دراسة هندسة الاتصالات في أمريكا

 

دراسة هندسة الاتصالات في أمريكا

 

 

Advertisements

 

هندسة الاتصالات فرع من أفرع الهندسة المعتمدة على التكنولوجيا والأدوات الحديثة يتداخل هذا الفرع مع غيره من أفرع الهندسة الأخرى ويعتمد عليها بشكل مباشر ومن ضمن الفروع التي يعتمد عليها هندسة الإلكترونيات وهندسة الكهرباء.

 

 

Advertisements

 

الهدف الأساسي من دراسة هندسة الاتصالات في أمريكا هو دراسة كيفية تطوير وتصميم وسائل وأدوات الاتصال الحديثة سواء السلكي منها واللاسلكي وتطويعها من أجل تلبية متطلبات الاتصال التي نستخدمها في المجتمع لخدمة مختلف المجالات.

 

بجانب هذا يساعد علم هندسة الاتصالات في تطوير آلات الاتصال وتحسين الأدوات المستخدمة في وسائل الإعلام من وسائل الاتصال عبر الانترنت والاتصال الهاتفي. وغيره.

 

أما عن دراسة هندسة الاتصالات في الجامعات الأمريكية فهي تساعد في إعداد الطلاب وتدريبهم بحيث يكونوا قادرين في النهاية على العمل على مشروعات اتصالات ضخمة وعملاقة كما أن أغلب الجامعات هناك تؤهل هؤلاء الطلاب للعمل في الشركات الكبرى والتي أساس عملها هو تصميم البنيات التحتية المتعلقة بالاتصالات.

 

يقوم دارس هذا المجال بفهم الكثير من المواضيع والمواد كأساسيات الإلكترونيات كيفية عمل الأدوات الكهربائية ويدرس خلالها العديد من المواد المختلفة مثل الفيزياء الرياضيات الظواهر الطبيعية المؤثرة على جودة الاتصالات مجموعة من اللغات المختلفة وطبيعة المواد المستخدمة في عمل البنيات التحتية للاتصالات من نحاس وكابلات بمختلف أنواعها.

 

 تكلفة دراسة هندسة الاتصالات في أمريكا

 

الكثير من الجامعات في أمريكا بها قسم لدراسة هندسة الاتصالات وتختلف تكلفة الدراسة من جامعة إلى أخرى كما أن الدراسة في المعاهد أقل بكثير في التكلفة من الدراسة في الجامعات.

 

عام دراسي

27239 دولار أمريكي

 

متطلبات دراسة هندسة الاتصالات في أمريكا

 

_ الالمام بالرياضيات والهندسة بشكل جيد للغاية؛ فهما فرعان أساسيان يعتمد عليهم علم هندسة الاتصالات بشكل كبير للغاية.

 

_ امتلاك رغبة ملحة في التعلم؛ فكلما كان الطالب مصرًا على التعلم وراغب في النجاح كلما أصبح أكثر تميزًا بالأخص في مجال لا يعد سهلًا كمجال هندسة الاتصالات.

 

_ القدرة على التفكير المنطقي والتحليلي  فالخطوة الأولى للنجاح في دراسة هندسة الاتصالات هو فهم وإدراك كافة المعطيات ومن ثم اتخاذ القرارات السليمة بشكل منطقي ومفيد.

_ امتلاك الموهبة والإبداع وتطويعهم فيما يفيد وينفع مجال الاتصالات.

_ فهم الحاسب الآلي والبرمجة وإجادة اللغة الإنجليزية على الأقل بشكل مقبول.

 

شروط دراسة هندسة الاتصالات في أمريكا

 

*امتلاك شهادة معتمدة من احد المدارس للثانوية العامة في دولة المتقدم للدراسة تؤكد نجاحه في هذه المرحلة بمعدل يناسب دراسة هندسة الاتصالات وفي الغالب لا يقل هذا المعدل عن 70%.

 

*النجاح في المواد الأساسية المرتبطة بهندسة الاتصالات والحصول على درجات عالية فيها مثل الكيمياء الفيزياء والرياضيات.

 

*تقديم ما يفيد بأن الطالب قادر ماديًا على دفع نفقات دراسة هندسة الاتصالات في أمريكا.

 

*النجاح في اختبارات اللغة الانجليزية الدولية من توفل أو ايلتس حتى يثبت الطالب قدرته على تحدث وفهم الإنجليزية والتي ستفيده في الدراسة هناك بلا شك.

 

 أفضل الجامعات لدراسة هندسة الاتصالات في أمريكا

 

1- Pace University

2- Northeastern University

3- Illinois State University

4- University of South Carolina

5- The University Of Kansas

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , ,