الهجرة الى النرويج

 

الهجرة الى النرويج

 

 

Advertisements

 

دولة النرويج إنها إحدى الدول القارية الواقعة في الجزء الشمالي الغربي من القارة (في شبه الجزيرة الاسكندنافية) وتحدها السويد وفلاندرز وروسيا. تبلغ مساحة الدولة حوالي 385207 كيلومترات مربعة ويقدر عدد سكانها حسب إحصاء 2019 بنحو 5328000 مليون نسمة. عاصمة النرويج هي أوسلو.

 

 

Advertisements

 

اللغات الرسمية هي النرويجية والسامية. عملة النرويج هي الكرونة النرويجية. النرويج لديها نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي عالية واحتياطيات ضخمة من الغاز والنفط الخام والمناجم وهي ثاني أكبر منتج للنفط والغاز في العالم بعد الشرق الأوسط. النرويج دولة جبلية ذات مناخ شديد البرودة.

 

لا تشهد معظم أنحاء النرويج ليلًا ونهارًا مثل البلدان الأخرى لأنه في هذه المناطق نظرًا لقربها من القطب الشمالي فهي 6 أشهر في السنة و 6 أشهر في السنة ونتيجة لذلك الهجرة إلى النرويج وظروف المعيشة في النرويج تختلف عن البلدان الأخرى.

 

الهجرة الی النرویج من خلال الدراسة

 

يوجد في النرويج 6 جامعات معتبرة و تسع أكاديميات و 22 كلية معتبرة التی تشتمل علی كليتان وطنيتان في مجال الفنون و العديد من مؤسسات التعليم العالي الخاصة.

 

الهجرة الی النرویج من خلال الدراسة هی طریقة جیدة للاشخاص الذین یبحثون علی التعلیم المجاني و الدراسة في النرویج مجانیة و المتطوع لازم بأن یدفع تکالیف معیشتههُ فقط. اذا تخططوا الهجرة الی النرویج من خلال الدراسة یرجو الانتباه علی ما یلی:

 

الدراسة في النرویج في المستوی البکالوریوس

 

للدراسة فی مستوی البکالوریوس لازم لدیکم دبلوم مدتها 12 عاماً و درجات هذه الدورة. الدراسة فی مستوی البکالوریوس فی کثیر من الجامعات في النرویج باللغة الانجیلیزیة. یجب علی متطوع الدراسة في مستوی البکالوریوس فی النرویج أن یکون لدیه شهادة الغة الانجیلیزیة فی المستوی b2 أو شهادة IELTS6. مدة الدراسة في مستوی البکالوریوس 3 سنین.

 

الدراسة في النرویج في المستوی الماجستیر

 

الدراسة فی النرویج فی مستوی الماجستیر ممکنة باللغة الانجیلیزیة و الغة النرویجیة. المستندات اللازمة للدراسة فی النرویج هی: شهادة البکالوریوس و درجات هذه الدورة و شهادة IELTS الذی تکون درجتها علی الاقل6.5. مدة مستوی الماجستیر هی بین سنة الی سنتین و ممکن للمتطوع العمل أثناء جمیع دورات الدراسیة فی هذا البلد.

 

الدراسة في النرویج في المستوی الدکتوراه

 

الدراسة في النرویج في مستوی الدکتوراه مثل کثیر من البلاد لدیها شروط خاصة. للدراسة في مستوی الدکتوراه الشخص المتطوع لازم أن یکون لدیه إستاذ مشرف الذی قابل شخص المتطوع من قبل و یرغب بأن یستخدمه في مشروع علمی. للدراسة في مستوی الدکتوراه لازم أن المتطوع لدیه شهاد. IELTS7 مدة الدراسة في درجة الدکتوراه بین ثلاث سنین الی خمسة سنین.

 

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة النرویج الدراسیة:

 

تکمیل إستمارة طلب للإقامة في النرويج

نسخة من جميع صفحات جواز السفر

شهادة القبول من جانب الجامعة

نسخة من شهادة إیجار الشقة التی یسکن فیها الطالب أثناء الدراسة

شهادة الإستطاعة المالیة

 

الهجرة الی النرویج من خلال العمل

 

المتحمسین للهجرة الی النرویج من خلال العمل یمکنهم الاستشارة مع الوکلاء المحترفین في موضوع الهجرة. البحث عن العمل في النرویج ممکنة من طرق مختلفة مثل:

تاشیرة بحث عن العمل

الدورات الفنیة

التوظيف في شركات الاتحاد الأوروبي

 

الهجرة الی النرویج من خلال الولادة

 

السفر الى النرويج من خلال الحصول علی جنسیة و جواز للمولود في موضوع الجنسیة و الولادة یعمتد النرویج علی مبداء الدم. یعنی اذا وُلِدَ الطفل فی النرویج لکن والدیه لیس لدیهم جنسیة النرویجیة فهو لا یعتبر نرویجياً. في قوانین النرویج اذا کان احد الوالدین مواطن النرویج فالطفل یعتبر نرویجیاً.

 

الهجرة الی النرویج من خلال الزواج

 

إحدی طرق الهجرة الی النرویج هی الهجرة الی النرویج من خلال الزواج من احد مواطن النرویج. قانون الهجرة الی النرویج من خلال الزواج هو نفسه للمراة و للرجل. شروط الزواج فی النرویج هی:

 

لایکون عمرهما اقل من 18 سنة

لا یکون احدهما متزوج حالیاً

 

 الهجرة الی النرویج من خلال الاستثمار

 

بالنظر الی أنّ النرویج من أغلی دول فی العالم فالاستثمار فی هذا البلد بسبب الاستقرار السیاسی طریق أمن اللهجرة الی النرویج. لایمکن الاستثمار فی النرویج الا بالاستشارة مع مستشارین الهجرة. . بالنظر الی أن النرویج عضو الاتحاد الاروبي و معاهدة شنغن فالمستثمرین لدیهم مرافقات کثیرة فی مجال الاستثمار و التجارة.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , ,