السياحة في زادار

 

السياحة في زادار

 

 

Advertisements

 

مدينة زادار التى تقع فى مقاطعة دالماسيا لا تملك من الشهرة القدر الكافى بين المدن السياحية سواء فى كرواتيا او فى اوروبا و لكنها تمتلك القدر الكافى من المعالم الاثرية و التاريخية الذى يضعها فى مصاف افضل المدن السياحية رحلة سياحية الى زادار فى كرواتيا ستثبت لك انها احد اجمل المدن السياحية يوما ما ستعرف هذه المدينة التاريخية المميزة القدر الكافى من الشهرة بين مدن كرواتيا .

 

 

Advertisements

 

فتمتلك المدينة كم هائل من المعالم الاثرية التاريخية و المبانى القديمة التى تجعل السياح ينجذبون الى زيارتها جدا و يحبون قضاء الكثير من الوقت بها كما تمتلك المدينة مناخ رائع يساعد على الاستمتاع و التجول فى المدينة طوال ايام السنة مما لا يجعلك تحصر زيارتك الى المدينة فى وقت معين

 

قد تشعر ان المدينة ذات طابع واحد و لكن الجمال الخفى للمدينة يحتاج منك وقتا كبيرا لاستكشافه حيث ان المدينة تحتوى على اماكن كثيرة تستحق الزيارة و معالم سياحية متميزة و متنوعة تجعلها وجهة سياحية مهمة لكل محبي السياحة .

 

يمكنك التنقل فى زادار سيرا على الاقدام للاستمتاع بشوارعها الجميلة او اذا كنت ستذهب الى مكان بعيد الى حد ما فيمكنك استخدام الحافلات الخاصة بالنقل فهى جيدة و تنقلك الى حيث تريد و غير مكلفة و تتميز المواصلات فى المدينة انها تقدم خدمات متميزة و باسعار مناسبة .

 

ابرز الاماكن السياحية فى مدينة زادار

 

تتعدد الاماكن التى ينصح بزياراتها فى المدينة كما تتنوع الاماكن و تختلف الوجهات الخاصة بالزوار على حسب ما يفضل كل زائر و توجهه هواياته الى زيارة فئة معينة من الاماكن السياحية المتواجدة بالمدينة.

 

فيتواجد بها المعالم الاثرية التاريخية المميزة و الكثير من المتاحف التى تعرض و تجسد التاريخ العظيم للمدينة كما تتميز المدينة بانها مدينة ساحلية شاطئية تحتوى على العديد من الشوطئ المميزة و التى تجذب السياح اليها من كل مكان.

 

يتواجد بها ايضا بعض المتنزهات و الحدائق العامة التى تعبر عن الطبيعة الخلابة المميزة فى المدينة بالاضافة لوجود بعض المرتفعات والجبال بها مما يوسع رقعة التعدد والتنوع فى اماكنها السياحية و توفر ايضا لكل محبي التسوق و التجول الاسواق المميزة التى تلبي رغباتهم .

 

يعد هذا التنوع الكبير و المزيج المميز من كل تلك المعالم السياحية المختلفة الجاذب الاكبر للزوار القادمين اليها من كل مكان كما اتعقد ان مع مرور الوقت و فى خلال السنوات القليلة القادمة ستصبح المدينة احد اهم و ابرز الوجهات السياحية و سنقوم الان بسرد اهم المعالم السياحية المتواجدة فى المدينة مع ذكر ابرز نقاط التميز لكل معلم سياحى

 

المدينة القديمة

 

المدينة القديمة فى زادار التى تعرف عنها انها احد اهم المعالم الاثرية التاريخية فى المدينة و تتميز المدينة القديمة ببواباتها و اسوارها القديمة المميزة جدا حيث تم انشاء هذه البوابات و الاسوار فى العهد الرومانى على طراز معمارى مميز و رائع.

 

كما تشتهر شوارع المدينة الممتدة بجمالها فالسير فيها مشيا على الاقدام احد اهم الانشطه السياحية تميزا هناك حيث تشاهد المبانى المزخرفة و المعمار الرومانى المميز كما تتواجد عدد من الكنائس و الكاتدرائيات الرائعة التى تجذب اليها الزوار من كل مكان لرؤيتها .

 

كاتدرائية زادار

 

اسمها الحقيقى كاتدرائية سانت أناستازيا المعروفة باسم كاتدرائية زادار و قد شيدت هذه الكاتدرائية للمرة الاولى فى القرن التاسع و كان البيزنطيين هم من شيدوها و لذلك شيدت على الطراز الخاص بهم.

و من ثم فى العهد الرومانى و بالتحديد فى القرن الثانى عشر تم بناؤها مرة اخرى و لكن هذه المرة على الطراز الرومانى و تتميز بوجود برج الجرس الذى يسمح للزوار بتسلقه و رؤيته كما يزودهم هذا البرج بنظرة مميزة جدا من الاعلى على المدينة الجميلة .

 

متحف الزجاج القديم

 

يمكنك القيام بزيارة قصيرة خفيفة الى متحف الزجاج لرؤية م يحتوية و يقع هذا المتحف فى قصر Cosmacendi Palace و يحتوى على العديد من الاوانى الزجاجية المميزة على الطريقة الرومانية القديمة و يتواجد عدد كبير من الكؤوس و الاوانى كانت تستخدم
فى الاحتفالات و المراسم الدينية فى العصر الرومانى .

متحف الوهم

و بعيدا عن المعالم السياحية التاريخية المميزة و المنتشرة كثيرا فى المدينة فان متحف الوهم هو احد المعالم السياحية الترفيهية الجميلة فى المدينة و يعد من اكثر الاماكن جذبا للسياح فى المدينة و يتوافق هذا المتحف مع الاطفال و الكبار و يصلح جدا فى الزيارات العائلية و يتواجد به العديد من الالعاب و الالغاز المميزة التى تعجب الحاضرين .

كنيسة القديس دوناتوس

تم تشييد هذه الكنيسة المميزة فى القرن التاسع الميلادى و هى من المعالم القليلة المتواجدة فى المدينة من العصر البيزنطى و تتميز انها دائرية الشكل و تتميز بمعمارها المميز الجاذب للانظار .

شاطئ كولوفاري

و بعيدا عن التاريخ و الترفيه فى المدينة فالمدينة تحتوى على العديد من الشواطئ الجميلة نظرا لكونها مدينة ساحلية و هذا الشاطئ هو احد اهم شواطئ المدينة الجميلة و يعتبر هو الشاطئ الرئيسي بها و يحتوى الشاطئ على مزيج من الرمال و الحصى كما تتواجد مناطق كثيرة مظللة به من الاشجار الكثيفة و يمكنك ممارسة كل الانشطة المائية به فهو يوفر كل المعدات اللازمة .

سوق زادار

لكل محبي التجول و التسوق و شراء اللوازم و الهدايا يعتبر التسوق فى زادار احد الامور الشهيرة و المميزة و يتسابق على الاسواق كل من السكان المحليين و السياح الاجانب ايضا .

و يتواجد هذا السوق يوميا ويمدك بكل ما تحتاج اليه و تشتهيه فيقدم العديد من انواع السمك الطازجة المميزة بالاضافة الى الخضراوات و الفاكهة ايضا كما يتواجد به كل ما تريده من لوازم بيتية و اسعاره مناسبة جدا .

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , ,