دراسة إدارة الأعمال في ألمانيا

 

دراسة إدارة الأعمال في ألمانيا

 

 

Advertisements

 

إن أفضل مجال يجذب العديد من الطالب إلى أوروبا في الوقت الحالي هو مجال إدارة الأعمال حيث يرغب الطلاب في السفر إلى ألمانيا للحصول على شهادة البكالوريوس في هذا المجال من هناك.

 

 

Advertisements

 

يرغب العديد من الطلاب في دراسة إدارة الأعمال في ألمانيا على وجه التحديد بسبب وجود العديد من الفرص الخاصة بهذا المجال في ألمانيا حيث أن وظائفه تعد من أفضل الوظائف مثل عملك كمستشار مالي ومدير للتسويق وهذا ما يمكن أن يحصل عليه الطالب بعد تخرجه من مجال إدارة الأعمال فهي فرصة للحصول على وظيفة مثالية.

 

 متطلبات دراسة إدارة الأعمال في ألمانيا

 

حتى تستطيع دراسة إدارة الأعمال في معظم الدول الأوربية ستحتاج إلى الحصول على تأشيرة طالب وإثبات سجل مالي لديك بأنك تستطيع تحمل نفقات الدراسة وتكاليف الإقامة

 

كذلك يجب عليك أن تجتاز مؤهل القبول بالجامعة في بعض الدول قد تكون أجريت هذا الاختبار بالفعل بعد إكمالك لدراسة الثانوية والذي يؤهلك للقبول بالجامعات الألمانية من الأفضل أن تسأل مدرستك السابقة عن هذا بالإضافة إلى أنك ستحتاج إلى وثيقة التأمين الصحي.

 

 تكلفة دراسة إدارة الأعمال في ألمانيا

 

تعتمد تكلفة الرسوم الدراسية في ألمانيا على الجامعة التي ستختارها لكن بوجه عام تتراوح الرسوم الدراسية ما بين 12000 إلى 20000 يورو سنويًا بالإضافة إلى وجود منح دراسية لبعض الطلاب الدوليين في ألمانيا.

 

يجب عليك مراعاة وجود نفقات إضافية أخرى بجانب نفقات الدراسة في الخارج لذا يجب عليك تخصيص مال إضافي لنفقات السفر وتكاليف المسكن والطعام والتنقل ومستلزمات الدراسة فيجب أن تكون مستعدًا لذلك.

 

نظام التعليم الجامعي في ألمانيا

 

تشمل السنة الدراسية في ألمانيا فصلين دراسيين في فصلي الصيف والشتاء خلال العطلات يمكنك الحصول على عمل تدريبي أو حتى السفر للتمتع بإجازتك إذا كنت طالبًا دوليًا وترغب في الدراسة في ألمانيا

 

فلن تكون هناك مشكلة لغوية أبدًا بالنسبة لك؛ لأن معظم الجامعات الألمانية تقدم برامجها الدراسية باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى أنه يمكن للطلاب الدوليين اختيار أي مسار يحلو لهم فالكليات هناك تقدم مجموعة واسعة من التخصصات.

 

 مواد إدارة الأعمال في ألمانيا

 

يتطرق الطالب خلال دراسة إدارة الأعمال في ألمانيا لبعض المواد الدراسية الهامة التي من أبرزها:

علم الإدارة

الرياضة والإحصاء

الموارد البشرية

الاقتصاد

التمويل

المحاسبة

التسويق

 

 مدة الدراسة في ألمانيا

 

تختلف مدة الدراسة في ألمانيا تبعًا للمسار الذي سوف تسلكه بالنسبة لشهادة البكالوريوس فإن مدة الدراسة من ثلاث إلى أربع سنوات أما شهادة الماجستير فمدة الدراسة بها من سنة إلى سنتين بالنسبة لشهادة الدكتوراه فمدة دراستها من سنتين إلى ست سنوات.

 

 أفضل جامعات ادارة الأعمال فى المانيا

 

هناك الكثير من الخيارات المتاحة بالنسبة لدراسة ادارة الاعمال فى المانيا ومن أفضل جامعات وكليات ادارة الاعمال فى المانيا ما يلى:

1- GISMA Business School

2- Berlin School Of Business & Innovation (BSBI)

3- IUBH University of Applied Sciences Online Studies

كما يمكنك بعد الانتهاء من دراستك البحث عن عمل هناك حيث تنتظرك العديد من الفرص بألمانيا لكن انتبه يفضل أرباب العمل من يتحدث الألمانية بطلاقة لذا لا تجعل من اللغة عائقًا يقف أمام فرصتك للحصول على وظيفة مثالية بمرتب مجزي.

تستطيع العمل في ألمانيا بتأشيرة الطالب بعد إنهاء دراستك لكن لمدة لا تزيد عن 120 يومًا كاملًا أو 240 يومًا نصف سنويًا ومع هذا إذا كنت طالب تابع لدول الاتحاد الأوروبي فتستطيع العمل لمدة تصل إلى 20 ساعة أسبوعيًا.

 

 وظائف إدارة الأعمال فى المانيا

 

وفقًا للمواد الدراسية التي يتطرق إليها الطالب خلال دراسته لـتخصص إدارة الأعمال في ألمانيا والتي تفتح له العديد من الآفاق لإيجاد الكثير من فرص العمل في الأسواق المحلية والعالمية بمرتبات مجزية فإن هناك مستقبل وظيفي باهر ينتظر دارسين هذا التخصص ولاسيما في ألمانيا.

 

توفر ألمانيا للدراسيين فرص هائلة للتدريب والعمل عقب التخرج في العديد من الشركات والقطاعات المتعددة كالطبية أو التجارية أو غيرها الكثير أي أنه هناك تنوع في مجالات العمل المتاحة أمام دارس هذا التخصص الذي لا غنى عن وجوده كونه من الأقسام الأساسية في أي مؤسسة وشركة وإليكم أبرز مجالات العمل المتاحة أمام الدارسين لهذا التخصص:

 

العمل كمسئول مالي في أي شركة محلية أو عالمية ويتولى إدارة جميع الأنشطة والسجلات المالية.

العمل كمدير تسويق أي تصبح المسئول عن وضع الخطط التسويقية وتنفيذها وتأمين تحقيق التواصل المطلوب مع العملاء من خلال تلبية كافة تطلعاتهم عبر القنوات التسويقية المتنوعة.

العمل في مجال الموارد البشرية وهو أبرز قطاعات إدارة الأعمال التي يتم التركيز عليها خلال الدراسة.

العمل كمدير إداري أو مدير إنتاج في قطاعات عديدة.

 

مدير مبيعات من الوظائف الرائعة التي تنتظر دارس إدارة الأعمال وتتمحور وظائفه حول الاهتمام بالتسعير وهامش الأرباح وتحليل بيانات المبيعات ووضع خطط البيع وتحقيق التوازن أيضًا ما بين العرض والطلب.

 

اقرأ ايضا 

اوروبا المانيا فرنسا سياحة سفر دراسة في الخارج تأشيرات اماكن سياحية

حجوزات تذاكر مخفضة طيران فنادق اوروبا فرنسا المانيا

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , ,