دراسة ماجستير إدارة الأعمال في أمريكا

 

دراسة ماجستير إدارة الأعمال في أمريكا

 

 

Advertisements

 

دراسة ماجستير إدارة الأعمال في أمريكا سيكون أحد القرارات الناجحة التي قد تتخذها في حياتك المهنية. وفي الوقت نفسه هناك شروط قبول صارمة والكثير من المصروفات المتعلقة بالدراسة في الخارج التي يجب أن تكون مستعدا لها.

 

 

Advertisements

 

أول شيء يجب أن تأخذه بعين الإعتبار هو أنه لا يوجد قاعدة واحدة موحدة للقبول الجامعي لبرامج الدراسات العليا في أمريكا. كل جامعة حرة في تحديد المتطلبات الخاصة بها ولكن هناك بعض العموميات التي من شأنها أن تكون موحدة لدى أكثرالجامعات.

 

شروط دراسة ماجستير إدارة الأعمال في أمريكا

 

للبدء سوف تحتاج إلى إكمال برنامج البكالوريوس من مؤسسة تعليمية معتمدة. أيضا سوف تحتاج إلى أن تحصل على الحد الأدنى من المعدل التراكمي وهو 3.0 خلال دراستك الجامعية

 

العديد من الجامعات لديها متوسط درجات أكثر من 300 لذلك ينبغي أن تحاول الحصول على درجات عالية.

 

وبينما لا يوجد شرط معين للعمر فإنه من المفيد أيضا أن يكون لديك خبرة عملية في بعض الأعمال ذات الصلة من أجل معاملة طلبك بشكل أكثر إيجابية.

 

كما يجب عليك كطالب دولي أداء إختبار التوفل والحصول على أعلى درجة ممكنة.

الكراسي الدراسية للطلاب الدوليين لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال في أمريكا غالبا تكون محدودة مما يجعل القبول الجامعي تنافسي جدا ولكن المستوى العالي من الكفاءة في اللغة الإنجليزية يمكن أن يقطع بك شوطا طويلا نحو الحصول على القبول الجامعي في البرنامج الذي تريد دراسته.

 

تكلفة دراسة ماجستير إدارة الأعمال في أمريكا

 

يجب أن تكون على إستعداد لتغطية تكاليف برنامج ماجستير إدارة الأعمال  كطالب دولي إذا كنت تخطط للتسجيل في برنامج الماجستير في إدارة الأعمال في أمريكا.

معظم الجامعات تكلف مايقارب USD90000 سنويا لذلك عليك أن تكون مستعدا لتغطية مثل هذه النفقات. بالطبع هناك المنح الدراسية التي بإمكانك التقديم عليها.
دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في أمريكا هو خطوة مهنية عظيمة لتبدأ التخطيط للمستقبلي والإستعداد لإستثمار كبير في مستقبلك.

 

أفضل الجامعات لدراسة ماجستير إدارة الأعمال في أمريكا

 

1- Marshall University

2- George Mason University

3- Illinois State University

4- Baylor University

5- Oglethorpe University

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , ,