السياحة في درسدن

 

 السياحة في درسدن

 

 

Advertisements

 

تعتبر مدينة درسدن من المدن المميزة التي ينبغي عليك زيارتها أثناء تواجدك في ألمانيا وذلك لما سوف تجده من أماكن تسوق وترفيه متنوعة ومختلفة هذا فضلاً على الإطلالات المبهرة على نهر إلبه التي تقدمها لك المدينة

 

 

Advertisements

 

تعد مدينة درسدن من المدن الألمانية التاريخية المميزة التي تقع في شرق المانيا والتي يتسابق الكثير من السياح على زيارتها من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة معالمها السياحية المذهلة.

 

تشتهر مدينة درسدن بمبنايها وعمارتها التاريخية الباروكية وبالتاريخ الثقافي والفني الغني فإذا كنت من محبي الثقافة فالمدينة لديها الكثير من أجلك فدردسن تحتضن مجموعة من القصور والمتاحف المميزة.

 

 افضل اماكن السياحة في درسدن المانيا

 

والتي تتنوع ما بين قلاع ومتاحف ومنتزهات وقصور وغيرها من الأماكن المميزة.

 

الحديقة الكبرى

 

تعد الحديقة الكبرى من أجمل الأماكن السياحية في درسدن حيث يمكنك زيارتها خلال أشهر الصيف حينها يمكنك الإستمتاع بأنواع مختلفة من الأزهار والأشجار كما يمكنك زيارة القصر الصيفي تلك التحفة الباروكية الرائعة. وتعتبر الحديقة الكبرى أكبر منتزه في درسدن جميعها لانها أيضاً تضم الحديقة النباتية التي تضم أكثر من عشرة آلاف نوع من النباتات وحديقة حيوانات درسدن كما
يوجد سكة حديد صغيرة ممتدة لنة كيلومترات يمكنك التجول بها في أرجاء الحديقة.

قلعة بيلنيتز

تم إصدار قرار بإنشاء هذه القلعة في عام 1720 على الطراز الباروقي وتوجد قلعة بيلنيتز على ضفاف نهر إلبه وتحتوي القلعة بداخلها ثلاثة قصور وهي قصر ريفرسايد والقصر الجديد والقصر الأعلى بالإضافة إلى حديقة إنجليزية جميلة. وتعد هذه الحديقة مكان مميز يجذب الكثير من السياح والأفراد المحليين ليس فقط لأنه يمكنك دخولها دون دفع رسوم وإنما ايضاً من أجل الإستمتاع بيوم لطيف مع إمكانية دخول متحف الحرف اليدوية ومتحف القلعة أيضاً.

 بروهل تراس

من الأماكن السياحية الضروري زيارتها أثناء تواجدك في درسدن وذلك لما يمكنك أن تستمتعربه من مشاهد خلابة فالمنحوتات الموجودة على درجات التراس مع إطلالةرعلى نهر إلبه أمر يستحق التجربة.رتم إفتتاح بروهل تراس عام 1814 وتعرف باسم شرفة اوروبا وتقع بالقرب من عدة معالمراخرى مميزة مثل متحف موريتز الي يعد أقدم المتاحف الموجودة في درسدن
وكلية الفنون وغيرها من الأماكن المميزة.

 دار الأوبرا

سوف تجد ان دار الأوبرا في درسدن مختلفة تماماً عما هو موجود في البلاد الأخرى فمن حيث العمارة نجد ان دار الأوبرا هنا تعد مثال رائع على الهندسة المعمارية الباروكية. تم بناء هذا الصرح في منتصف القرن الثامن عشر وقد تعرض للكثير من الحوداث ولكن تم ترميمه وتجديده عدة مرات وقد قدم هذا المبنى الكثير من العروض الموسيقي لأشهر الفنانين في أوروبا مثل شتراوس.

 غابة سبريوالد

يوجد في ألمانيا الكثير من الغابات الجميلة مثل غابة نينهاجين و الغابة السوداء وغابة تويتوبورغ وأفضلهم غابة سبريوالد الشهيرة فهي من الأماكن المدرجة على قائمة اليونيسكو وتقع بالقرب من درسدن على بعد ربع ساعة بالسيارة.

وفي هذه الغابة يمكنك الإستمتاع بالهدوء والإسترخاء والبعد قليلاً عن زحمة وضوضاء المدينة كما يمكنك ممارسة بعض الأنشطة المميزة مثل التنزه والتجول بيين الأشجار الكثيفة والتخييم والتجديف.

قصر زوينجر

من الأماكن المميزة والتي عليك زيارتها في درسدن فهو أقدم القصور بها وبألمانيا بشكل عام وأهم ما يميز هذا القصر هو الطراز الباروكي الذي بُني عليه وقد تم تشييد هذا القصر في القرن الثامن عشر في وسط المدينة بجوار نهر إلبه.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , ,