السياحة في اندورا

 

السياحة في اندورا

 

 

Advertisements

 

تقع امارة اندورا في المنطقة الشرقية لجبال البرانس حيث تبعد عن مدينة برشلونة مسافة ثلاث ساعات هي بين اسبانيا و فرنسا و تتمتع بوجود العديد من المناظر الجبلية و التلال بها علاوة علي ذلك طبيعتها الخلابة و جوها الساحر فهي تعد من اجمل مناطق الطبيعة بالعالم كما تتمتع اندورا بوجود العديد من مناطق الجذب السياحي التي يأتي اليه السياح من جميع انحاء العالم للتمتع به و بجماله لذلك تعد السياحة في اندورا من اهم اسس الاقتصاد فيها حيث تمثل 80% من الناتج المحلي لها .

 

 

Advertisements

 

و قبل السفر الي اندورا عليك معرفة لغة البلاد الاصلية للتحدث بها و هي الكتلانية و الاسبانية و العملة الرسمية و هي اليورو كما يجب عليك التعرف علي مناخها و هو معتدل معتدل ولكن يتم سقوط بعض من الثلوج في الشتاء نظرا لاتفاعها كما تشتهر اندورا بالعديد من الرقصات الشعبية و الكرنفالات التي يحبها الكثير من الافراد و يستمتعون بها .

 

أشهر مناطق السياحة في اندورا

 

تتمتع اندورا بوجود العديد من مناطق الجذب السياحي التي يأتي إليها الافراد من مختلف انحاء العالم للتمتع بها و بجمالها و اليكم بعض هذه المناطق :

 

تعد اندورا لا فيلا هي عاصمة البلاد الرئيسة كما انها تعد من اشهر مناطق الجذب السياحي بأندورا بأكملها و تشتهر بوجود العديد من اماكن السياحة الجميلة مثل مبني كاسا دي لا فيلا و كنيسة سانت استيف و ساحة بلاكا ديل العامة علاوة علي ذلك وجود العديد من المحلات التجارية و مراكز التسوق و بيع منتجات الحرف اليدوية .

 

فالنورد

 

تعد فالنورد من ابرز المناطق السياحية في اندورا الي جانب كونها من اشهر وجهات الرياضة الشتوية و الاكثر شعبية في العالم كما تتمتع فالنورد بوجود اجمل المنحدرات العالمية التي يوجد عليها الثلج طول العام و التي يتم ممارسة رياضة التزلج عليها و من اهم هذه الاماكن ارينسال و اركاليس كما يمكن للسائح ايضا القيام بالعديد من الانشطة كركوب الطيارات الشراعية و التليفريك .

ليه اسكالدس

تشتهر هذه المدينة بوجود العديد من الينابيع الحارة التي ترتفع فيها نسب الكبريت و النيتروجين كما يوجد بها العديد من ىامأكن السياحة العلاجية التي يقصدها العديد من السياح للاستشفاء علاوة علي ذلك وجود العديد من الاماكن الاثرية و المتاحف العريقة

كنيسة سانت جوان دي كاسيليس

تعتبر هذه الكنيسة من اروع الكنائس الرومانية التي توجد باندورا و تقع شمال البلاد حيت تتميز بتصميماتها المعمارية و نقوشها الحجرية الرائعة .

قرية لاكورتينادا

تعد هذه القرية من اجمل المناطق التي توجد باندورا حيث تحيط بها العديد من الجبال الوعرة كما انها تعد اساس كنيسة سانت مارتي و تتميز بتصميماتها و جمال جدرانها .

مركز تيرمولوديك

يقع هذا المركز في قلب العاصمة اندورا لافيلا فهو صرح كبير يتميز بتصميماته المعمارية التي علي شكل هرم زجاجي فهو من اكبر المراكز العلاجية بها حيث يحتوي علي اكثر من 6000 منطقة مائية علاجية و يأتي اليها اعداد كبيرة من السياح لتلقي العلاج به .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , ,