الدراسة في فنلندا

 

الدراسة في فنلندا

 

 

Advertisements

 

فنلندا بلد يقع في قارة أروبا و تحدها النرويج و روسيا و السويد. مناخ هاذ البد بارد جداً. يبلغ عدد سكان فنلندا حوالي 5/5 مليون شخص. عاصمة فنلندا مدينة هلسنكي و هي من أكثر مدن فنلندا إكتظاظاً بالسكان و يبلغ عدد سكانها 600.000 شخص.

 

 

Advertisements

 

الغة الرسمية في هذا البلد هي لغة الفنلندية و الغة السويدية. فنلندا من دول الأروبية أكثر استقراراً مع أعلي معايير الرفاهية و التعليم ولديها عديد من المهاجرين و يبلغ عدد المهاجرين 6 مليون.

 

14 جامعة موجودة في وزارة تعليم و ثقافة فنلندا. أثنان منهم جامعات خاصة و البعض الآخر جامعات حكومية. في المجموع في عام 2012 كان حدود 170.000 طالب يدرسون في الجامعات الفنلندية. منذ بداية عام 2010 كانت الجامعات مستقلة عن الحكومة

 

و مع ذلك لاتزال الحكومة هي مصدر الرئيسي لتمويل الجامعات حوالي 64% من الرسوم الجامعية. بالاضافة إلي ذلك يتم دعم الجامعات من قبَل المؤسسات الخاصة في الجامعات الفنلندية يتم تدريس جميع الدروس للطلاب من قبل أساتيد الأكاديمين و الأساتيد علي استعداد تعليم الطلاب علي أساس أحداث أساليب العلمية و البحثية.

 

تتمثل جامعات الفنون و جامعات science مهمة و هي تشجيع البحث المجاني و التعليم و الفن و العلوم و من ناحية أخري إعداد الطلاب لخدمة البلاد و الإنسانية بشكل عام.

 

الدراسة في فنلندا بمستوي البكالوريوس

 

يتم توفير درجة البكالوريوس من قبل الجامعات. مدة الدراسة في مستوي البكالوريوس هي ثلاث سنوات. درجة البكالوريوس تستغرق من 3 الي 5 سنوات في جامعة البوليتكنيك.

 

تنقسم الدراسات الجامعية في فنلندا إلي المجالات التالية:

 

لاهوت العلوم الإنسانية القانون العلوم الإجتماعية الأقتصاد علم النفس العلوم التربوية العلوم الطبيعية الزراعة والغابات علوم الرياضة الهندسة و العمارة الطب طب الأسنان العلوم الصحيةالطب البيطري الصيدلية الموسيقي الفنون و التصميم المسرح و الرقص و الفنون الجميلة.

 

تقوم الجامعات و جامعة البولتكنيك بتصميم أساليب التدريب الخاصة وفقاً للقوانين و اللوائح الأكاديمية الوطنية. لذلك يتمتع المدربون و الأساتيد بسلطة كاملة علي أساليب التدريس الخاصة بهم و كذلك محتوي الدورات و أساليب التدريس. تستخدم نتائج مشاريع التقييم لتطوير الأساليب التعليمة.

 

جنباً إلي جنب مع أساليب التدريس التقليدية مثل المحاضرات و التقييمات و الإختبارات علي أساس محاضرات الفصول الدراسية و الخليفة التعليمية. و تستخدم علي نحو متزايد بطريق أخري مثل المقالات و المشاريع و الندوات. ايضاً زاد استخدام تقنيات تكنولجيا في مجال التعليم.

 

الدراسة في فنلندا بمستوي الماجستير

 

شهادة البكالوريوس ضرورية للدراسة في مستوي الماجستير. درجة الماجستير هي سنتين. بعض الجامعات لا تقبل طلاب في مجالات الطب الصيدلية طب الأسنان و طب البطيري.

 

يتم تقديم دورات البكالوريوس و الماجستير بشكل مستمر في هذة التخصصات و هذة تعني أنهم يدرسون حدود 6 سنوات بشكل مستمر في هذة المتخصصات. يجب علي الطلاب تقديم طلباتهم مباشرة إلي الجامعات للدراسة في مستوي الماجستير. لذلك بعد إنتها درجة البكالوريوس بإمكانهم التقديم فوراً لدرجة الماجستير.

 

يجب أن يكون المتقدمون للدراسة في مستوي الماجستير في جامعة البولتكنيك حاصلين علي درجة البكالوريوس من إحدي جامعات البولتكنيك أو الجامعات الأخري و لديهم خبرة عمل لأقل عن ثلاث سنوات و بهذة الطريقة يمكن للطلاب الدراسة في مستوي الماجستير اذا أكدت الجامعة أو جامعة البولتكنيك أن لديهم المهارات الكافية لمواصلة تعليمهم بغض النظر عن شهادتهم.

 

الدراسة في فنلندا بمستوي الدكتوراة

 

مدة مستوي الدكتوراة سنتين. يتكون مستوي الدكتوراة من كتابة أطروحة التي تقيّم معرفة الطلاب في مجال دراستهم و القدرة علي البحث و استخدام أساليب البحث العلمي.

 

في مجال الموسيقي و المسرح و الرقص تخضع الدكتوراة لإثبات المهارات العلمية بدلاً من الأطروحة. منذ عام 2011 قامت جميع الجامعات الفنلندية بتحديث أساليبهم التدريبة في مستوي الدكتوراة حتي يدرسون جميع الطلاب في مستويات الدراسية المخططة مع أهداف تعليمية و تدريبية مناسبة مصممة وفقاً لأهدافهم المهنية و الوظيفية.

 

معظم الجامعات لديها كلية الدراسات العلياء مع العديد من المجالات الدراسية في مستوي الدكتوراة. تحدد وزارة التعليم الأهداف العلمية و البحثية في مستوي الدكتوراة و من خلال هذا الهدف تحدد ميزانيات السنوية للجامعات. يتم دعم العديد من طلاب الدكتوراة مالياً خلال دراستهم و لديهم العديد من الموارد المالية مثل ميزانية الجامعة المبكرة و دعم القطاع الخاص و المساعدة المالية من المؤسسات في مستوي الوطني و الدولي.

 

المستندات المطلوبة للدراسة الي فنلندا

 

طلب تأشيرة شنغن
جواز السفر ساري المفعول الذي صالح لمدة ثلاثة أشهر علي الأقل من بعد الرحلة )يجب أن يكون جواز السفر علي صفحتين علي الأقل و موقعاً من المالك)
نسخة من جميع صفحات جواز السفر
صورة خلفية البيضاء
ترجمة بطاقة الهوية باللغة الإنجليزية
خطاب التزام الوالدين

 

أفضل جامعات فنلندا:

_جامعة هلسنكي

_جامعة شرق فنلندا

_جامعة ألتو

_جامعة أولو

_جامعة جيفاسكيلا

_جامعة تامبر

 

الدراسة في فنلندا و العمل أثنا الدراسة

 

أحد شروط العمل أثنا الدراسة في فنلندا التسلط علي لغة الفنلندية و لغة السويدية اذا كنت ترغب العمل أثنا الدراسة في فنلندا لازم تعلم أن ساعات محدودة و لا يسمح لك بالعمل أكثر من 25 ساعة في الإسبوع. اذا كان لديك أطروحة يمكنكم التوظيف في شركة ذات صلة بموضوع الأطروحة بشكل دوام كامل.

 

محتويات عقد التوظيف:

 

يتم توفير التوظيف في العمل أثنا الدراسة في فنلندا في نسختين، واحدة لصاحب العمل و الأخري للطالب.
عقد التوظيف الذي وقعه الطرفين (صاحب العمل و الطالب)

تاريخ بداية عمل الطلاب في فنلندا

الوظيفة لفترة غير محدودة، و هذا يعني أن الطالب لن يضطر إلي مغادرة العمل اذا لا يستقيل أو اذا صاحب العمل لم يفصل الطالب. و اذا صاحب العمل رفض الطالب فيجب أن يكون لدية سبب وجيه إلذي منصوص علية في قانون العمل الفنلندي.
الوظيفة لفترة زمينة معينة، يعني أن العقد لة مدة محددة و يتم تحديد أوقات بداية العمل و نهاية العمل في العقد.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , ,