السياحة في طرابزون تركيا

 

السياحة في طرابزون

مدينة طرابزون هي مدينة تركية رائعة تمتلك تاريخ غني وطويل بالإضافة إلى أن اليوم الحاضر أصبحت هذه المدينة حيوية ومبهجة وذات أجواء ممتعة. ولقد قمنا بالبحث عن أفضل الجولات الارشادية لزيارة الاماكن السياحية في طرابزون التي تستطيع أن تستمتع فيها بتواجدك في مدينة طرابزون

 

Advertisements

 

 

اشهر الاماكن السياحية في طرابزون

دير سوميلا

 

 

Advertisements

 

بمجرد أن تصل إلى ميناء مدينة طرابزون سوف تجد مرشد سياحي خاص موجود في انتظار وصولك من أجل أن يقوم بإرشادك إلى السيارة الخاصة بك التي سوف تكون معك في جولتك كلها. ويمكنك الاستفادة ببعض الوقت للاسترخاء في رحلة إلى الشاطئ أو إلى دير سوميلا وهو دير هو أرثوذكسي يوناني قديم ولقد تم تكريس هذا الدير إلى السيدة مريم العذراء و تم البث في بناءه بداية من عام ٧٥ بعد الميلاد والانتهاء منه كان في عام ٩٥ بعد الميلاد ولقد تم إعادة تأسيس هذا الدير في عام ٣٨٦ ميلاديا أثناء فترة حكم الإمبراطور ثيودوسيوس الأول.

 

تقول الأساطير بأن اثنين من الكهنة قد قاموا بإنشاء هذا الدير بعد أن اكتشفوا معجزة عبارة عن أيقونة للسيدة مريم العذراء في أحد الكهوف في الجبل وأثناء التاريخ الطويل لهذا الدير قد تم هدمه مرات متعددة وخضع كذلك لإعادة الترميم مرات عديدة على يد الكثير من الأباطرة وخلال القرن السادس الميلادي قد خضع لإعادة الترميم وتم تكبير حجمه ومساحته على يد الجنرال بيليساريوس بأوامر من الإمبراطور جستينيان الأول الذي كان امبراطور رومانيا شرقيا.

 

مسجد الفاتح الكبير

 

وبعد ذلك سوف تأخذك الجولة لمشاهدة متحف ومسجد آيا صوفيا و منزل اتاتورك الشهير وقبل أن تعود ادراجك إلى سفينتك الأم وتتجه بالسيارة مع الجولة السياحية الإرشادية الخاصة سوف تذهب مع الجولة إلى زيارة مسجد الفاتح الكبير وهو أيضاً كان معروف في السابق باسم كنيسة ماري الذهبية ولقد تم تحويلها إلى هذا المسجد على يد العثمانيين حينما قاموا بغزو المدينة في عام ١٤٦١ ميلاديا.

 

وإن الأمر المثير للاهتمام يكمن في أن هذه الكنيسة قد تم تعريفها في الأساس على يد العثمانيين وذلك على الرغم من أن الفن المعماري المستخدم في تصميم هيكل هذه الكنيسة هو معمار من حقبة حكم البيزنطيين للبلاد وعلى الأغلب أن هذه الكنيسة قد سبق واستضافت عدد لا بأس به من حفلات التتويج لعدد من الأباطرة البيزنطيين القدامى قبل أن يبدأ غزو هذه المدينة على أيدي العثمانيين.

 

مغارة تشال

 

وبعد ذلك يمكنك الذهاب الي مغارة تشال الموجودة بداخل كهف اثري في طرابزون حيث يتدفق تيار صغير من داخل الكهف الذي يعتبر ثاني أطول كهف في العالم مما يجعلك تقوم بتجربة سياحية فريدة من نوعها. وهناك قلعة تاريخية على الكهف يمكنك زيارتها للتعرف على اكثر على تاريخ هذه المدينة العريقة.

 

متحف مدينة طرابزون

 

ثم ننتقل بعد ذلك لزيارة متحف مدينة طرابزون الشهير ويحتوي متحف مدينة طرابزون الذي يقدم قطاعات مختلفة من حياة سكان منطقة البحر الأسود التركية على أعمال تعكس القيم الثقافية للمنطقة مثل التاريخ وأسلوب الحياة والتفاهم المعماري والحرف اليدوية.

قرية آيدر

و إذا كان لديك عدة أيام في هذه المدينة وسيارة خاصة بك فتستحق قرية آيدر ومدن زراعة الشاي المحيطة بها مثل ريزه ان تكون على قائمة استكشافاتك في طرابزون.

وبعد الانتهاء من زيارة جميع هذه المعالم السياحية التاريخية المتميزة في هذه المدينة الرائعة سوف تقوم بالعودة مع الجولة إلى ميناء مدينة طرابزون كما تم اقلالك من هناك. وتتضمن هذه الجولة السياحية الاستكشافية مرشد سياحي محترف وخدمة نقلك من وإلى ميناء مدينة طرابزون بالإضافة إلى توفر خدمة نقل بسيارة خاصة لك وحدك. ولكن لا تتضمن هذه الجولة في إطار تكلفتها أية رسوم أخرى كرسوم الدخول إلى أي من هذه الأماكن ولا تتضمن أيضاً مصاريف الطعام والشراب.

وإن أفضل ما تتضمنه هذه الجولة هو إتاحة الفرصة لك لكي تستمتع بقضاء يوم ممتع بعيداً عن صخب وضوضاء وازدحام المدن الكبرى الأخرى مع إتاحة الفرصة لك لكي تتعرف على المزيد من المعلومات حول تاريخ هذه المدينة وثقافاتها المتعددة عبر العصور.

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , ,