الدراسة في البرتغال

 

الدراسة في البرتغال

 

 

Advertisements

 

يهتم الكثير من الناس بالدراسة في البرتغال حيث يكون لنظام التعليم البرتغالي متطلباته الخاصة قبل الإلتحاق بالجامعة وعلى مختلف المستويات الأكاديمية.

 

 

Advertisements

 

تعتبر البرتغال وجهة جذابة ويمكن الوصول إليها للطلاب الدوليين الذين يسعون للدراسة في الخارج وفي أوروبا. ينقسم نظام التعليم العالي في البرتغال إلى مؤسسات عامة وخاصة وجامعات وكليات صناعية.

 

يركز التعليم في البلاد عمومًا على التعليم النظري والبحثي. لديها ما مجموعه 47 جامعة 74 كلية صناعية  6 كليات ضباط أو عسكرية.

 

بينما تعد الشهادات الأكاديمية محورًا رئيسيًا للطلاب الوطنيين والدوليين تركز كليات الصناعة على جانب العملي للتعليم. يبلغ عدد سكان البرتغال أكثر من 10 مليون نسمة و تبلغ مساحتها حوالي 144 ألف كيلومتر مربع.

 

الدراسة درجه البكالوريس  في البرتغال

 

كيفية التقدم للحصول على درجة البكالوريوس شروط الدراسة في البرتغال تبدأ من مستوي البكالوريوس و تستمر حتي المستوي الدكتوراه. تتراوح فترة الدراسة علي درجة البكالوريوس في البرتغال من ثلاث إلى أربع سنوات وتقدم الدورات باللغتين البرتغالية والإسبانية.

 

للدراسة في هذه الدورة يلزم الحصول على دبلوم وشهادة ما قبل الجامعة وتمرير امتحان القبول بالجامعة (للأشخاص الذين لا يحملون شهادة ما قبل الجامعة يمكنهم متابعة دراستهم قبل الجامعة في البرتغال والالتحاق بالجامعات البرتغالية).

 

من أجل الدراسة يجب على الطالب أيضًا تقديم شهادة لغة على مستوى IELTS وبيان مالي يشيرإلي تغطیة تكلفة الدراسة والمعيشة في البرتغال لمدة عام. بالإضافة إلى الدراسة يحق للطلاب العمل لمدة عشر ساعة في الأسبوع ويمكنهم الحصول على ما يصل إلى 10 يورو في الساعة من العمل وتغطية العديد من نفقاتهم الخاصة. متوسط ​​تكلفة المعيشة في البرتغال في هذه المرحلة 1500 يورو في السنة.

 

يجب أن يتضمن طلبك للحصول على درجة البكالوريوس في البرتغال:

 

_ ملء استمارة الطلب
شهادة مشاركة و القبول في امتحان الإدخال للجامعة
شهادة الدراسة الثانوية المعتمدة
السجلات العلمية والبحثية التي تثبت أن لديك دراسات كافية في مجال دراستك المطلوب.
يجب توفير ترجمات أصلية وإنجليزية للشهادات السابقة.
مستوى إجادة اللغة الإنجليزية المطلوبة للقبول
عادة يتم قبول اختبارات اللغة الإنجليزية التالية للقبول:
IELTS
iBT TOEFL
CAE / CPE
PTE

 

دراسة  الماجستير في البرتغال

 

من مستویات الدراسي سوف نتم مراجعة كيفية التقدم للحصول على درجة الماجستير فی هذا البلد. دورة الدراسات العليا في البرتغال هي سنتان وتقدم دورات باللغتين البرتغالية والإنجليزية مطلوبة لدراسة في هذا المستوي إجادة اللغة الإنجليزية IELTS درجة لاتقل من 6 إلي 6.5.

 

لكن أولئك الذين ليس لديهم مؤهل لغوي يمكنهم حضور دورات اللغة الإنجليزية لمدة خمسة أسابيع بتكلفة تبلغ حوالي 1200 يورو قبل التحضير للجامعة وأيضًا يمكن للمتقدمین تعلم اللغة البرتغالية في البلاد.

 

یتشرط الدراسة علي مستوي الماجستير يلزم الحصول على دبلوم وشهادة ما قبل الجامعة وشهادة البكالوريوس مع النصوص. بالإضافة إلى الدراسة يحق للطلاب العمل لمدة عشرين ساعة في الأسبوع يمكنهم الحصول على ما يتراوح بين 10 إلى 12 يورو في الساعة من العمل هو ما يغطي العديد من نفقات التعليم والمعيشة.

 

تبلغ تكلفة الدراسة حوالي 1500 يورو سنويًا تكلفة المعيشة تتراوح عمومًا بين أربعمائة وستمائة يورو شهريًا مع جميع تكاليف الإقامة والغذاء والملابس والتأمين والنقل وما إلى ذلك.

 

مستندات المطلوبة لحصول علي القبول في جامعات البرتغال في المستوي الماجيستر:

 

يجب أن يكون لديك درجة البكالوريوس في مجال الدراسة ذات الصلة للتقدم للحصول على درجة الماجستير في البرتغال.

بالإضافة إلى نموذج الطلب يجب عليك أيضًا تقديم نتائج البحث العلمي المترجمة.
للحصول على درجة الماجستير فأنت تتقدم مباشرة إلى جامعتك أو كلية الصناعة التي اخترتها بالتالي قد تكون هناك حاجة لشهادات إضافية أو اختبارات أخری هذا يتوقف على مجال دراستك. تتطلب بعض التخصصات خبرة في العمل أو الدافع أو مقابلة عبر الإنترنت. توجد 353 مجالات الدراسة علي مستوي دراسات عليا في البرتغال.
يتم تقييم طلبات الطلاب أيضًا على أساس المعدل التراكمي في الدورات المختلفة

 

الدراسة الدكتوراه في البرتغال

 

إحدي شروط الدراسة في البرتغال هو الدكتوراه الذي سيتم تحليلها في هذا القسم من المقالة. تتراوح مدة الدكتوراه في البرتغال من ثلاث إلى خمس سنوات وتقدم الدورات باللغتين البرتغالية والإنجليزية.

 

يمكن للأشخاص الحاصلين على تعليم عالٍ مع متوسط ​​درجة تقديرية يزيد عن سبعة عشر مقالات موثوق بها مقالات ISI درجات مناسبة وشروط أخرى التقدم بطلب للحصول على درجة الدكتوراه في البرتغال. تكاليف الدكتوراه حوالي 2700 يورو التي تختلف تبعا لدرجة والجامعة.

 

يمكن للطلاب التقدم بطلب للحصول على منح دراسية في هذا المستوي ايضاً طلاب الدكتوراه لديهم فرصة للعمل حین الدراسة لمدة 30 ساعة في الأسبوع ويتقاضون راتباً قدره 15 دولارًا في الساعة.

 

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الدراسة

 

يشتمل نظام القبول في البرتغال على إجتیاز الإمتحان القبول الوطنی حسب بلد إقامتك. إذا كنت من مواطني الاتحاد الأوروبي أو كنت مقيمًا مؤخرًا في البرتغال فيمكنك إجراء اختبار القبول الوطني في الوقت المحدد.

 

أيضًا فيمكنك استبدال هذا الاختبار بالامتحانات النهائية في بلدك حسب موافقت السفارة المحلية في البرتغال. يُعتبر الطلاب المحتملين من دول خارج الإتحاد الأوروبي “طلابًا دوليين”

 

ويمكنهم إجراء الاختبارات محليًا وفي السفارة البرتغالية التی توجد في بلدهم. لهذا السبب ننصحكم بتحليل شروط الدراسة في البرتغال و البلاد الأخري و مع مقارنتها معاً و مع ظروفكم الخاصة يمكنكم تقومون بإختيار البلد الأفضل و الأنسب لكم.

 

_جواز سفر ساري المفعول

_أصل وصورة من شهادة الميلاد

_توفير ترجمة الدرجات والنصوص

_تقديم القبول الأكاديمي ساري المفعول

_طباعة الحساب المصرفي السليم والتمويل

_شهادة سجل غير المسار

_قطعتين من الصورة

_اجادة اللغة الانجليزية

 

الدراسة في البرتغال والعمل حین الدراسة

 

يعمل الطلاب في البرتغال عادة 20 ساعة في الأسبوع على الرغم من أن قانون العمل يسمح لمدة تصل إلى 30 ساعة في الأسبوع في حالات محددة. يشبه عقد العمل في البرتغال عقد العديد من الدول الأوروبية حيث أن العمل الدائم والثابت وبدوام جزئي والتحول هو أكثر طرق التوظيف شيوعًا. يعتمد سوق العمل في البرتغال اعتمادًا كبيرًا على السياحة لكن ارتفاع معدل البطالة يسبب المنافسة و من الصعب العثور علي العمل المناسب.

 

موقف الإقامة والجنسية و العمل بعد التخرج

 

الإقامة والعمل بعد الدراسة في البرتغال في البداية يعتمد على غرض الدراسة في البرتغال. إذا وصل شخص إلى البرتغال بغرض الإقامة فيمكنه أن يبحث عن عمل بعد التخرج.

 

إيجاد وظيفة لأولئك الذين لديهم خلفية في هذا المجال والذين كانوا على العمل بدوام جزئي أثناء الدراسة في البرتغال أو بدوام كامل في فصل الصيف أسهل بکثیر. سيكون التعرف على الثقافة واللغة البرتغالية أو الإنجليزية مفيدًا جدًا أيضًا.

 

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون البقاء في البرتغال للحصول على تأشيرة دراسة يعد العمل بعد التخرج أمرًا حيويًا للحصول على وظيفة وإيجاد وظيفة وخمس سنوات من الإقامة في البرتغال يمكنهم التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

 

أحد مؤشرات البقاء والمعيشة في البرتغال هو انخفاض متوسط ​​تكلفة المعيشة مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى. يمكن لمقدم الطلب الإنتقال إلى بلدان أوروبية أخرى للعمل والسفر إلى 105 دولة بدون تأشيرة وتمرير برتغالي.

 

تبلغ تكلفة المعيشة في البرتغال ما بين 150 إلى 400 يورو شهريًا والإيجار للطالب مع أسرته يتراوح بين 500 و 800 يورو. سيتم محاسبتك بمبلغ 300 يورو شهريًا للغرفة التي تشمل الإنترنت والكهرباء والغاز.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , ,