دراسة الزراعة في كندا

 

دراسة الزراعة في كندا

 

 

Advertisements

 

العالم في احتياج دائم لمهنيين جدد في مجال الزراعة فلم يكن هناك حاجة لمصادر غذائية مستدامة أكثر مما نحن عليه اليوم مع الزيادة السكانية المستمرة في مختلف أنحاء العالم العديد من الطلاب الدوليين يختارون الالتحاق بأفضل الجامعات والكليات بأمريكا الشمالية إذا كانت لديك الرغبة في الدراسة بالخارج فمن المهم أن تدرك أن هذا الأمر يحتاج إلى قدر كبير من التخطيط.

 

 

Advertisements

 

متطلبات دراسة الزراعة في كندا

 

هناك بعض المعايير الأكاديمية التي لابد أن يكون لديك علم بها قبل التقدم بأوراقك لأي جامعة إذا كنت تفكر في دراسة الزراعة ومجالاتها في كندا لم تضع كندا معايير قبول للطلاب الدوليين بنظام جامعتهم بأنفسهم حيث أنهم يعتمدون على وكالات تقييم عالمية من أجل تقييم أداء الطالب في مدرسته الثانوية لذا أنت في حاجة للحصول على درجات عالية في الشهادة الثانوية كذلك من الأفضل إذا أمكن ذلك أخذ بعض الدورات في الرياضيات والعلوم ذات المستوى المتقدم.

 

أيضًا ستحتاج إلى إظهار مدى كفاءتك في اللغة الإنجليزية فعلى الرغم من أن بعض الجامعات قد يكون لها تقييم داخلي خاص بها إلا أن الأكثر شيوعًا هو أن يكون الطالب قد اجتاز اختبار الـ IELTS بدرجة لا تقل عن 6 درجات أو اختبار الـ TOEFL بدرجة لا تقل عن 565 درجة.

 

 تكلفة دراسة الزراعة في كندا

 

إذا كنت ترغب في دراسة الزراعة ومجالاتها في كندا فيجب أن تضع في اعتبارك تكاليف الدراسة هناك وتخطط ماليًا لذلك لدى كندا نظام موحد بالنسبة للرسوم الدراسية ستحتاج في المتوسط ما لا يقل عن 14000 دولار سنويًا تقريبًا شاملة الفترتين الدراسيتين واستكمال شهادة البكالوريوس من ثلاث إلى أربع سنوات. لا تنسى أن تخطط كذلك لنفقات السفر والغذاء والمسكن وغيرها من النفقات العرضية.

 

مدة دراسة الزراعة في كندا

 

تختلف المدة الدراسية في كندا بناء على المسار الدراسي الذي ستتقدم للحصول عليه حيث أن مدة الدراسة بالنسبة لدرجة البكالوريوس من 3 إلى 4 سنوات بينما المدة الدراسية لدرجة الماجستير من 1 إلى 2 سنة أما الدكتوراه فمدتها الدراسية أربع سنوات.

 

إذا أردت البقاء في كندا للبحث عن العمل بعد انتهاء دراستك فعليك التقدم بطلب من أجل الحصول على تصريح العمل بعد تخرجك ومدة هذا التصريح تصل إلى ثلاث سنوات كحد أقصى فرصتك للحصول على وظيفة الأحلام في مجال دراستك مثالية فاغتنمها كما يمكنك العمل في أي مكان آخر أينما شئت.

 

 أفضل الجامعات لدراسة الزراعة في كندا

 

1- University of Manitoba

2- Dalhousie University

3- Laurentian University

4- University of Alberta

5- University of Saskatchewan

 

 متطلبات التأشيرة الدراسية لكندا

 

إذا كانت دراستك مستمرة لأكثر من ستة أشهر فيجب أن تحصل على تصريح طالب للدراسة في كندا يمكنك الحصول على تصريح الطالب من خلال الإنترنت ستحتاج إلى الإجابة على بعض الأسئلة في بادئ الأمر ومن ثم متابعة طلب التقديم على تصريح الطالب.

بمجرد تقدمك لإحدى الجامعات في كندا يمكنك البدء في مسألة طلب التأشيرة من خلال تقديم المستندات الآتية:

خطاب القبول من الجامعة التي تقدمت للدراسة بها وينبغي أن تكون الجامعة معترف بها.

سجلك الأكاديمي لسنوات دراستك السابقة.

دليل على إجادتك للغة الإنجليزية.

كشف بحساب بنكي لإثبات استقرارك المالي من أجل إثبات قدرتك على دفع الرسوم الدراسية السنوية ونفقات السفر والمعيشة هناك.

سجل جنائي خاص بك يفي بعدم وجود أي أحكام جنائية في حقك.

تقرير خاص بالفحص الطبي.

عدد 2 صورة بحجم صورة جواز السفر.

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , ,