دراسة القانون في كندا

 

دراسة القانون في كندا

 

 

Advertisements

 

بالرغم من ميل وسائل الإعلام بمختلف أنواعها إلى التركيز على القانون الجنائي إلا أنه لا يمثل سوى جزء بسيط من المجالات المتعددة في القانون وجميعها تتيح فرص مهنية مثالية يمكن للطالب أن يدرس القانون البيئي أو قانون الشركات أو قانون الأسرة وغيرهم ولقد اهتمت المؤسسات التعليمية في كندا في الآونة الأخيرة بتهيئة بيئة مناسبة تمكِّن الطلبة الدوليين من تحقيق طموحاتهم في أن يصبحوا محاميين متميزين.

 

 

Advertisements

 

دراسة القانون تجعل الطالب الدولي يلتحق بأفضل الجامعات على مستوى العالم وتجعلهم يعيشون في بيئة عرقية وثقافية منوعة ومتسامحة تجعلهم يدرسون براحة وسلام كما تشتهر كندا بتوفر أساليب تدريس مبتكرة فتصل بالطالب لمستوى متميز وتزودهم بالموارد اللازمة للنجاح بتفوق.

 

كذلك فإن دراسة القانون في كندا مميزة بسبب الاقتصاد الكندي والذي قد كثف من حالة الطلب على محامي الشركات ومحامي الضرائب مما أتاح العديد من فرص العمل للطلاب الحاصلين على شهادات أكاديمية موثوقة في القانون.

 

 شروط راسة القانون في كندا

 

بالنسبة للطلاب الدوليين هناك العديد من الأمور التي يجب مراعاتها عند التقدم لإحدى الجامعات الكندية أولًا يجب على الطالب أن يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب كما يجب أن يكون الطالب حاصلًا على درجة البكالوريوس قبل أن يتم قبوله في برنامج القانون قد يحدث في بعض الحالات أن يتم قبول الطالب دون أن يكمل دراسته ومع ذلك يجب أن يكمل دراسته الجامعية خلال الفصلين الأولين.

على الطلاب الدوليين تقديم الوثائق والمستندات اللازمة التي تؤكد أنهم قادرين على تحمل الرسوم الدراسية في الخارج وأنهم لا يمتلكون سجلًا إجراميًا لن تسمح كندا بوجود تهديد بأي شكل من الأشكال على أرضها قد تتعرض له من قبل الطلبة الدوليين لذا كثفت من التحقيقات الشاملة لخلفيات الطلاب الدوليين في الآونة الأخيرة مع ازدياد حوادث الإرهاب الدولية.

 تكلفة دراسة القانون في كندا

تتراوح تكاليف الرسوم الدراسية في كندا للطلاب الدوليين ما بين 17000 إلى 21500 دولار قد يكون هناك فرص لبعض الطلاب للحصول على منحة دراسية لكن في حالات نادرة؛ لأن قبول الطلاب الدوليين محدود لذلك تطلب الجامعات تقديم دليل على الاستطاعة المالية.

إن دراسة القانون في كندا لن يوفر التعليم الجيد فقط في مجال القانون للطلاب الدوليين لكنها ستوفر للكثير منهم فرصًا وظيفية أفضل داخل مجتمع يتميز اقتصاده بالاستقرار والتنمية.

 أفضل الجامعات لدراسة القانون في كندا

1- Algoma University

2- Evergeen College

3- University of Montreal

4- (Vancouver Island University (VIU

5- Humber College

مميزات دراسة القانون في كندا

تمنحك الدراسة في كندا تجربة حياتية لا تُنسى ستتعرف فيها على الكثير من الثقافات المختلفة والتي تزيد من خبرتك ومعرفتك كما أنك ستستمتع خلال تعاملك مع الكنديين والذين يتميزون باللطف والكرم وهذا ليس مبالغة بل حقيقة كما تعد كندا من أفضل أماكن العيش على مستوى العالم حيث أنها تعطي قيمة عالية لحقوق الإنسان والمساواة بين الجميع.

بالإضافة إلى أن كندا تقدم تعليمًا عالي الجودة والشهادة التي يحصل عليها الطالب الدولي معترف بها عالميًا لذا الدراسة في كندا سوف تعزز من منهجك الدراسي وتحسن من فرصتك في الحصول على وظيفة مناسبة لمجالك سواء في كندا أو خارجها.

كذلك ستجيد اللغة الإنجليزية أو الفرنسية وهذه فرصة عظيمة لك لإتقان أكثر اللغات استخدامًا على الصعيد العالمي كما أنه يمكنك العمل داخل الحرم الجامعي أو حتى خارجه أثناء الدراسة بالإضافة إلى تكاليف الرسوم الدراسية مقبولة مقارنة بالولايات المتحدة ونظامها الدراسي موحد وتوفر أيضًا العديد من الفرص البحثية المبتكرة.

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , ,