دراسة الطيران في ألمانيا

 

دراسة الطيران في ألمانيا

 

 

Advertisements

 

دراسة الطيران من أقوى الدراسات الأكاديمية التي تؤهلك لفرص وظيفية تعد الأقوى والأعلى دخلًا في العالم حيث وتعتبر الجامعات والمعاهد الألمانية واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن دراسة الطيران بها لما تتمتع به ألمانيا من الإنجازات في علوم الطيران مما يؤهلها إلى أن تكون الوجهة الدراسية الأكثر إقبالًا حول العالم وفي السطور التالية نتناول دراسة الطيران في ألمانيا بالتفصيل.

 

 

Advertisements

 

مجال الطيران يوفر العديد من الفرص والمتطلبات والمسارات التعليمية المختلفة فيمكن للطلاب تنظيم دراستهم من أجل دراسة الطيران والعمل كطيار تجاري أو العمل على صيانة الطائرات أو برمجة الكمبيوتر أو التحكم في الحركة الجوية للمجال الجوي أو العمل في إدارة عمليات المطارات.

 

وفي ألمانيا يتم تقديم الكثير من الدورات التعليمية المتميزة في إدارة الطيران كما تعمل على إعداد الطلاب للعمل بإدارة مجال الطيران مثل مشغلي المطارات وشركات الطيران والمجالات الأخرى التي لها صلة بمجال الطيران كما تقدم بعض الجامعات برامج من أجل إدماج الدراسة النظرية مع التدريب العملي

 

وتوفر دراسة الدراسات العليا للطلاب الحاصلين على بكالوريوس أو الدبلوم في الهندسة أو الأعمال المطلوبة وتوفر بعض الجامعات للطلاب المحتمل نجاحهم عقود تدريب مع شركات شريكة لهم.

 

 شروط دراسة الطيران في ألمانيا

 

الجامعات الألمانية قد تطلب من الطالب الذي يرغب في الحصول على درجة الماجستير حصوله على الأقل على سنة واحدة خبرة مهنية قبل الموافقة عليه وتتضمن دراسة الطيران في برنامج الماجستير عادة دورات تدريبية مثل الاقتصاد أو إدارة الخدمات أو القانون أو المحاسبة أو الرياضيات أو علوم الكمبيوتر ومع مرور الوقت بالدراسة تقدم للطلاب الدراسة اللوجستية للأعمال وإدارة سلسلة التوريدات واقتصادات الطيران وهناك الكثير من المدارس في ألمانيا تعمل على تقديم تعليم جامعي متميز في إدارة الطيران والذي يُعد الطلاب للعمل في إدارة مجال الطيران ولكن يجب التحقق من موقع كل جامعة لمعرفة متطلبات التسجيل المحددة.

 

 متطلبات دراسة الطيران في ألمانيا

 

هناك عدد من الضوابط والعوامل التي تتحكم في تلك الدراسة ومنها:

 

1- الجانب المادي

حيث تعتبر تكلفة دراسة الطيران في الخارج هي من الأمور المكلفة ماديا لذلك يجب الاستعداد لها جيدًا وتعتبر ألمانيا هي الوجهة رقم أربعة التي يفضلها الطلاب للسفر إليها من أجل الدراسة والتي تقدم تعليم فعال منخفض التكلفة حيث يتم تقديم البكالوريوس الألماني بأقل تكلفة بالمقارنة بالعديد من الدول الأوروبية الأخرى كما تحتوي على خدمة تبادل أكاديمي ويقدر متوسط تكلفة دراسة الطيران في ألمانيا بمبلغ 1020 دولارًا أمريكيًا (9170 يورو) سنويًا موزعة كالآتي:

 

– 540 دولارًا أمريكيًا (470 يورو) للرسوم الدراسية.

– 980 دولارًا أمريكيًا (8700 يورو) لمدة 12 شهرًا من النفقات الشخصية مثل السكن والتنقل والترفيه والطعام وغيرها.

 

2- الجانب الطبي

 

للعمل بالطيران يجب أن يتم توقيع الكشف الطبي على المتقدم من أجل التأكد من خلوه من أي أمراض وخاصة تلك التي تعيق الدراسة ويتم الكشف الطبي على عدة مراحل هي:

 

– المرحلة الأولى يتم فيها الفحص الخاص بالطيارين مهما اختلفت أنواع رخصهمppl / cpl/ atpl وفيه يتم الكشف الطبي على المتقدم بشكل دقيق للغاية للتأكد من سلامته ويتم تكرار ذلك الفحص مرة كل ستة أشهر.

– المرحلة الثانية وهي تتم بفحص طيارين ppl فقط وكذلك المضيفين الجويين وفيها يتم فحص بعض أعضاء الجسم بطريقة دقيقة ويتم تجديدها كل عام.

– المرحلة الثالثة والأخيرة يتم فيه الفحص كخطوة أولى للمتقدم وبناءً عليه يتم تجديد الرخصة مرة كل عامين. ثم بعد ذلك يتم استخراج الشهادة الطبية والتي تحتوي على الطول والوزن وتاريخ الصدور ولون الشعر والعينين وتاريخ الميلاد.

 

 أفضل معاهد الطيران في ألمانيا

 

يوجد العديد من مدارس الطيران في ألمانيا والتي تؤهل الطالب بشكل متميز مثل:

 

SKY4u Aviation Service

RWL German Flight Academy GmbH

Pilot Training Network GmbH

Motorflugschule Egelsbach GmbH

MFA Munich Flight Academy

InterCockpit

Haeusl Air

Flugschule Alfred Robisch

FlightCrew Academy

Cranfield Aviation Training School (Deutschland) GmbH

Cockpit4u Aviation Service

CAT Civil Aviation Training Europe

AEROTOURS Flight Training

Baltic Seaplane GmbH

Air Alliance Flight Center

 

لمعرفة تكلفة دراسة الطيران في ألمانيا يمكنك الاطلاع على الموقع الخاص بالاكاديمية لمعرفة الرسوم والمتطلبات.

 

اقرأ ايضا 

اوروبا المانيا فرنسا سياحة سفر دراسة في الخارج تأشيرات اماكن سياحية

حجوزات تذاكر مخفضة طيران فنادق اوروبا فرنسا المانيا

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,