أفضل جامعات دراسة طب العيون في الخارج

 

أفضل جامعات دراسة طب العيون في الخارج

 

 

Advertisements

 

طب العيون يعد أحد أفضل التخصصات الطبية التي تهتم بدراسة كافة الأمراض البصرية عن طريق تشخيص الحالات المرضية والعمل على علاجها سواء كان عن طريق العلاج الطبي أو من خلال الجراحات الطبية.

 

 

Advertisements

 

وقد يرغب الكثير من الطلاب بعد انتهاء دراسة المرحلة الثانوية التسجيل في أفضل جامعات دراسة طب العيون في الخارج مما يتيح لهم فرصة أفضل للدراسة والالتحاق ببعض الوظائف التي تساعد في تحسين مستوى الطالب الثقافي والفكري والمادي.

 

مميزات دراسة طب العيون

 

قبل الحديث عن أفضل جامعات دراسة طب العيون في الخارج لابد أن نتعرف على أهم مميزات دراسة الطب بمختلف تخصصاته وخاصة طب العيون حيث تمنح دراسة الطب وخصوصًا طب العيون لدارسيه العديد من المزايا على سبيل المثال:

توافر العديد من فرص العمل.

التمتع بمكانة اجتماعية مرموقة.

يُمكن الشخص من القيام بدور إيجابي في المجتمع.

يمنح الدارس فرصة لاكتساب المهارات والخبرات.

ويمكننا الآن ذكر أفضل جامعات دراسة طب العيون في الخارج

 

 أفضل جامعات دراسة طب العيون في الخارج

 

هناك العديد من الجامعات التي تهتم بدراسة كافة التخصصات الطبية ولكن يجب التعرف على أفضلها وذلك من بين الآلاف من الجامعات على المستوى العالمي.

 

1- جامعة هارفارد, Harvard university

 

هي واحدة من أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية تم تأسيسها في مدينة بوسطن وذلك في عام ١٦٣٦م ولذا تعد من أقدم الجامعات وأعرقها وهي في المرتبة الأولى كأفضل جامعة تهتم بدراسة الطب وقد تبلغ تكاليف كلية الطب بها ما يصل إلى حوالي ٤٥ ألف دولار أمريكي.

 

2- جامعة جونز هوبكنز, Jons Hopkins university

استطاعت هذه الجامعة أن تحتل مكانة هامة بين جامعات دراسة الطب بكل تخصصاته ومن أفضل جامعات دراسة طب العيون في الخارج والتي توجد في الولايات المتحدة الأمريكية وتصل تكاليف السنة الدراسية في كلية الطب إلى حوالي ٦٧ ألف دولار أمريكي متضمنة بذلك كافة تكاليف السفر والسكن.

 

3- جامعة أكسفورد البريطانية ,Oxford University UK

بريطانيا أحد الدول التي تهتم بدراسة الطب وجامعة أكسفورد من أقدم وافضل الجامعات في بريطانيا على الإطلاق وتصل تكاليف السنة الدراسية لدراسة الطب إلى حوالي ٢٧ ألف دولار أمريكي متضمنة بذلك كافة تكاليف تسجيل قبول الطالب من خارج الدولة.

 

وتقدم هذه الجامعة برنامجين منفصلين لدراسة الطب بها وهما البرنامج الأساسي ومدة دراسته ٦سنوات والبرنامج المختصر ومدة دراسته ٤سنوات.

 

4- جامعة كاليفورنيا ,California University

 

من أفضل جامعات دراسة طب العيون في الخارج توجد هذه الجامعة في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية وتسمى هذه الجامعة أيضًا باسم ديفيد جيفن وتمتاز هذه الجامعة بجودة التخصصات الطبية بها خاصة في تخصص طب العيون وتبلغ تكاليف الدراسة بها إلى حوالي ٢٨ ألف دولار أمريكي وذلك للسنة الدراسية الواحدة للطلاب المقيمين في خارج حدود الولايات المتحدة الأمريكية.

 

5- جامعة ستانفورد, Stanford university

 

هي واحدة من أفضل وأعرق الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية والتي اشتهرت بتميزها في كافة التخصصات الطبية وتصل تكاليف السنة الدراسية التخصصات الطبية بهذه الجامعة للسنة الواحدة حوالي ٥١ ألف دولار أمريكي.

 

6- معهد كارولنسيكا ,Karolinska Institute

 

يوجد هذا المعهد في السويد وقد استطاع أن يثبت جدارته وتميزه في كافة التخصصات الطبية ولذلك يعد أحد أهم المعاهد التي تمتاز بوجود إقبال شديد من الطلاب على كافة تخصصاته ومتوسط تكاليف السنة الدراسية للعام الدراسي الواحد قد تصل إلى ٢١ ألف دولار أمريكي.

 

7- جامعة تورنتو ,Toronto University

 

من أفضل جامعات دراسة طب العيون في الخارج توجد هذه الجامعة في كندا كواحدة من أفضل وأشهر الجامعات تميزًا في التخصصات الطبية وتبلغ تكلفة الدراسة في تلك الجامعة في السنة الدراسية الواحدة ما يصل إلى حوالي ٥١ ألف دولار أمريكي واستطاعت هذه الجامعة أن تثبت جدارتها ومكانتها الرفيعة حتى أصبحت من أهم وأشهر الجامعات التي تهتم بدراسة الطب في الخارج.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , ,