السياحة فى غلاسكو

 

السياحة فى غلاسكو

 

 

Advertisements

 

ان غلاسكو هى أكبر مدن اسكتلندا الاوروبية و تقع المدينة على نهر كلايد بالسهول الغربية الوسطى تطورت غلاسكو من كونها احدى المستعمرات الريفية الى الانتقال الى احدى المدن الكبيرة بالمملكة المتحدة و التى جعلت منها مركز لنهضة اسكتلندا و احد المراكز التجارية فى بريطانيا خاصة فى تجارة مواد الكمياء و الاقمشة و الادوات الهندسية الخاصة بصناعة السفن كما ازدهرت السياحة فى غلاسكو نتيجة وفرة المعالم السياحية المتنوعة بها.

 

 

Advertisements

 

تطل غلاسكو على المحيط الاطلسي فتمتاز بمناخها المحيطي البارد فى الشتاء و المعتدل بالربيع و اعتاد سكانها على تنوع مناخها بين المعتدل و الرطب و الدافئ و يصل اعلى ارتفاع درجة حرارة بها الى 19 درجة فقط مما جعلها من اكثر الاماكن الجاذبة للسياح.

 

هى المدينة الأكثر حفاوة بزائريها و تمتاز بتكلفتها القليلة و انها لا تحتاج الى تكلفة كبيرة لزيارتها كما ان لها نصيب رائع من الحضارة الجميلة و تمتلك المدينة المعمار الهندسي الرائع الذى يعود الى العهد الفيكتوري و يستطيع الضيوف بها قضاء وقت ممتع و مسلي فى التنزه بها و تناول أكلاتهم الرائعة.

 

المعالم السياحية فى غلاسكو

 

تحتوى غلاسكو على مركز الفن باوروبا حيث تحتوى على المتاحف و المعارض علاوة على اقامة المهرجانات الموسيقية التى تقتم سنويًا

 

مركز غلاسكو للعلوم

 

يمتلئ هذا المركز بأفضل المعروضات التى يفضلها محبي الفضاء و الفلك فيوفر المركز مرصد يجعلك قادر على الاستمتاع برؤية النجوم و التعرف على الكثير من الكويكبات و يعد من افضل الاماكن التى يحب زيارتها الكبار و الاطفال.

غرف ويلو للشاي

مصممة من خلال كارلس رينى الاسكتلندي تمتاز بديكورها المميز بالكراسي العالية و استخدام اشكال هندسية مختلفة به و تقدم الغرف ما يزيد عن 25 نوع للشاي بالاضافة الى تناول الحلوى و الفطار اللذيذ.

متحف و معرض كلفينجروف

من اروع المتاحف الذى يمكنك مشاهدتها و يقع فى الجانب الغربي من مدينة غلاسكو و هو احد المباني المشيدة على الطراز الفيكتوري بالقرن 19 و يحتوى المتحف على 8000 قطعة فنية من اروع ما يمكنك رؤيته و يمكنك الدخول الى المتحف بالمجان.

السفينة الطويلة

تلك الراسية على ضفاف نهر كلايد و الذى اشتهر بانتشار بناء السفن عليه عبر التاريخ مثل سفينة Glenlee و قد ابحرت هذه السفينة 80 عام ثم عادت الى ضفاف النهر لتصبح متحف بحري عظيم.

بيت محب الفن

تم تصميم هذا المعلم فى عام 1901 و قد تم تصميم هذا المنزل لمسابقة و قد تأخر التصميم عن ميعاد المسابقة مما ادى الى خروجه منها و لكنه يمتاز بالروعة و يتجه اليه الكثير من محبي الفن فى غلاسكو

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , ,