السياحة في بورجومي

 

السياحة في بورجومي

 

 

Advertisements

 

مدينة بورجومي جورجيا تقع جنوب جمهورية جورجيا و تشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة وغناها بينابيع المياه الدافئة والغابات الخضراء الكثيفة. تشتهر بورجومي بانتاج المياه المعدنية كما انها تعد منتجعاً صحياً بامتياز لتوفر المياه المعدنية فيها ويقصدها السياح لمعالجة بعض مشاكلهم الصحية. تعتبر المدينة من اهم وجهات السياحة في جورجيا حيث يقصدها الكثير من الزوار والسياح للتمتع بالمنتزهات الطبيعية في القوقاز والعديد من الأماكن الاثرية والثقافية.

 

 

Advertisements

 

ابرز الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا

 

حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية

 

هي اكبر محمية طبيعية في جورجيا تتمتع بمناظر خلابة وتعتبر من اجمل المنتزهات في اوروبا حيث يمكنكم مشاهدة الطبيعة برونقها الأخضر الخلاب واستكشاف معالمها الجذابة. تعتبر الحديقة الوطنية من اهم الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا .

 

منتزه المياه المعدنية

 

يعتبر متنزه المياه المعدنية احد افضل الاماكن السياحية فى بورجومي حيث تحوي مياه معدنية عذبة يعود تاريخ انشاء هذه الحديقة إلى عام 1850

 

تلفريك بورجومي

 

تلفريك بورجومي borjomi cable car يعتبر من معالم السياحة في بورجومي جورجيا التي تشتهر بها المدينة وتجذب السيّاح. يمتد خط سيره من مدخل حديقة المياه المعدنية ليصل الى قمة الهضبة حيث يقطع مسافة 2 كم تقريباً .

قصر رومانوف

قصر رومانوف في بورجومي Romanov palace هو احد المعالم التاريخية التي تشتهر بها مدينة بورجومي جورجيا يعود تاريخ بناء قصر رومانوف إلى القرن ..

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , ,