الهجرة إلى سلوفينيا

 

الهجرة إلى سلوفينيا

 

 

Advertisements

 

سلوفينيا هي عضو في الاتحاد الأوروبي وتقع في وسط القارة الخضراء. أصبحت دولة سلوفينيا التي أصبحت للتو مستقلة مستقلة عن يوغوسلافيا في عام 1991 وأسستها جمهورية سلوفينيا وتبلغ مساحتها حوالي 272.22 كيلومتر مربع من القارة الأوروبية. سلوفينيا هي جارة وبلدان حدود مثل النمسا في الشمال وإيطاليا في الغرب وكرواتيا في الجنوب وهنغاريا في الشرق.

 

 

Advertisements

 

أكبر مدن سلوفينيا ليوبليانا والمعروفة أيضًا باسم عاصمة البلاد هي العملة السلوفينية لليورو وهي واحدة من أكثر الوحدات النقدية شهرة في العالم. تعد سلوفينيا أيضًا واحدة من الدول القليلة التي يبلغ عدد سكانها 2550.000 نسمة لتحتل المرتبة 143 في العالم.

 

الهجرة إلى سلوفينيا من خلال الدراسة

 

الدراسة في سلوفينيا غير مطلوبة للحصول على درجة البكالوريوس المطلوبة في IELS ولكن يجب أن يكون لدى الشخص معرفة باللغة السلوفينية ولكن بالنسبة لدورات مثل الإدارة والتمويل يمكن للمرء قراءة هذه الدورات باللغة الإنجليزية. يتم القبول باللغة الإنجليزية للحصول على درجات الدراسات العليا والدكتوراه وإذا كان لديك شهادة في IELTS فستزداد التأشيرة. من بين شروط القبول في الجامعة درجة جيدة. تستمر مدة الدورة الجامعية من 2 إلى 3 سنوات.

 

يمكن للطلاب دراسة اللغة الإنجليزية والسلوفينية في طب الأسنان والصيدلة في الجامعات السلوفينية. احتمالات استخدام المنح الدراسية في سلوفينيا منخفضة للغاية لأن تكلفة الدراسة في سلوفينيا منخفضة.

 

المستندات المطلوبة لهجرة الطلاب

 

دبلوم الإدارة العليا والدراسات العليا
البكالوريوس الأصلي أو الماجستير أو الدكتوراه
دبلوم الدراسات العليا وما قبل الجامعة
جواز السفر
جواز السفر ترجمة
نموذج طلب تأشيرة
2 صورة فوتوغرافية توقيع
شكوى مالية
شهادة صحية
شهادة عدم امتثال

 

الهجرة إلى سلوفينيا من خلال العمل

 

تعد سلوفينيا واحدة من أنجح الاقتصادات في منطقة البلقان و باسم البلاد أصبحت سلوفينيا معروفة باسم الجنة الاقتصادية. في سلوفينيا يجب على صاحب العمل الامتثال لقانون العمل الخاص لتجنيد قوات جديدة كما هو الحال في البلدان الأوروبية الأخرى

 

ونشر الوظيفة المعلن عنها في بلده لمدة 3 أشهر في الشهر الثالث من الشهر في الاتحاد الأوروبي ككل في حالة لم يتم تقديم مقدم الطلب للعمل في هذا البلد ولا يمكن العثور على أي شخص ويمكن لصاحب العمل تقديم دعوة أو عرض عمل بينما يجب إثبات أن الكفيل والراعي يمكن أن يكونا عائلتهما.

 

الهجرة إلى سلوفينيا عن طريق الزواج

 

في حالة الحصول على تصريح إقامة والهجرة إلى سلوفينيا عن طريق الزواج لاحظ أنه في هذه العملية ستحتاج إلى عنوان ورسالة تثبت أهليتك التي تعيش فيها أو تعيش و لقد كنا نعيش هناك. يمكنك أولاً الحصول على تأشيرة مؤقتة (začanabivanje). ثم يجب عليك ترجمة وثيقة زواجك باللغة السلوفينية لتكون قانونية وبعد 5 سنوات يمكنك الوصول إلى الإقامة الدائمة في سلوفينيا.

 

في هذه العملية يجب أن يكون لمقدم الطلب الذي يرغب في الزواج من شخص سلوفيني تكلفة المعيشة لمدة عامين في حسابه. نقطة أخرى تجدر الإشارة إليها هي أنه عند الحصول على إقامة في سلوفينيا عن طريق الزواج عندما تحصل على إقامة دائمة في سلوفينيا وتريد العمل في هذا البلد يجب أن تأخذ عرض عمل للحصول على تصريح عمل جانب صاحب العمل السلوفيني.

 

المستندات المطلوبة للهجرة إلى سلوفينيا عن طريق الزواج:

عدم وجود سجل جنائي
وثيقة زواج
صورتان
تأمين صحي
خطاب تعويض مالي

 

الهجرة إلى سلوفينيا من خلال الاستثمار

 

من أجل الاستثمار في سلوفينيا يجب أن يكون للشخص تصريح إقامة ساري المفعول والتقدم لفترة إقامة مستمرة لمدة عام على الأقل في سلوفينيا وهذا بالطبع شرط لأولئك الذين يقيمون في موسم واحد. ليس من الضروري العمل من أجل خدمات الحدود أو القدوم إلى البلاد.

 

للقيام بذلك تحتاج إلى دفع 10000 يورو ولتسجيل الشركة يلزم الدفع نقدًا بقيمة 7500 يورو يجب أن يكون لدى الشخص وفقًا للشروط والأحكام مكان لإثبات وجود مستند معين مثل صفقة أو عقد إيجار لملكية أو استئجار موقع عمل تجاري.

 

يمكن أيضًا استخدام تسجيل الشركة للأشخاص الذين هم أيضًا رياضيون وفنانون. لتسجيل شركة و الهجرة إلى سلوفينيا من خلال الاستثمار يجب عليك أولاً تحديد علامة تجارية لشركتك بعد استكمال النماذج ذات الصلة ثم بدء عملك في خطة العمل ويجب عليك أيضًا إضافة حسابك المصرفي إلى طلبك.

 

بعد ذلك سيتم دعوة شخص ما إلى السفارة لإجراء مقابلة وبتأشيرة من نوع D سيتم السماح له بالإقامة المؤقتة في سلوفينيا وبعد سنة واحدة يتعين عليك تزويد المسؤول المالي بالحكومة والسلوفينية في سلوفينيا. يجب تكرار عملية تسجيل التأشيرة لشركة في سلوفينيا سنويًا وفي المقام الأول تأشيرة عمرها عام واحد ثم سنتان

 

الهجرة إلى سلوفينيا عن طريق الولادة

 

الهجرة إلى سلوفينيا هي بالولادة كما في البلدان الأوروبية الأخرى عن طريق نظام الدم. في العديد من البلدان لا يعد المولد في ذلك البلد المصدر الرئيسي للجنسية لكنه سيعتبر حالة فعالة. في البلدان التي تكون فيها جنسيتهم عن طريق الدم لا تكون الولادة عاملاً مقيمًا.

 

الهجرة إلى سلوفينيا عبر اللجوء

 

لا نوصي هذه الطريقة لأي شخص لأنها طريقة عالية الخطورة وقد تجعلك تخسر الكثير من المال حتى لو كانت حياتك على المحك. وفرت الدولة حماية دولية وعملية لجوء وتسمح بإقامة في مكان يُعرف بالمنزل المشترك وتدفع لقمة العيش في مكان يُعرف باسم منزل خاص وجواز سفر للاجئ واحد في وضع الحماية الدولية ومن المسلم به أيضا

 

بعد تلقي شكل من أشكال اللاجئين وملئه في منزل للاجئين حيث يتمتع بحقوق مثل الغذاء والملبس والصرف الصحي فضلاً عن حقوق أخرى مثل التعليم والتوظيف والحق في استخدام الخدمات القانونية وما إلى ذلك يتمتع أيضًا

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , ,