السياحة في جزيرة براك

 

السياحة في جزيرة براك

 

 

Advertisements

 

تعد جزيرة براك ثالث اكبر جزر البحر الادرياتيكي و اكبر جزيرة من جزر الدالماسية حيث يفصلها عن البر الرئيسي قناة براك و تتمتع بمناظر طبيعية خلابة و ساحرة تخطف انتباه العديد من السياح لزيارتها و التمتع بجمالها

 

 

Advertisements

 

تتمتع جزيرة براك بالمناظر الطبيعية الخلابة من الشواطئ الساحرة و الكريستال الازرق البحري و الخلجان الرائعة الي جانب تمتع الجزيرة بتراث ثقافي و تاريخي عريق كما انك سوف تتمتع بكرم ضيافة لا مثيل له من اهلها .

 

و تعد جزيرة براك من افضل الاماكن السياحية في كرواتيا و كذلك الطبيعية التي يمكنك زيارتها حيث يمكنك التمتع بجو ساحر و مميز بين معالمها الطبيعية كشواطئها و الاثرية كالمتاحف و الاثار المختلفة الي جانب امكانية القيام بالعديد من الانشطة المختلفة كالغطس و ركوب الامواج .

 

تعد براك من الجزر الهامة التي توجد في كرواتيا و التي يستقطبها اعداد كبيرة من السياح و خاصة في فصل الصيف للتمتع بجوها و جمالها الجذب و قضاء امتع الاوقات الممكنة علاوة علي ذلك تمتعها بالعديد من المعالم الاثرية الهامة لذلك تعد من افضل الاماكن التي يمكنك قضاء رحلتك بها .

 

كيفية الوصول الي جزيرة براك

يوجد العديد من الطرق و الوسائل التي يمكنك الوصول من خلالها الي جزيرة براك و ذلك لقرب الجزيرة من ميناء سبليت فيمكن نقل السياح من خلاله و كذلك من خلال البر الرئيسي و يمكن ايضا الوصول للجزيرة من خلال مطار سبليت الي مطار براك كما توفر الشركات الكرواتية العديد من رحلات الطيران الي جزيرة براك من خلال مطار زغرب .

 

أفضل مناطق الاقامة في جزيرة براك

 

تعد منطقة بول من اشهر المناطق التي توجد في جزيرة كريت كما انها من افضل اماكن الاقامة التي تضم العديد من الفنادق الفاخرة و المطاعم و الكافيهات الفاخرة الي جانب بيوت الضيافة و اماكن التنزه و التسوق و يمكنك ايضا الحصول علي شقق اقامة في العديد من المناطق الاخري من الجزيرة .

 

 أشهر شواطئ جزيرة براك

 

تمتلك براك العديد من الشواطئ الجميلة و الساحرة سواء كانت رملية او صخرية و لكن يعد شاطئ زلاتني رات من اشهر الشواطئ التي توجد في كرواتيا بأكملها و ليس في جزيرة براك فقط حيث يمكنك فيه بالعديد من الانشطة المختلفة كالغطس و ركوب بالامواج و التنزه و الماشي علي حافة الشاطئ لذلك يكون مقصد العديد من السياح المحليين و الدوليين .

التسوق في جزيرة براك

تعد جزيرة براك من اشهر و افضل اماكن الاسترخاء و الراحة التي توجد في العالم لذلك لا يكثر بها اماكن تسوق و انما يوجد بها فقط الحاجات الاساسية للسائح من ماكل و مشرب و مستلزمات صحية فهي مكان للاستجام و ليس للتسوق .

أشهر الاماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في جزيرة براك

مدينة سوبيتار

تقع سوبيتار في الجزء الشمالي من براك حيث تتمتع بالعديد من المناظر الساحرة و الجذابة و تعد هي المدخل الرئيسي للجزيرة كما تتمتع بالعدي من اماكن التنزه و الترفيه الجميلة .

منطقة بول

تعد هذه المنطقة من افضل اماكن الاقامة في براك حيث تضم العديد من الفنادق و المنتجعات الفاخرة الي جانب المطاعم و الكافيهات الرائعة .

كهف التنين

يعد هذا الكهف من معالم السياحة في براك التي ترجع الي عصور سابقة و يقع هذا الكهف علي شاطئ مورفيكا و يضم العديد التحف و المنحوتات التي توجد علي شكل حيوانات و غيرها الي جانب العديد من رموز المسيحية .

مقبرة سوبيتار

تعد هذه المقبرة من ابرز المزارات السياحية التي توجد في براك و التي تضم العديد من الاثار و التحف العريقة و تتميز بتصميماتها الرائعة علي الطراز البيزنطي كما تضم بوابة برونزية ذات زخارف و الوان براقة و مميزة .

لوزيسكا

تعد هذه المنطقة من الاماكن الشهيرة في براك التي توفر للسائح امكانية تسلق الصخور لذلك يستقطبها اعداد كبيرة من السياح الشباب محبي المغامرة للتمتع بتلك التحديات الرائعة و قضاء افضل الاوقات .

فيدوفا غورا

تعد فيدوفاغورا من اماكن السياحة الشهيرة التي توجد في براك و التي تتمتع بمناظر طبيعية ساحرة علي العديد من المعالم الطبيعية و السياحية مثل شاطئ زلاتني رات .

معرض برانيسلاف ديسكوفيتش

يتميز هذا المعرض بتصميماته علي طراز عصر النهضة و يقع داخل منزل قديم بجزيرة براك و يضم العديد من المنحوتات و الاثار العريقة لكبار الفنانين بكرواتيا مثل إيفو دولشيتس .

متحف براك

يقع متحف براك في حصن كاستيل رادوفكوفيتش و يضم العديد من المنحوتات القديمة و اللوحات الفنية التي ترجع الي عصور سابقة الي جانب العديد من الادوات الزراعية و يتميز بجدرانه الشاهقة التي تحميه من اي ضرر .

متحف زيت الزيتون

يعد هذا المتحف من اهم المعالم التي توجد في براك و التي تمكنك من معرفة كافة الصناعات المحلية بالجزيرة و الالات المستخدمة في الصناعة كما يمكنك شراء ما تحتاجه من تلك المنتجات .

مدرسة الحجارة

تعد هذه المدرسة من ابرز المعالم في براك حيث انشئت لتعليم الطلاب كيفية استخدام هذه الحجارة الثمينة و اخذت شهرة كبيرة نظرا لاشتهار الجزيرة بالرخام الابيض و تقع هذه المدرسة في وتشيسكا و تعد من ابرز مدارس الحجارة بالعالم .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,