الدراسة في سنغافورة

 

الدراسة في سنغافورة

 

 

Advertisements

 

سنغافورة هي واحدة من المراكز التعليم العالي في جنوب الشرق آسيا أكثر من مجرد وجهة سياحية لقضاء العطلات. الدراسة في سنغافورة له فوائد عديدة. تتمتع جامعات سنغافورة بالمرتبة الأكاديمية العالية ومعايير التعليم العالي ومنشآت البحث المتقدمة. أحد الأسباب التي تجعل الدراسة في سنغافورة خيارًا جيدًا بالنسبة لك يتم تلخيصها بإيجاز في أربعة معايير رئيسية:

 

 

Advertisements

 

الجامعات المعتبرة:

 

تعد جامعتان من بين ست جامعات الحكومية في سنغافورة من بين أفضل 100 معهد للتعليم العالي في العالم مما قد يكون سببًا مقنعًا لإختيار الدراسة في سنغافورة.

 

المساعدة المالية:

 

هناك خيارات للمنح التسهيلات الدراسية للطلاب الأجانب في سنغافورة.

اللغة الانجليزية:

 

دورات الدراسات العليا في سنغافورة هي باللغة الإنجليزية وتستخدم على النطاق واسع كلغة أم للعديد من اللغات السنغافورية.

 

نوعية الحياة:

 

غالبًا ما يتم تسمية سنغافورة كواحدة من أكثر دول العالم أمانًا مما جعل نظافتها ومعدلات الجريمة المنخفضة بها أرضًا أكاديمية مناسبة.

 

الدراسة في سنغافورة في المدارس

 

تبدأ الدراسة في سنغافورة من المدارس التي يمكن للطلاب والأطفال من عمر 3 سنوات بدء التعليم قبل الابتدائي وبدء مدرستهم من عمر6 سنوات. في المدارس ماقبل الابتدايي يعلمون الأطفال كيفية التواصل مع الآخرين وكيفية الدراسة. تستمر المدرسة الابتدائية حتى عمر 12 عامًا وتبلغ من العمر 6 سنوات

 

وبعد ذلك يقضون 6 سنوات في التعليم الثانوي. في سنغافورة هناك العديد من المدارس الخاصة العالية الجودة التي يحتاج السنغافوريون أنفسهم للحصول عليها من وزارة التعليم في سنغافورة. في سنغافورة هناك مدارس أمريكية وإنجليزية وأسترالية وغيرها من المدارس الدولية يودون بعض الاشخاص أطفالهم للدراسة في هذه المدارس.

 

تشمل أفضل المدارس الخاصة في سنغافورة المدرسة الأمريكية في سنغافورة وهي مدرسة العالية الجودة ولكن التكلفة السنوية للدراسة في أفضل المدارس الخاصة في البلاد تصل إلى 50000 دولار في السنة والتي قد تكون في بلدان مثل كندا وإنجلترا أطفال مسجلون في مدارس الصف الأول.

 

الدراسة في سنغافورة بمستوى البكالوريوس

 

الدراسة في سنغافورة في مقطع البكالوريوس في مجموعة متنوعة من التخصصات. يحتاج الطلاب إلى اجتياز 120 وحدة على الأقل للحصول على درجة البكالوريوس. يتم إدراج كل من الجامعة سنغافورة الوطنية وجامعة Nanyang التقنية كل عام في قائمة تضم أفضل 100 جامعة في العالم.

 

بعض الجامعات الخاصة أنشأت برنامج البكالوريوس في سنغافورة وتسمح للطلاب بالدراسة في الجامعة كجامعة أمريكية أو أوروبية. العلاقات الدولية والتمويل والإدارة والاتصالات وإدارة الرياضة وإدارة الأعمال وإدارة الترفيه والسياحة هي فقط جزء من برامج البكالوريوس في الجامعات والكليات السنغافورية. برنامج البكالوريوس عادة تستغرق ثلاث سنوات ويستند القبول على أداء الإمتحان .

 

الدراسة في سنغافورة بمستوي الماجيستر

 

يوجد في سنغافورة نظام تعليم عالٍ على المستوى عالمي وقد تم الاعتراف به وأشاد به وزراء التعليم حول العالم. يمكن للطلاب الحصول على درجة الماجستير في سنغافورة في جامعة عامة أو خاصة. تشتهر العديد من الجامعات في سنغافورة حول العالم وكذلك مجموعة واسعة من البرنامج العليا.

 

تشمل الموضوعات المتاحة في ماجيستر في سنغافورة: إدارة الأعمال و الاقتصاد و إدارة المعلومات و المحاسبة و القانون والعلوم الاجتماعية. تستغرق الدراسة في سنغافورة للحصول على درجة الماجستير من عام إلى عامين و يتم تقديمها في سبع جامعات رئيسية.

 

غالبًا يتم اتخاذ القرارات المتعلقة بقبول الطلاب الأجانب من قبل هيئة التدريس ذات الصلة بعد إجراء تقييم دقيق. يستند التقييم إلى مجموعة من العوامل مثل الدورات السابقة و مجالات الدراسة وعشرات الاختبارات وخبرات العمل ذات الصلة. تقبل معظم الجامعات الطلاب مرتين في السنة في شهري أغسطس و يناير. يجب على المتقدمين إثبات استعدادهم للدراسات العليا

 

و قد يحتاجون إلى تقديم درجات اختبار القبول (على سبيل المثال GRE أو GMAT). القبول في درجة الدراسات العليا يتطلب درجة جامعية جيدة أو ما يعادلها في هذا المجال. يجب إدراج الطلاب الذين لا تتحدث الإنجليزية لغتهم الاصلية كجزء من معايير إجادة اللغة الإنجليزية بتنسيق TOEFL أو IELTS. درجة الماجستير هي شرط الأساسي لتعليم الدكتوراه.

 

الدراسة في سنغافورة بمستوي دكتوراه

 

الدراسة في سنغافورة حاصلة على درجة الدكتوراه في أفضل الجامعات في اللغة الإنجليزية ويمكن للمتقدمين الدراسة في هذا البلاد وفي أفضل الجامعات في العالم المصنفة وكذلك درجة الدكتوراه. في سنغافورة إلى جانب منح الفرص الدراسية للطلاب المتفوقين هناك أيضًا فرص للتوظيف بعد التخرج للمتقدمين.

 

تنقسم الدكتوراه في سنغافورة إلى ثلاث مجموعات من الجامعات المحلية والجامعات الأجنبية ومعاهد البحوث. بطبيعة الحال تسعى معاهد البحوث إلى الإجراء الدراسات العليا ولا تقدم درجة العلمية غالبًا في مجالات العلوم والهندسة. للالتحاق بالجامعات السنغافورية

 

يحتاج الطلاب عمومًا إلى العثور على أستاذ مشرف قبل الدخول إلى الجامعة والحصول القبول ولا سيما للقبول بدرجة الدراسات العليا فإن العثور على دليل المعلم يساعد الطلاب في الحصول على القبول. بالطبع تجدر الإشارة إلى أنه بدون الحصول على منحة الدراسية فإن تكلفة دراسات الدكتوراه في هذا البلد تبلغ حوالي 30000 دولار في العام والتي سوف تشمل تكاليف الامتحانات وتأمين الطلاب واستخدام المكتبة وأكثر من ذلك. تستغرق دراسات الدكتوراه في سنغافورة حوالي 4 سنوات.

 

الدراسة في سنغافورة و العمل ضمن التعليم

 

تعتبر الدراسة في سنغافورة وظروف العمل أثناء الدراسة نقطة رائعة يجب على العديد من الطلاب الدوليين أن يكونوا على دراية بها. إذا كان لديك إقامة طالبي في سنغافورة فهناك شروط المعينة للحصول على تصريح العمل. غير مسموح لك بالعمل إذا:

لم تدرس في أي من المؤسسات المعتمدة في سنغافورة.

تكن طالبًا انتقاليًا يدرس في سنغافورة

بشكل عام يُسمح للطلاب الدوليين بالعمل 16 ساعة في الأسبوع وخلال العطلات بدوام كامل دون أي إذن إضافي

 

 أفضل الجامعات في سنغافورة

 

– جامعة سنغافورة الوطنية , National University of Singapore

– جامعة نانيانغ التكنولوجية , Nanyang Technological University

– جامعة سنغافورة للإدارة , Singapore Management University

– جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم , Singapore University of Technology and Design

– جامعة سنغافورة للعلوم الاجتماعية , Singapore University of Social Sciences

 

الوثائق المطلوبه لتأشيرة الطالب الدراسية في سنغافورة

 

بمجرد قبولك في الجامعة التي تختارها وسوف يتم التقديم على التأشيرة الدراسية من قبل الجامعة نفسها. ومع ذلك يجب عليك تقديم طلب الحصول على طلب المرور من موقع الهجرة ونقاط التفتيش الإلكتروني ,ويكون ذلك من شهر إلى شهرين قبل بدء الدراسة. يمكنك التقديم على الموقع بعد إستلام تفاصيل معينة من الجامعة بعد القبول ويجب عليك تقديم مايلي :
نموذج إي فورم سكستين ( e Form 16).
تفاصيل جواز السفر
عنوان الجامعة الخاص بك
عنوان بريدك الإلكتروني
صورة شخصية
عند وصولك إلى سنغافورة يجب عليك زيارة مقر (ICA) للحصول على تصريح الطالب الخاص بك مع دفع الرسوم المطلوبة وهي 60 دولار أمريكي.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , ,