الدراسة في إسبانیا

 

الدراسة في إسبانیا

الدراسة في إسبانیا توفر مدارس برشلونة الوطنية و معهد برشلونة للفنون التطبيقية و شهرة برشلونة بالإضافة إلى العديد من الجامعات ذات السمعة الطيبة و السمعة التي ترحب بالطلاب الأجانب كل عام ظروفًا جيدة للمتقدمين للدراسة في البلاد.

 

Advertisements

 

 

أحد الشروط الأساسية للدراسة في إسبانيا هو الحصول على دبلوم مدته 12 عامًا و للأسف لا يتطلب الأمر إجادة اللغة

 

Advertisements

 

 

و هناك نوعان من الجامعات في إسبانيا بوجه عام و الجامعات الخاصة و العامة و هي جامعات مملوكة للدولة مجانية و تُدرَّس في كثير من الأحيان باللغة الإسبانية و في الجامعات الخاص يدرس باللغة الإنجليزيه.

 

تجدر الإشارة إلى أن الدراسة باللغة الإسبانية هي درجة البكالوريوس و تحتاج إلى الحصول على دبلوم لمدة 12 عامًا والحصول على إجادة أفضل للغة الإسبانية

 

في إسبانيا لأن الجامعات الإسبانية تواجه أوقاتًا صعبة في دورة اللغة و السفارة بالكاد تحتاج إلى دورة في اللغة. لذلك من الأفضل التقديم لدورة اللغة ثم الذهاب إلى الكلية و إكمال هذه الفترة من 4 سنوات و هناك أيضًا درجة الماجستير في معظم المواد باللغة الإنجليزية و عمرها عامين.

 

دورة اللغة الإسبانية قبل المدرسة:

 

تنقسم إحدى أفضل الممارسات لمشاركة الأطفال في النشاط الاجتماعي و تعليم اللغة الإسبانية إلى قسمين من الولادة إلى 3 سنوات و 3 إلى 6 سنوات و هذه الدورات ليست إلزامية. و مع ذلك فإن الفترة الثانية (3 إلى 6 سنوات) مجانية.

 

الفترة من 6 إلى 16 سنة:

 

هذه الدورة إلزامية و تنقسم إلى مدارس ابتدائية من 6 إلى 12 عامًا ومن 12 إلى 16 عامًا و على عكس نظام تعليم اللغة الإنجليزية إذا لم يحصل الطالب على تقدير مقبول تتم إعادة الامتحان و مراجعة ليس عليهم إكمال سنة دراسية كاملة في سنواتهم السابقة

 

سن 16 إلى 18 سنة:

هذه الدورة ليست إلزامية و لكن إذا كان الطلاب يفضلون فسوف تعقد على مستويين مختلفين حيث سيواصل الطلاب دراستهم في كل مرة يختارون.

 

المستوى المتقدم الإسبانية:

 

خلال هذه الفترة سوف يحضر الطلاب جامعاتهم الإسبانية.

 

المستوى الثانوي المهني في إسبانيا:

 

في هذه الدورة سيتم تدريب الطلاب المهتمين بعدد من المهن على التدريب المهني عن طريق تحديد المهنة.

 

الدراسة في إسبانیا على المستوى الجامعي

 

في إسبانیا هناك کثیر من القضايا المهمة المتعلقة بالدراسات العليا في الجامعات الإسبانية التي يجب أن تكون على دراية بها. هناك العديد من الجامعات في إسبانيا التي تمنحك الفرصة للتعلم و تعزيز مهاراتك. لذلك من الممكن أن تدرس في هذه الفنون العلوم الإنسانية العلوم العلوم الصحية علم الاجتماع القانون الهندسة الزراعة .

 

درجة الماجستير في اسبانيا تستمر عامين. لدى العديد من الجامعات الإسبانية فصلين دراسيين كل عام. بداية الفصل الدراسي في العديد من الجامعات من منتصف سبتمبر أو أوائل أكتوبر في نهاية الفصل الدراسي في ديسمبر أو أوائل يناير و هو نهاية اختبار الفصل الدراسي هذا الشهر. فی الدراسة في إسبانیا الفصل الدراسي الثاني يبدأ في فبراير بعد الانتهاء من الامتحان. هناك آخر سيتم عقده بعد نهاية الفصل الدراسي في يونيو.

 

للدخول إلى أفضل الجامعات فی الدراسة في إسبانیا يتعين عليك أولاً إكمال دورة دراسية جامعية من 5 إلى 9 أشهر ثم الدخول في اختبار القبول بالجامعة و إذا كنت مؤهلاً لهذا الاختبار فيمكنك الالتحاق بالجامعة لن يُسمح لك بالعمل أثناء الدراسة في الكلية لكن بعد الكلية يُسمح لك بالعمل بدوام جزئي إذا تم قبولك في امتحان القبول بالجامعة. إن روتين الجامعات الإسبانية هو نفسه و ستحتاج إلى الالتحاق بالكلية ثم امتحانات القبول.

 

مدة الدراسة في إسبانيا 4 سنوات باللغة الإسبانية و تدرس باللغة الإسبانية. من الأفضل الحصول على هذه الدرجة ثم الدراسة في إسبانیا لأن دورة اللغة الإسبانية في إسبانيا هي فترة تقنع السفارة و ليست سعيدة بإعطاء تأشيرة لمقدم الطلب و يجب القبول في توفير درجة علمية للذهاب إلى السفارة.

 

دراسة الدكتوراه في إسبانیا

 

فی مهم الدراسة في إسبانیا في برنامج الدكتوراه الإسباني سيكون عليك عادة الحصول على درجة البكالوريوس و الماجستير في موضوع يتعلق بالمنطقة التي تريدها.

 

يمكن قبول الطلاب الذين ليس لديهم هذه المؤهلات الرسمية إذا تمكنوا من إثبات أن لديهم معايير أخرى تعادل 300 نقطة دراسية على الأقل في نظام ECTS. الأدلة وراء EHEA قد تتطلب تأكيدا رسميا. أنت مؤهل للحصول على دراسات الدكتوراه في إسبانيا للحصول على مزيد من المعلومات حول التعرف على المهارات الأجنبية من NARIC الإسبانية. في بعض الحالات قد تضطر إلى تأكيد سجلاتك الحالية في وزارة رسمية في وزارة التعليم الإسبانية.

 

هذه العملية غير مرجحة و لكنها بسيطة نسبيًا و يمكن أن تبدأ في سفارة أو قنصلية إسبانية. عادة ما تحتاج إلى الذهاب إلى درجة الدكتوراه في الجامعات الإسبانية لإرسال نسخ مصدقة من المؤهلات فضلاً عن وثائق هوية و أوصاف الدورة (الدورات) التي أكملتها.

 

يجب أن يكون مكتب القبول الأكاديمي الدولي في جامعتك في إسبانيا قادرًا على تقديم مشورة محددة بشأن متطلبات الاعتماد وتحديد الهوية (إن وجدت) التي تنطبق على قضيتك.

 

منح دراسية

 

الدراسة في إسبانیا باهظة التكلفة و تتراوح تكلفتها ما بين 4000 و 6000 يورو في السنة و درجة الماجستير في إسبانيا تستمر لمدة سنة واحدة و سنة و نصف بالإضافة إلى عامين حيث يحق لطلاب الدراسات العليا الحصول على 20 هناك ما يصل إلى 30 ساعة من العمل في الأسبوع ووفقًا لقوانين البلد يمكن لطلاب المرحلة الجامعية البحث عن عمل للطلاب لطلاب المرحلة الجامعية و تسهيل العثور عليهم على وظيفة طالب و يجب أخذ ذلك في الاعتبار.

 

مع الأخذ في الاعتبار إمكانية الحصول على منحة للدراسات العليا و الحصول عليها مستوى المرحلة الجامعية منخفض و الطلاب في هذا المستوى فقط لهم الحق في العمل في الكلية

 

و لكن إذا كان الطلاب في اللغة الإسبانية حاصلين على درجة البكالوريوس فمن الأسهل الحصول على درجة الدكتوراه و درجة البكالوريوس معظمهم من اللغة الإنجليزية و لكن في بعض المجالات الإسبانية هي لغة الدراسة و في كل مدينة تقدم بلدية تلك المدينة للطلاب دورات مجانية في اللغة الإسبانية للطلاب و يمكن للطلاب بالإضافة إلى فصول اللغة الإسبانية المجانية التي يتم تدريسها في ستكون الجامعات من هذا المؤسسات تستخدم أيضا مجانا.

 

الدراسة في إسبانیا و تكلفة الدراسة و المعيشة في إسبانیا

 

تتراوح تكلفة التخرج بين 2000 و 3000 يورو في السنة و هي مجانية تقريبًا. و تکالف دراسة الدكتوراه مجانية و يدفع الطلاب فقط 500 يورو سنويًا إلى الجامعة.

 

 العمل الطلابي في اسبانيا

 

يهتم العديد من الطلاب الدوليين بالعمل الطلابي في إسبانيا أثناء الدراسة في إسبانیا. بالطبع العمل شائع في الدراسات الإسبانية. لذلك قبل القيام بأي عمل يجب أن يكون لديك بعض المعرفة حول هذا الموضوع. في بداية الطلاب الدوليين يجدون صعوبة في العمل لأن الموظفين الإسبان يفضلون توظيف أشخاص إسبان للعمل. نظرًا لتدريب العديد من الإسبان و لديهم ظروف عمل ضرورية فإن العثور على شخص يمكنه شغل مكان آخر ليس بالأمر الصعب للغاية.

 

يعمل العديد من طلاب الجامعات في إسبانيا في الصناعات التي لا تتطلب خبرة متخصصة. إذا كنت طالبًا من الاتحاد الأوروبي للدراسة في الكلية الإسبانية فيمكنك التقديم بسهولة للعمل في إسبانيا. لذلك يجب عليك أولاً التسجيل في مكتب الضمان الاجتماعي. لأنه من خلال التسجيل في هذا المكان لديك فرصة مماثلة للحصول على وظيفة أو وظيفة طالب في إسبانيا مع شخص إسباني.

 

 

 التأشيرات الدراسة في اسبانيا

 

أتاحت إسبانيا الفرصة لأشخاص مختلفين لبدء تعليمهم في هذا البلد أو حتى لدخول هذا البلد الأوروبي لمواصلة دراساتهم. يجب على المتقدمين الذين يرغبون في مواصلة الدراسة في إسبانيا الحصول على شهادة B1 أو ثنائية اللغة باللغة الإنجليزية مع IELTS 6.5. فيما يتعلق بهذا النوع من التأشيرة لن تصدر السفارة الإسبانية تأشيرة متنقلة في نفس الوقت لزوجة الطالب و بمجرد تمكن الطالب من الدخول إلى إسبانيا و الدراسة في إسبانیا و الحصول على بطاقة الإقامة الإسبانية يمكنها التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لزوجتها. .

 

* الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة دراسة في إسبانیا

 

-القبول من الجامعة

-أكمل جميع الدرجات في اللغة المطلوبة من قبل السفارة

-بطاقة الهوية ونسخة من جميع صفحاتها

-جواز السفر ونسخة من جميع صفحاته

-صور السفارة

-وثيقة تأمين سارية المفعول

-تقديم المظروف المالي المطلوب و الذي يجب أن يشير على الأقل إلى تكلفته لسنة واحدة

-تأمين كاتب العدل لأولئك الذين يحتاجون إلى وصاية قانونية

 

 

 شغل وظيفة بعد التخرج من الدراسة في اسبانيا

 

بعد مهم الدراسة في إسبانیا يمكن للأشخاص في الاتحاد الأوروبي و المنطقة الاقتصادية الأوروبية و المواطنين السويسريين باستثناء كرواتيا حتى 30 يونيو 2020 العمل بدون تصريح عمل في إسبانيا و لكن يحتاج جميع الأشخاص تقريبًا إلى تصاريح عمل.

 

للعمل في إسبانيا يجب أن يكون عمرك أكبر من 18 عامًا. يجب عليك التقدم بطلب للحصول على صاحب العمل نيابة عنك لذلك تحتاج إلى عرض عمل و مقاول و يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح بناءً على طلب من صاحب العمل.

 

مدة تصريح العمل سنة واحدة و لكن سيتم تجديدك إلى أن تصبح مؤهلاً و بعد خمس سنوات يمكنك التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة. إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل في إسبانيا فيجب أن تبين الدراسات أن الشخص قد أتم بنجاح بحثه أو تدريبه أو ممارسته و لم يتلق أي منح أو إعانات من مؤسسات عامة أو خاصة. بموجب القانون في إسبانيا يجب ألا يكون هناك سجل جنائي في إسبانيا أو في البلد الذي تعيش فيه.

 

الدراسة في إسبانیا و حالة الإقامة و الحصول على الجنسية بعد الدراسة

 

يمكن لكل طالب الدراسة في إسبانیا و طالب التقدم للحصول على إقامة دائمة بعد خمس سنوات من الإقامة المستمرة في إسبانبا.

 

أو إذا كان لديك بطاقة زرقاء للدول الأخرى التي انضمت إلى الاتحاد الأوروبي و تعيش في هذه البلدان لمدة خمس سنوات فيمكنها التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة.

 

يمنح حق الإقامة الطويل غير المحدود في هذا البلد الطلاب و الطلاب الحق في حق المواطن في العمل و العمل باللغة الإسبانية كمواطن إسباني. يمكن لكل طالب و طالب المطالبة بجنسية البلد لمدة عشر سنوات في إسبانيا. بالطبع بطرق أخرى يمكن اكتساب جنسية إسبانيا:

 

الزواج من مواطن إسبان بعد قضاء سنة واحدة فقط من تاريخ الزواج يمكن أن يؤدي إلى جنسية مقدم الطلب و في هذه الحالة لن يكون من الضروري قضاء عشر سنوات و سيتم تخفيضه إلى عام واحد. بالطبع تجدر الإشارة إلى أنه في هذه الحالة فإن الحصول على إقامة شخص مطلوب لفقد جنسيته الموجودة مسبقًا.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,