الهجرة إلى سنغافورة

 

الهجرة إلى سنغافورة

 

 

Advertisements

 

تقع دولة سنغافورية في الجزء الجنوبي الشرقي من قارة آسيا علي بعد 140كم من خظ الاستواء شمالا وهي دولة صغيرة المساحة تتألف من جزيرة كبيرة تبلغ مساحتها 572 كيلومترمربع فقط وجزر أخري صغيرة في المساحة يبلغ عددها حوالي 50 جزيرة ومساحتهم جميعا حوالي 46 كيلومترمربع.

 

 

Advertisements

 

عاصمتها هي مدينة سنغافورة و تقع في الجزيرة الكبري جنوب وسط البلاد وهي دولة معروفة منذ زمن بعيد لدي العرب بنفس اسمها الحالي وتمت معرفتها لديهم عن طريق الرحلات التجارية إلي الشرق الأقصي فهي لها أهمية كبيرة كميناء التجاري حيث إنها أصبحت ميناء عالميا منذ عام 1876 م.

 

الهجرة إلى سنغافورة من خلال الدراسة

 

التعليم الابتدائي: يمثل التعليم المدرسي إحدى الأولويات في سنغافورة وتوفر السنوات الأربع الأولى من التعليم الابتدائي برنامجاً أساسياً من مستوى واحد مع منهج مشترك.

 

الدراسة في سنغافورة بمستوي البكالوريوس

 

تستمر دراسات درجة البكالوريوس في سنغافورة لمدة أربع سنوات. أحد الشروط التي يمكن للطلاب الدوليين دراستها على درجة البكالوريوس في سنغافورة هو الذهاب إلى الجامعة والاستعداد لدخول الجامعة. الدراسة في سنغافورة متاحة بلغتين الإنجليزية والماليزية والتي يجب تقديمها إلى إتقان اللغة الإنجليزية في IELTS. يسمح للطلاب 10 ساعات في الأسبوع للعمل. للقبول في إحدى الجامعات السنغافورية يجب أن تكمل درجة البكالوريوس القبول من الجامعة. للقبول تشمل المؤهلات شهادة الدبلوم لمدة 12 سنة وما قبل الجامعة بالإضافة إلى وثائق الهوية مثل شهادات الميلاد وجوازات السفر وشهادة IELTS 6 الأكاديمية.

 

الدراسة في سنغافورة بمستوي الماجستير

 

تستغرق الدراسة في سنغافورة عادة ما بين سنة وثلاث سنوات. يجب تقديم IELTS 6.5 للقبول في درجة الدراسات العليا. بالنظر إلى الحقيقة أن الكثير من الناس يميلون إلى الدراسة على مستوى الدراسات العليا فإنهم سوف يحصلون على القبول على الأساس استئناف الطالب. من أجل أن يتم قبولك في درجة الماجیستر يجب تقديم الحاجة إلى درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا إلى جانب شهادة 12 سنة وما قبل الجامعة. تتراوح تكلفة الدراسة في سنغافورة في هذه المرحلة عادة بين 16000 دولار و 18000000 دولار في سنغافورة اعتماداً على الشهادة والجامعة.

 

الدراسة في سنغافورة بمستوي الدكتوراه

 

دراسات الدكتوراه في سنغافورة عادة تستمر 4 سنوات. القبول في هذه المرحلة سوف تحتاج إلى الحصول على درجة الماجستير في الانضباط ذات الصلة وسوف تحتاج إلى قبول امتحانات مثل GATE GMAT GRT لامتحانات القبول. مطلوب IELTS 7 لدراسات الدكتوراه في سنغافورة وينبغي تقديم دليل على هذا الدافع والتوصية والسيرة الذاتية الأكاديمية القوية.

 

الهجرة إلى سنغافورة من خلال العمل

 

موقع دولة سنغافورة في المنطقة والاستثمار المستثمرين الأجانب جعلت منها دولة صناعية بشكل متزايد وهذا هو السبب في أنها تجتذب كل عام عدداً کبیراً من العمال من جميع أنحاء العالم. للعمل في سنغافورة يجب أن تحصل على تأشيرة العمل. الحصول على تأشيرة سنغافورة يجب عليك إرسال دعوة العمل من قبل شركة أو صاحب العمل في سنغافورة وتلقي دعوة إلى السفارة لتلقي تأشيرة سنغافورة. تبلغ تكلفة التقديم لهذه التأشيرة 60 دولاراً أمريكياً.

 

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرات العمل في سنغافورة :

جواز السفر مع الائتمان

صورة

استئناف (CV)

عقد العمل

اثبات على المعيشة في سنغافورة

دفع 60 دولار

 

الهجرة إلى سنغافورة من خلال الزواج

 

إحدی طرق للحصول على الإقامة والهجرة إلى سنغافورة هي الزواج من مواطن سنغافوري. وفقًا لقانون سنغافورة يمكن للأشخاص التقدم بطلب الزواج حتى سن 21 عامًا وبقيت في سنغافورة لمدة عامين يمكن للمواطن السنغافوري الذي عاش في سنغافورة لمدة عامين التقدم بطلب للحصول على الجنسية الزوجية. التقدم بطلب للحصول على الزواج مطلوب عبر الإنترنت ويجب عليك الذهاب إلى القنصلية وإكمال النماذج ذات الصلة. للزواج في سنغافورة

 

شترط أن تكون المستندات كما يلي:

جواز سفر مقدم الطلب

وثائق الهوية (بطاقة الهوية)

شاهد لتسجيل الزواج

شهادة العزوبة

 

الهجرة إلى سنغافورة من خلال الولادة

 

بشكل عام يتبع قانون الولادة من أصلين : مبدأ التربة ومبدأ الدم من حيث المبدأ الدم الطفل المولود من الأب أو الأم الذي عندهم جنسية ذلك البلد مستعد لأخذ جنسية ذالك البلد وفي أصل التربة مولودإذاولد في تربة ذلك البلد يمنح له جنسية ذلك البلدـ سنغافورة تتبع قانون الدم.

 

في الواقع يجب أن يولد الطفل المولود من أب أوام سنغافوري حتي يمكنه منح جنسية سنغافورة. البلاد مثل أمريكا والبرازيل وكندا تتبع قانون التربة ويمكن للأطفال الذين يولدون في هذه البلدان أن يصبحوا مواطنين.

 

المستندات المطلوبة للحصول على جنسية الولادة هي كما يلي:
شهادة زواج الوالدين

صورة

جواز سفر الوالدين

دفع ثمن 50 دولار سنغافورة

رسالة ميلاد الطفل من المستشفى

 

الهجرة إلى سنغافورة من خلال الاستثمار

 

الاستثمار في سنغافورة ممكن للأجانب إحدى طرق الهجرة إلى سنغافورة من خلال الاستثمار في تسجيل الشركات وريادة الأعمال. يتطلب الاستثمار من خلال ريادة الأعمال ما لا يقل عن 2500000 دولار في سنغافورة ولديها ثلاث سنوات على الأقل من الخبرة في الأعمال التجارية. بالنسبة للعمل الريادي يجب تقديم خطة العمل لخدمة سنغافورة و مصالحها.

 

من الأفضل الاستثمار في المؤشرات الاقتصادية مثل معدلات الضرائب والإنتاج المحلي الإجمالي. يقتصر الاستثمار في سنغافورة عن طريق شراء عقار للأجانب لأن لا یمکن الحصول علی الإقامة سنغافورة من خلال شراء العقار. في الواقع للشراء العقار عليك البقاء في سنغافورة.

 

الحد الأدنى للاستثمار العقاري في سنغافورة هو 150000 دولار وهذا يتغير على كل المنطقة. بالنظر إلى أن السياحة كان لها تأثير على النمو اقتصادها فقد شارك معظم المستثمرين الأجانب في البناء في السنوات الأخيرة. للاستثمار في سنغافورة يجب أن نلاحظ عوامل مثل النمو الاقتصادي والاستقرار السياسي.

 

الهجرة إلى سنغافورة واللجوء

إحدي طرق للبقاء في سنغافورة هي اللجوء. لا ينصح بهذه الطريقة بسبب المخاطرته العالية. يرجى  وفقاَ لقانون اللجوء يجب أن تتوفر شروط اللجوء مثل الأسباب السياسية والمعرضة لخطر الحياة والجنسية والعرق والجنس وما إلى ذلك. لا توجد في سنغافورة ظروف مثالية للاجئين ولا يوجد بها مخيمات مناسبة للاجئين.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , ,