل الشركة في النمسا بحاجة إلى خطة عمل.

 

الهجرة إلى النمسا عن طريق الزواج

 

يمكن الهجرة إلى النمسا عن طريق الزواج من مواطن نمساوي و الحصول علي علي الاقامة و الجنسية أي إذا تزوج شخص من مواطن نمساوي يحمل جواز سفر نمساوي بعد 4-5 سنوات من الزواج يحصل الاجنبي علي الجنسية النمساوية

 

و يحصل ايضا على جواز سفر النمسا وفقًا لشروط معينة وتجدر الإشارة إلى أنه يجب أن يكون الشخص متزوجًا من نمساوي خلال هذه السنوات و ان لا يكون مطلقًا وتشمل متطلبات الجنسية النمساوية متطلبات الحصول على تصريح إلاقامة في أي بلد.

 

المعرفة في اللغة الالمانية والكفاءة الأخلاقية والامتثال للقانون النمساوي وكذلك عدم وجود السجل الجنائي.

 

*شروط  الهجرة إلى النمسا من خلال الزواج:

_تأكد من التحقق من ظروف الإقامة للشخص النمساوي.

_تحقق من المستندات المطلوبة قبل الترحيل.

_ناقش شروط الزواج مع محام قبل الانتقال إلى النمسا.

_تتأثر بعض القضايا مثل النفقة في بعض الأحيان بالقانون النمساوي

_تأكد من استشارة محامي القانون الدولي.

 

الهجرة إلى النمسا عن طريق الولادة

 

الهجرة إلى النمسا عن طريق الولادة ممكنة وعادة تکون بطريقتين التربة أو طريقة الدم. في بلدان مثل كندا والولايات المتحدة والبرازيل يحصل الأطفال المولودين على أراضي هذه البلدان على الجنسية.

 

ومع ذلك ينطبق القانون في النمسا على منح الجنسية إذا كان أحد الوالدين نمساويًا ويحمل الجنسية النمساوية فيتم نقلها الي الطفل أيضًا.

 

في بعض الحالات النادرة مثل العثور على طفل في البلد الذي يكون والداه مجهولين وغير معروفين يُمنح الطفل الجنسية النمساوية. وفقًا للقانون النمساوي فإن الطفل المولود لأبوين نمساويين حتى لو لم يكونوا متزوجين سوف يكون نمساوي ولكن إذا كان الوالدان متزوجين فإن وجود أحد الوالدين يكفي للحصول على إلاقامة للطفل.

 

إذا وُلد طفل قبل 1 سبتمبر 1983 تُمنح الجنسية النمساوية إذا كان والده نمساويًا ولم يُمنح جواز السفر النمساوي للطفل إذا كان الوالد نمساوية و لا يحصل الطفل علي جواز السفر من خلال الأم

 

الهجرة إلى النمسا و نفقات المعيشة

 

هناك مسألة مهمة أخرى في العيش في النمسا والحصول على الاقامة في النمسا وهي معرفة تكلفة المعيشة في النمسا.

 

يتم حساب متوسط هذه التكاليف بشكل عام وأكثر دقة وفقًا لأسلوب حياة الشخص و مكان السكن. تعتبر تكلفة المعيشة في النمسا ميسورة التكلفة وبأسعار معقولة مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية ويمكنك الاستمتاع بالحياة في أفضل مدينة في العالم وواحدة من أفضل المدن في العالم من خلال دفع رسوم شهرية معقولة.

 

الهجرة إلى النمسا و الحصول علي المواطنة

 

الهجرة إلى النمسا ممكنة من خلال ستة طرق بما في ذلك العمل الاستثمار الدراسة الزواج الولادة واللجوء ولا ينصح ابدا بطريقة اللجوء .

يجب عليك دفع تأمين وضريبة لمدة 5 سنوات في النمسا للحصول على إقامة دائمة ومواطنة في النمسا حتى تتمكن من الحصول على تصريح إقامة دائمة بعد 6 سنوات.

فيما يتعلق بموضوع الزواج من مواطن في النمسا يتعين على المرء أن يعيش مع زوجته لمدة ثلاث سنوات على الأقل من أجل الحصول على إلاقامة الدائمة ومن ثم الجنسية.

 

لا يمنحك التعليم وحده الإقامة الدائمة والمواطنة ويجب أن يجد الفرد عملاً بعد التخرج وإذا تمكن من العثور على عمل فيمكنه أن يصبح مقيماً ثم يتقدم بطلب للحصول على الجنسية و جواز السفر النمساوي بعد 6 سنوات.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , ,