السياحة في جزيرة كرك

 

السياحة في جزيرة كرك

 

 

Advertisements

 

تعد جزيرة كرك من اكبر الجزر الكرواتية كما انها اكثر الجزر زيارة بها و استقطابا للسياح لما تتمتع به من جمال طبيعة آخاذ و ساحر من شواطئ و منحدرات و جو معتدل .

 

 

Advertisements

 

و تضم جزيرة كرك العديد من مراكز الثقافة الهامة التي يقصدها العديد من السياح للتمتع بتاريخ البلدة العريق حيث يرجع تاريخها الي القرن الثالث او الربع قبل الميلاد كما انها تضم العديد من الكنائس و البيوت العريقة .

 

و تقع جزيرة كرك في قلب خليج كفارنير كما انها تعد من اكبر الجزر التي توجد في كرواتيا من بين 1246 جزيرة اخري ضمن جزر البحر الادرياتيكي و تتمتع بجمال شواطئها الساحرة و منحدراتها المتعرجة لذلك يطلق عليها اسم الجزير الذهبية .

 

و تعد جزيرة كرك من اكبر الجزر الكرواتية التي تتمتع بجمال ساحر و جذاب كما يمكنك من خلالها مشاهدة اكثر من 20 جزيرة اخري من خلالها و تضم الجزيرة ما يقرب من 68 قرية تتمتع بطبيعة و جو هادئ و ساحرة كما تعد كرك المركز الاداري الرئيسي فهي مقصد عدد كبير من السياح الاجانب و المحليين .

 

كيفية الوصول الي جزيرة كرك

 

و يمكن الوصول الي الجزيرة عن طريق العديد من الوسائل المختلفة الجوية و البريةو تضم جزيرة كرك مطار ريكا الذي يستقبل اعداد مهولة من السياح سنويا ، كما يمكن للافراد للوصول للجزيرة عن طريق الحافلات و السيارات و القطارات المحتافة التي تربط
الجزيرة بمختلف مدن كرواتيا .

 

المهرجانات و الثقافات في جزيرة كرك

 

تتمتع جزيرة كرك بالعديد من العادات و التقاليد المختلفة و كذلك الفنون العصرية التي يأتي لمعرفتها العديد من السياح و كذلك تضم العديد من الاماكن الثقافية و الاثرية الهامة و المهرحجانات الدولية  مثل مهرجان المسرح الشعبي و مهرجان الموسيقي الكلاسيكية اللذان يعدان من اكثر الفعاليات المحببة لدي السياح .

الشواطئ في جزيرة كرك الكرواتية

تضم جزيرة كرك العديد من الشواطئ الساحرة و المميزة سواء كانت هذه الشواطئ رملية او صخرية فهي تتمتع بسحر الطبيعة فيها و بنعومة رمالها و صفاء مياهها الكريستالية لذلك يستقطبها اعداد كبيرة من السياح للاسترخاء و التمتع بجمال تلك الشواطئ .

الرياضة في جزيرة كرك

تتمتع جزيرة كرك بطبيعة ساحرة و جذابة تجعلها من افضل الوجهات السياحية في كرواتيا لممارسة العديد من الرياضات مثل ركوب الدراجات و تسلق المنحدرات و الجبال و كذلك امكانية الغطس في مياه شواطئها الساحرة .

أبرز اماكن السياحة في كرك الكرواتية

تعد جزيرة كرك من الاماكن الطبيعية الساحرة الي توجد في كرواتيا و ليست فقط تتمتع بسحر الطبيعة انما تضم ايضا العديد من الاماكن السياحية الهامة و الشهيرة و سوف نوضحها لك الان :

مالينسكا

تعد مالينسكا من اشهر مناطق السياحة في كرك و هي عبارة عن خليج يمتد طوله علي الساحل الشمالي لجزيرة كرك و تعد هذه المنطقة مكانا لاستقطاب العديد من السياح و ذلك للتمتع بجوها الساحر و شواطئها الممتعة كما انها تضم العديد من المطاعم و المقاهي الفاخرة .

فريتك

تقع هذه المدينة علي الساحل الشرقي لجزيرة كرك و تعد من المعالم السياحية الهامة في الجزيرة فهي تضم العديد من الاثار و المعالم السياحة الهامة التي تطرح حياة العصور الوسطي و استخدمت فريتك في تلك العصور كنسي لابراز اشهر المخطوطات التي كانت توجد بلغة غلاغوليتسا السلافية و لذلك تعد مقصد العديد من السياح للتمتع و التزود بتاريخ معالمها كما انها تشتهر ايضا بصناعة النبيذ الابيض .

ستارا باشكا

تعد هذه المنطقة من اجمل مناطق السياحة في كرك و اصغرها ايضا فهي تعكس جمال كرواتيا الساحر من المناظر الطبيعية و تقع هذه المنطقة في اعلي قمة تلة ذات اطلالات ساحرة علي البحر الادرياتيكي و تضم شاطئ خاص بها الي جانب العديد من المعالم السياحية الرائعة كالكنائس و المتحف المائي الذي يحوي علي احواض سمك من انواع مختلفة .

 كاتدرائية العذراء

تعد هذه الكاتدرائية من ابرز المعالم الاثرية بالجزيرة و قد صممت علي الطراز الرومانسيك كما انها تحتوي علي متحف للفن المقدس .

السياحة في مدينة أوميساج

تحتل هذه المدينة المرتبة الثانية من حيث المساحة لمدن جزيرة كرك و تما تاسيسها بواسطة الرومانيين و تقع بالطرف الشمالي للجزيرة و تضم المدينة العديد من المعالم السياحية الهامة التي يكثر زيارتها مثل مبني قاعة المدينة و حديقة ميكول التذكارية .

السياحة في مدينة كرك

مدينة كرك هي المدينة تالاساسية بالجزيرة و مكان استقطاب العديد من السياح للتمتع بجمال جوها الساحر و كذلك معالمها السياحية الاصيلة و منها مركز مدينة كرك الذي يحوي علي العديد من الاثار الرومانية مثل قلعة فرانكوبان كما انها تتمتع بوجود ميناء مائي رائع يعد واجهة للجزيرة .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , ,