الجنسية عن طريق الاستثمار أنتيغوا

 

جنسية أنتيغوا عن طريق الاستثمار

 

Advertisements

 

 

أنتيغوا وبربودا هي دولة جزيرة توأم تقع بين منطقة البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي  اكتشف كريستوفر كولومبوس أنتيغوا لأول مرة في عام 1493 وأصبحت فيما بعد مستوطنة بريطانية وقاعدة بحرية.

 

Advertisements

 

 

البلد هو جنة غريبة تضم أكثر من 300 شاطئ أبيض جميل ومياه فيروزية وشعاب مرجانية وجزر استوائية بها الكثير من المنتجعات الفاخرة. السياحة صناعة رئيسية تقود 60٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

 

أنتيغوا عضو في الأمم المتحدة (UN) ، والكومنولث البريطاني ، و Caricom ومنظمة الدول الأمريكية (OAS). يبلغ عدد سكان أنتيغوا 85000 نسمة وعملتها هي دولار شرق الكاريبي (ECD) مربوطة بالدولار الأمريكي واللغة الرسمية هي الإنجليزية.

 

2020 التغييرات

 

أعلنت أنتيغوا عن تغييرات جديدة على CIP اعتبارًا من أبريل 2020. وتشمل بعض التغييرات المهمة.

  • زيد الأسعار بمقدار 5000 دولار لخيار NDF.
  • تصبح العقارات أرخص بمقدار 20.000 دولار
  • ترفع القيود المفروضة على مواطني العراق والدول الأخرى المدرجة على القائمة السوداء
  • تم تقديم صندوق UWI كخيار استثمار رابع بقيمة 150.000 دولار أمريكي للعائلات الكبيرة (6 أو أكثر) ، مما يجعله أرخص للعائلات الكبيرة مقارنة بـ NDF.

عرض لفترة محدودة (حتى 31 أكتوبر 2020)

 

إضافة الأطفال المعالين للمتقدمين المعتمدين

من سن 0 – 5 سنوات – 10،000.00 دولار أمريكي
من 6 إلى 17 عامًا – 20،000.00 دولار أمريكي

 

تغييرات 2019
أعلنت Antigua CIU عن عدم تغيير أسعار تبرعات CIP وخيارات العقارات.

 

التبرع: يظل الحد الأدنى لخيار صندوق التنمية الوطنية (NDF) 100،000 دولار أمريكي لأسرة مكونة من أربعة أفراد ، ومن 250،000 دولار أمريكي إلى 125،000 دولار أمريكي لأسرة مكونة من خمسة أفراد وأكثر.

العقارات: يمكن أن يقوم تطبيقان (2) من الأطراف ذات الصلة باستثمار مشترك ، حيث يستثمر كل مقدم طلب ما لا يقل عن 200،000 دولار أمريكي من أجل التأهل. تظل جميع رسوم المعالجة والعناية الواجبة دون تغيير.

قدمت حكومة أنتيغوا الخيار الرابع لصندوق جامعة جزر الهند الغربية (صندوق UWI) بعد قرار مجلس الوزراء مفتوح حاليًا للتطبيقات اعتبارًا من 12 أكتوبر 2018.

 

يمكن للأجانب التأهل للحصول على جنسية أنتيغوا من خلال المساهمة بمبلغ 150.000 دولار لمرة واحدة في صندوق UWI. يحق لأحد أفراد الأسرة الحصول على منحة دراسية لمدة عام واحد (الرسوم الدراسية فقط) في حرم جامعة ويست إنديز.

 

تسمح اللوائح بموجب القسم 6 من قانون أنتيغوا وبابودا للمواطنة عن طريق الاستثمار لعام 2014 للحكومة بتشغيل برنامج CIP ، والذي بموجبه يتم منح الجنسية للأشخاص المؤهلين وفقًا للمعايير التي حددها قرار برلماني. يتطلب برنامج Antigua CIP أن يقدم الشخص مساهمة اقتصادية كبيرة للبلد. في المقابل ، يخضع المتقدمون وعائلاتهم للجنسية مدى الحياة ، مع مراعاة التقديم الصارم والتحقق من الخلفية.

 

جواز سفر أنتيغوا هو أرخص برنامج جنسية عن طريق الاستثمار للعائلات في منطقة البحر الكاريبي.

 

فوائد المواطنة

تعد أنتيغوا حاليًا واحدة من أفضل برامج المواطنة الاقتصادية بين دول الكاريبي .

  • جنسية مدى الحياة باستثمار لمرة واحدة.
  • أرخص جنسية عن طريق برنامج الاستثمار للعائلات
  • وقت المعالجة السريع 2-3 أشهر.
  • لا يلزم القيام بزيارة شخصية إلى أنتيغوا.
  • اختيار الاستثمار العقاري أو التجاري.
  • أرخص CIP للعائلات.
  • جواز السفر ساري المفعول لمدة 5 سنوات.
  • يمكن للعائلة والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 26 عامًا التقدم للحصول على الجنسية.
  • السفر بدون تأشيرة إلى المملكة المتحدة وأيرلندا وسويسرا وشنغن الاتحاد الأوروبي في أكثر من 140 دولة.
  • لا توجد مقابلات أو خبرة في العمل أو اختبارات لغوية.
  • استلام جواز السفر عن طريق الوكيل أو القنصلية.
  • حافظ على الجنسية المزدوجة مع الدول الأخرى.
  • لا ضرائب الثروة والميراث والدخل الأجنبي والدخل الشخصي.

الجنسية عن طريق الاستثمار

تم إنشاء برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار (CIP) بعد الموافقة البرلمانية على لوائح جنسية أنتيغوا وبربودا عن طريق الاستثمار لعام 2014. وترد اللوائح المتعلقة بالجنسية عن طريق الاستثمار في أنتيغوا وبربودا في القسم 6 من قانون الجنسية عن طريق الاستثمار لعام 2014. هذه الأحكام السماح للحكومة بتشغيل برنامج يتم بموجبه منح الجنسية للأشخاص المؤهلين وفقًا للمعايير التالية التي حددها قرار برلماني وتتولى وحدة الجنسية عن طريق الاستثمار (CIU) جميع الطلبات في أنتيغوا.

 

أنتيغوا هي الدولة الوحيدة إلى جانب سانت لوسيا التي تقدم خيار الاستثمار التجاري مع مسار مباشر للحصول على الجنسية بموجب CIP.

 

جميع خيارات الاستثمار الأربعة تخضع للمعالجة الحكومية ورسوم العناية الواجبة (انظر أدناه).

 

يستغرق جواز سفر أنتيغوا 2-3 أشهر من وقت المعالجة مع صلاحية 5 سنوات. يجب على جميع المتقدمين المرور بخلفية صارمة وفحوصات العناية الواجبة قبل منحهم الجنسية. يتم إصدار “شهادة التجنس” أولاً وهي إثبات الجنسية الممنوحة وبناءً على جواز سفر أنتيغوا هذا

 

سيكون جواز سفر أنتيغوا صالحًا لفترة أولية مدتها 5 سنوات وسيتم النظر في تجديده بشرط أن يكون المستلم قد أمضى ما مجموعه 5 أيام في أنتيغوا وبربودا ، منذ حصوله على الجنسية ، خلال فترة 5 سنوات. لا يمنح جواز السفر حقوق التصويت التلقائي وسيحتاج الأشخاص إلى التأهل على النحو المبين في قانون تمثيل الأشخاص. يُلغى جواز السفر بعد 5 سنوات إذا لم يتم استيفاء متطلبات الخمسة أيام لزيارة الدولة .

 

بيتكوين

يتم قبول عملات البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى للحصول على جنسية أنتيغوا عن طريق برنامج الاستثمار ، وفقًا لقرار أعلنته الحكومة مؤخرًا. هذا لا يزال قيد الإعداد ولم يتم تنفيذه بعد .

 

رفض الجنسية

يخضع منح الجنسية للتقدير المطلق لحكومة أنتيغوا وبربودا ومجلس الوزراء.

 

قدم مقدم الطلب معلومات خاطئة أو مخفية بشأن طلبه
عندما يذكر ممارس طبي أن أي فرد من أفراد الأسرة يعاني من مرض معد و / أو مشاكل صحية خطيرة
عدم حصولك على عفو مجاني ، أو سبق إدانته في أي وقت في أي بلد بارتكاب جريمة تتجاوز عقوبة السجن القصوى عليها السجن لمدة ستة أشهر
هو موضوع تحقيق جنائي
يمثل خطرًا محتملاً على الأمن القومي على أنتيغوا وبربودا أو أي دولة أخرى
يشارك في أي نشاط من المحتمل أن يتسبب في الإضرار بسمعة أنتيغوا وبربودا
تم رفض منح تأشيرة دخول إلى بلد تتمتع به أنتيغوا وبربودا بالسفر بدون تأشيرة ولم يحصل بعد ذلك على تأشيرة إلى البلد الذي أصدر الرفض
الرعايا من قائمة الدول المحظورة التي نشرتها الحكومة (كوريا الشمالية ، الصومال ، اليمن).
قد يحدث الحرمان من الجنسية إذا لم يقضي المواطن 5 أيام على الأقل في أنتيغوا وبربودا خلال فترة خمس سنوات تقويمية بعد حصوله على الجنسية ولن يحق له سداد أي استثمار أو مساهمة أو سعر شراء قام به في طلبهم الأصلي للحصول على الجنسية.

 

عقارات أنتيغوا

يشهد سوق العقارات توسعًا حيث تم تنفيذ الكثير من مشاريع البناء مؤخرًا مثل فندق ساوث بوينت ، ومنتجع ساندالز بيتشيز ، و Beau panel 5000 منزل ، ومنتجع Singulari mega (647 فدانًا باستثمارات 1 مليار دولار). يقول تقرير صندوق النقد الدولي إن السوق سينمو بنسبة 2.3٪ في عام 2016. ويبلغ متوسط أسعار المنازل المكونة من غرفتي نوم حوالي 420 ألف دولار. يبلغ متوسط عائد الإيجار الإجمالي حوالي 4٪ وعائد الاستثمار في مواسم الذروة 5٪ .

 

السفر بدون تأشيرة

 

تم تصنيف جواز سفر أنتيغوا وبربودا في المرتبة 29 من بين الجوازات القوية في العالم ويمكن لحامليها زيارة 147 دولة اعتبارًا من عام 2019 ، بما في ذلك هونغ كونغ وروسيا وسنغافورة والمملكة المتحدة ومنطقة شنغن الأوروبية بدون تأشيرة.

 

في عام 2009 ، وقعت حكومة أنتيغوا وبربودا اتفاقية الإعفاء من التأشيرة مع الاتحاد الأوروبي والتي تسمح لمواطن أنتيغوا وبربودا بزيارة دول شنغن بدون تأشيرة لمدة ثلاثة أشهر خلال أي فترة ستة أشهر بعد تاريخ الدخول الأول إلى أي دولة. بلد الاتحاد الأوروبي.

 

ضرائب أنتيغوا

 

لا توجد ضرائب على أرباح رأس المال أو الميراث في أنتيغوا وبربودا. تم إلغاء ضريبة الدخل الشخصي مؤخرًا في البلاد. يبلغ معدل الضريبة على الأعمال والشركات 25٪ من صافي الأرباح ، على الرغم من توفر امتيازات جذابة للشركات المؤهلة. تُفرض ضريبة الأملاك على جميع العقارات في أنتيغوا ولكن ليس في باربودا. تعتمد القيمة الخاضعة للضريبة على تكلفة استبدال البناء بالقيمة السوقية الحالية للعقار مع معدل الضريبة المطبق الذي يعتمد على تصنيف العقار (سكني أو تجاري).

 

المستندات المطلوبة

 

هذه هي المستندات التي يجب أن تظل جاهزة عند التقدم للحصول على الجنسية.

 

  • شهادة طبية (تخليص فيروس نقص المناعة البشرية أقل من 3 أشهر بما في ذلك الأطفال)
  • شهادة تخليص جمركي أو شهادة عدم وجود سجل جنائي (أصلية) تبلغ من العمر 16 عامًا أو أكثر ، حيث عاشوا في بلدان أكثر من 6 أشهر في السنوات العشر الماضية (يجب أن يكون عمرها أقل من 6 أشهر)
  • نسخة من جوازات السفر (نسختان معتمدتان)
  • شهادة زواج أو طلاق مع الزوج / الزوجة (الأصل)
  • شهادتي ميلاد (نسخ مصدقة)
  • السجلات العسكرية (إن وجدت)
  • 8 صور ملونة
  • خطاب مرجعي مهني (مقدم الطلب الرئيسي أقل من 6 أشهر صادر عن كاتب العدل والمحامي والمحاسب)
  • مراجع البنك (في ترويسة أقدم من 3 أشهر)
  • إثبات مصدر الأموال (التسجيل التجاري ، شهادة الأسهم أو وثيقة التوظيف)
  • إثبات تغيير الاسم إن وجد
  • بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا ، دليل على التعليم مثل خطاب المدرسة أو الجامعة الذي يظهر دراسات بدوام كامل.
  • تأكيد اتفاقية الضمان من NDF للاستثمار.
  • نسخة مصدقة من فاتورة مرافق حديثة أو كشف حساب بنكي يوضح الاسم والعنوان بالكامل ، أو تأكيد خطي من بنك أو محامٍ أو محاسب قانوني أو كاتب عدل) ، لا يزيد عمرها عن 3 أشهر
  • نسخة من عقد العقارات المنفذ حسب الأصول (اتفاقية الشراء والبيع) ، ونسخة من اتفاقية الضمان المنفذة حسب الأصول.
    شهادة خطية لدعم كل معال (باستثناء الزوج) يزيد عمره عن 18 عامًا
    يجب أن تحمل المستندات الصادرة من خارج أنتيغوا وبربودا ختم أبوستيل.
Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , ,