دراسة اللغة الانجليزية في أمريكا

 

دراسة اللغة الانجليزية في أمريكا

 

 

Advertisements

 

اللغة الإنجليزية واحدة من أشهر لغات العالم حيث أن أغلب الدول المتقدمة تتحدث بها كلغة أولى ولهذا يسعى كافة الراغبين في الحصول على خبرة تعليمية مثالية وفرصة لتقلد المناصب المرموقة في حياتهم العملية إلى تعلم اللغة الإنجليزية في أحد الدول الأجنبية المتقدمة والتي تُعد فيها اللغة الإنجليزية لغة أولى.

 

 

Advertisements

 

دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا

 

تعد الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أشهر دول العالم استقبالًا للطلاب الدوليين الراغبين في دراسة اللغة الانجليزية في أمريكا.

 

حيث يقدر هؤلاء اللغة الإنجليزية بشكل ملحوظ فنجد الكثير من الهيئات الحكومية والخاصة تعمل بجد لتوفير الخدمات التعليمية والتدريبية على تعلم اللغة الإنجليزية بكل ما يملكون من قدرة ولهذا تعتبر أمريكا وجهة مثالية لتعلم اللغة الإنجليزية لكافة الأفراد من جميع دول العالم.

 

 مميزات دراسة اللغة الإنجليزية فى أمريكا

تتمتع أمريكا بعدد من المزايا التي جعلتها تجذب المتعلمين من كل مكان من أجل دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا؛ ومن أبرز تلك المزايا:

 

*تنوع المعاهم التي تقدم دورات تعلم اللغة الإنجليزية في أمريكا؛ وذلك من حيث مدة الدراسة والتكلفة الفعلية وكذلك موقع تلك المعاهم في الولايات المختلفة بأمريكا مما يسمح باختيار الأنسب لكل متقدم تبعًا لظروفه الخاصة.

 

*تقديم دورات لتعلم اللغة الإنجليزية بجودة عالية ودقة كبيرة لا يمكن أن يجدها المتعلم في أغلب دول العالم؛ حيث تعتبر أمريكا من أشهر الدول التي تعتمد مناهج تعليمية معتمدة وموثوقة ترقى بمستوى اللغة عند المتقدمين جميعًا.

 

*يستطيع المتعلم خلال فترة دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا أن يقوم بقضاء أوقات ممتعة؛ نظرًا للتقدم والرقي الذي تتمتع به تلك الدول مع إمكانية تكوين صداقات جديدة مما يرسخ عنده مبادئ التعايش البناء مع الآخرين؛ مهما اختلفت ثقافتهم وطبيعتهم ولغتهم.

 

*لا تشترط معاهد تعليم اللغة في أمريكا سن محدد للمتقدم وذلك لأنها تعتمد على مناهج تعليمية ملائمة لكافة الأعمار منها ما يبدأ من عمر 13: 18 سنة وآخر من 18: 25 وهكذا ولعل هذا من أهم سبل التيسير على المتقدمين فالهدف من تعلم اللغة مختلف عند كل فرد؛ منهم من يرغبون في رفع قدراتهم التعليمية وآخرون من أجل العمل أو السفر والهجرة إلى دولة عالمية ناطقة باللغة الإنجليزية وغيرهم.

 

*تتيح دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا للطلاب فرصة لممارسة اللغة مع السكان الأصليين الذين يملكون اللكنة الأصلية؛ حيث أن ممارسة اللغة مع الناطقين الأصليين بها من أهم طرق التعلم السريع لها.

 

*يمكن أن يقوم الطالب باختيار السكن المفضل من بين عدة خيارات منها السكن مع أحد العائلات الأمريكية والذي يعتبر خيار مثالي لمن يرغب في ممارسة اللغة بشكل مستمر؛ بالإضافة إلى السكن في أحد الوحدات السكنية المخصصة للطلاب الدوليين أو السكن بشكل منفرد ومستقل باستئجار مكان للإقامة بالقرب من معهد تعليم اللغة.

 

 أفضل معاهد اللغة الانجليزية فى أمريكا

1- معهد إي سي ,EC English Language Schools

2- معهد يورو سنتر, Eurocentres

3- معهد كابلان ,Kaplan

4- معهد إل إس أي, LSI Language School

 

 أفضل جامعات اللغة الانجليزية فى أمريكا

1- High Point University

2- Husson University

3- Drew University

4- University of Vermont

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,