فيزا و تأشيرة هولندا أنواع التأشيرات و المستندات المطلوبة

 

فيزا و تأشيرة هولندا أنواع التأشيرات و المستندات المطلوبة

 

Advertisements

 

تذكرنا هولندا جميعًا بجمال البطاقة البريدية فالمنطقة محاطة بالزهور وطواحين الهواء وغيرها من عوامل الجذب الخلابة  يرغب الناس في زيارة هذا المكان للاستمتاع بالنسيم اللطيف والمشي على طول السواحل. يعد الانخراط في رحلة استكشافية للدراجات إلى Veluwe نشاطًا مفضلًا أيضًا.

ربما سمعنا أيضًا عن كرم الضيافة في ليمبورغ وشمال برابانت . الثقافة الهولندية المشهورة عالميًا والسحر الأصيل للأماكن ، يثيران فينا إغراء لزيارة البلاد مرة واحدة على الأقل في حياتنا. تدفعنا القرى الخلابة والمدن ذات سحر العالم القديم إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة هولندا.

 

Advertisements

 

فهرس المحتوى:

أنواع تأشيرة هولندا
عملية طلب التأشيرة
المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة هولندا
عملية خطوة بخطوة
وقت معالجة التأشيرة
رسوم تأشيرة هولندا

 

أنواع تأشيرة هولندا

تأشيرة هولندا قابلة للتطبيق فقط للزيارات قصيرة المدى للبلد. إنها ليست مثل تصاريح الإقامة وهي مطلوبة فقط من قبل الأشخاص الذين خططوا للإقامة لفترة قصيرة. نعني بهذه الفترة القصيرة إقامة 90 يومًا. يتطلب العبور عبر البلاد أيضًا الحاجة إلى تأشيرة هولندا.

يعتمد نوع التأشيرة المطلوبة في الدولة على مدة الإقامة والغرض من الزيارة. يمكن لمواطني الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية القيام بزيارة إلى البلاد ، بدون تأشيرة سياحة هولندية والقيام ببعض الأنشطة الأخرى. هذا الحكم فقط عندما يزورون البلاد لفترة قصيرة من الزمن. يمكنهم البقاء في الدولة لمدة تصل إلى 90 يومًا في فترة أي 180 يومًا. سيتعين على الأشخاص من البلدان الأخرى التقدم للحصول على تأشيرة هولندا. اعتمادًا على الغرض من الزيارة ، يمكن السماح لهم بالحصول على إقامة مؤقتة أو زيارة طويلة.

 

التأشيرة السياحية الهولندية أو التأشيرة الطبية أو تأشيرة العمل هي بعض أنواع التأشيرات الأخرى. تحاول كل هذه التأشيرات تلبية أنواع مختلفة من احتياجات الأشخاص الذين يزورون البلاد. يتعين على الأشخاص الذين يسافرون إلى البلاد من أماكن مثل بوليفيا وكمبوديا والصين والجزائر ومصر وليبيا وكوريا الشمالية والهند وإندونيسيا وباكستان وبعض الدول الأخرى أن يختاروا طلب تأشيرة هولندا قبل اتخاذ قرار بدخول البلاد. قواعد التأشيرة قابلة للتطبيق على كل نوع من الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى هولندا للدراسة أو السفر أو لأسباب طبية.

دعونا نلقي نظرة سريعة على أنواع التأشيرات:

1. التأشيرات لفترات قصيرة

هذه التأشيرات مخصصة لمواطني المنطقة الاقتصادية الأوروبية والاتحاد الأوروبي الذين سيبقون في البلاد لمدة تصل إلى 90 يومًا أو ثلاثة أشهر. ينطبق هذا النوع من التأشيرات على الأشخاص الذين ينوون زيارة الدولة لأغراض السفر أو مقابلة أفراد أسرهم المقيمين في الدولة.

نوع تأشيرة إقامة قصيرة: هذا النوع من التأشيرة مطلوب من قبل المواطنين الذين يمرون عبر منطقة المطار الدولي في أي من المطارات الهولندية.
تأشيرة الإقامة القصيرة من النوع C: هذا النوع من التأشيرة مطلوب من قبل الأفراد الذين يغادرون من المطارات الهولندية ويبقون في البلاد لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر ، في إطار زمني مدته 180 يومًا أو ستة أشهر. يُعرف هذا أيضًا باسم تأشيرة السياحة الهولندية أو تأشيرة شنغن. هذه التأشيرات مطلوبة أيضًا من قبل الأفراد الذين يخططون لعبور أكثر من دولة شنغن.

قامت Lonely Planet بتسمية هولندا كواحدة من أفضل وجهات السفر لعام 2020. فيما يلي بعض الأسباب:

سيشهد عام 2020 انتهاء 75 عامًا من الحرب العالمية الثانية. كما أنه يصادف 75 عامًا من الحرية للبلاد. ستحتفل هولندا بهذا الإنجاز بمهرجانات ومعارض وفعاليات.

سيكتشف الأشخاص الذين يحبون ركوب الدراجات وركوب القوارب والمشي لمسافات طويلة الجنة في Groene Hart أو Green Heart. المكان هو اكتشاف مطلق للأشخاص الباحثين عن السلام. يمكن للزوار أيضًا زيارة Cheese Valley ، المكان الشهير بجبن جودة.

توفر جزر وادن الهولندية ، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، فرصة مثالية للهروب من تفاهات الحياة. تشتهر بالمهرجان الثقافي الشهير Oreol.

2. تأشيرات الإقامة لفترات طويلة

يجب على كل فرد مهتم بالبقاء في هولندا لأكثر من ثلاثة أشهر و أولئك الذين ليسوا من مواطني الاتحاد الأوروبي   المنطقة الاقتصادية الأوروبية أن يختاروا طلب تأشيرة هولندا للإقامة الطويلة. في بعض الحالات ، يلزم أيضًا الحصول على تصريح إقامة.

3. تأشيرات الأطفال دون السن القانونية

غالبًا ما يهاجر الأزواج إلى هولندا ويريدون الاستقرار هناك لأغراض مهنية. قد يكون عليهم أيضًا أن يرافقوا أطفالهم. يجب على الطفل ، إذا كان أقل من 18 عامًا ، التقدم للحصول على تأشيرة هولندا الخاصة وتصريح الإقامة. في هذه الحالة ، سيتعين على الوالدين تقديم أدلة على دخلهم وكذلك التحقق من حقيقة أن لديهم مصدر دخل منتظم. سيتعين على أحد الوالدين أيضًا تقديم عقد العمل وكذلك بيانات المنع. للحصول على تأشيرة لطفل قاصر انفصل والديه ، تحتاج السلطة إلى شهادة عدم ممانعة من الوالد.

يعيش في الجزء الآخر من العالم. عندها فقط ، سيحصل الطفل على تأشيرة قانونية. يجب أن يكون الوالد الذي أحضر الطفل إلى الدولة حضانته أيضًا

4. تأشيرات العمل

هذه هي التأشيرات المثالية لرجال الأعمال  تعتبر تأشيرة الأعمال الهولندية مثالية لهؤلاء رواد الأعمال الذين ينوون زيارة البلاد لمدة تقل عن ثلاثة أشهر. ومع ذلك ، فإن التأشيرة لا تمنح المسافر الحق في الحصول على وظيفة. لتأمين وظيفة ، إلى جانب تأشيرة الأعمال الهولندية ، يجب أن يكون هناك تصريح عمل أيضًا. يجب أن يتكون طلب التأشيرة من خطاب دعوة من أي شركة هولندية مع تفاصيل العنوان. يجب أن يذكر الخطاب أيضًا الغرض من الزيارة. إذا كان الزائر من شركة أجنبية ، فيجب أن تكون هناك أدلة كافية على المراسلات التجارية السابقة. في كثير من الأحيان ، تحتاج السلطات أيضًا إلى كشوف حساب بنكية للأشهر الستة الماضية.

 

5. التأشيرات لأسباب طبية

قد يضطر الزوار من البلدان الأخرى إلى زيارة هولندا ، لأسباب طبية أيضًا. للحصول على مساعدة طبية ، يجب عليهم التقدم للحصول على تأشيرة لأسباب طبية. سيحتاج مقدم الطلب إلى تقرير طبي من بلد إقامته يوضح سبب سفره إلى الدولة. يجب أن يكون لمقدم الطلب أيضًا موعدًا مع طبيب هولندي أو مستشفى. يجب أن يحمل تأكيدًا للحالة الطبية من أي سلطة هولندية ، مما دفعه إلى زيارته للبلاد. يجب أن يكون هناك أيضًا مستند يؤكد دفع الرسوم اللازمة للاستشارة.

6. تأشيرة العبور

هذه تأشيرة من النوع A ، يحتاجها ركاب المطار الذين يسافرون دوليًا والذين يتوقفون في أي من المطارات الهولندية. سيحتاج هؤلاء الأفراد إلى التأشيرة إذا كانوا مسافرين إلى أي وجهة لا تنتمي إلى منطقة شنغن. لا تسمح تأشيرات العبور برحلة خارج المطار.

7. تأشيرة العودة

هذا النوع من التأشيرات مخصص للأشخاص الذين يعيشون في هولندا ، لكنهم ليسوا من سكان البلد. إنهم بحاجة إلى تأشيرة العودة لغرض عاجل وهو السفر إلى الخارج مثل الموت أو المرض. التأشيرة مطلوبة أيضًا عند فقد تصريح إقامتهم أو معالجته أو سرقته.

 

8. ترخيص MVV

هذه الوثيقة مشابهة للتأشيرة وتعني Machtiging tot Voorlopig Verbliif. يحتاج المرء إلى التقدم بطلب للحصول على MVV عندما يريد زيارة هولندا لأكثر من 90 يومًا ومطلوبًا الحصول على تأشيرة شنغن.

عملية طلب تأشيرة هولندا

تتبع عملية طلب تأشيرة هولندا بعض الإجراءات الصارمة والبسيطة. يمكننا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن الهولندية من عام 1995. وفي عام 1995 أصبحت هولندا دولة عضو في منطقة شنغن. عندما قررنا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة هولندا ، يجب أن نكون واضحين جدًا بشأن متطلبات تأشيرة هولندا.

المستندات المطلوبة للتقدم للحصول على تأشيرة دخول إلى هولندا:

يتعين علينا تنزيل نموذج الطلب وتعبئته دون ارتكاب أي أخطاء. يجب أن نقرأ التعليمات بعناية ونملأ نموذج طلب تأشيرة هولندا شنغن. بعد ملء النموذج ، يمكننا طباعة النموذج.
يجب إرفاق صورتين بحجم جواز السفر مع النموذج. يجب أن تكون الصور بتنسيق كامل الوجه وأن يتم التقاطها مؤخرًا وبخلفية فاتحة.

جواز السفر ونسخ التأشيرات السابقة ضرورية لغرض التقديم. يجب أن يكون صالحًا لمدة 3 أشهر على الأقل بعد الانتهاء من رحلة العودة. يجب أن يحتوي جواز السفر أيضًا على صفحتين فارغتين.
الشيء المهم التالي عندما يتعلق الأمر بمتطلبات تأشيرة هولندا ، هو حيازة مبلغ لا يقل عن 30 ألف يورو داخل هولندا ومنطقة شنغن بأكملها.
خطاب تغطية يشرح بوضوح الغرض من الزيارة وخط سير الرحلة.
أي دليل على الإقامة طوال فترة الإقامة.
خط سير الرحلة مع أرقام الرحلات والتواريخ ، مع ذكر كل التفاصيل حول الدخول والخروج من الدولة.
دليل على الموارد المالية الكافية لكامل فترة الإقامة.
إثبات الحالة المدنية مثل شهادات الميلاد وشهادات الوفاة وشهادات الزواج وما إلى ذلك.
بالنسبة للمهنيين العاملين ، يُعد عقد العمل والبيانات المصرفية وإذن الإجازة و ITR إلزاميًا. بالنسبة للعاملين لحسابهم الخاص ، تعتبر نسخة من الرخصة التجارية ووثائق ITR وكشف الحساب البنكي للشركة ذات أهمية قصوى. يجب على الطالب تقديم إثبات التسجيل وشهادة عدم الممانعة من جامعته أو مدرسته. يمكن للمتقاعد فقط تقديم شهادة معاشه.

التقدم للحصول على تأشيرة في سفارة هولندا  سيتعين علينا تحديد موعد مع سفارة هولندا في الهند لتقديم طلبنا. سيتعين علينا حمل جميع المستندات الداعمة في يوم هذا الموعد. عندما تتم الموافقة على طلبنا ، عندها فقط يمكننا توقع الحصول على تأشيرة من البعثة الهولندية.

 

دعونا نلقي نظرة مفصلة على عملية التقديم:

الخطوة الأولى: يجب أن نكون واضحين بشأن هدف زيارتنا إلى البلد. سيتم تحديد تكلفة التأشيرات وفقًا لذلك. غالبًا ما يحدث الغرض من إقامتنا وبلدنا الأصلي فرقًا كبيرًا في طلب التأشيرة. بعض العوامل المهمة التي تؤثر على أهليتنا هي:

يجب ألا يقل عمر جواز السفر عن 6 أشهر
لا يوجد سجل جنائي موجود أثناء طلب التأشيرة.
مستقرة ماليا بما يكفي لدعم إقامتنا هناك.
لائقا طبيا؛ يمكن للمرشح غير اللائق طبيًا الحصول على تأشيرة فقط بموجب تأشيرة طبية أو تأشيرة زيارة.
يساعدنا المؤهلات التعليمية الأفضل على الاستفادة من التأشيرة بسهولة.
الخطوة 2: الخطوة الثانية بشكل عام هي حجز موعد مع السفارة. يجب أن نكون جاهزين بجميع المستندات المطلوبة جاهزة قبل حجز موعد. ستحدد السفارات زيارتنا فقط بموعد مسبق.

الخطوة 3: عندما تكون مستنداتنا جاهزة وحجزنا موعدًا مع السفارة ، ننتقل إلى الخطوة الثالثة. الخطوة الثالثة هي زيارة السفارة. بعد أن يأتي دورنا ، سيتحقق المسؤولون من جميع مستنداتنا وسيقدمون لنا إيصالًا. يساعدنا الإيصال على تتبع طلباتنا.

 

الخطوة 4: الخطوة الرابعة هي التقدم للحصول على التأشيرة. أثناء تقديم طلب التأشيرة الخاص بنا ، يجب أن نتأكد من ملء جميع التفاصيل الواردة في النموذج بشكل صحيح. يجب علينا أيضًا إرفاق نسخ من جميع المستندات المذكورة. بعد تقديم الطلب ، تستغرق عملية التحقق ما يصل إلى 20 دقيقة.

الخطوة 5: تأتي الخطوة الخامسة بعد الخطوة الرابعة مباشرة. بعد التحقق من جميع مستنداتك ، سيتم تزويدك بنسخة ورقية منها. تتطلب منا متطلبات تأشيرة هولندا التوقيع على النسخة المطبوعة أمام مسؤولي السفارة.

الخطوة 6: الخطوة الأخيرة هي فحص بصمات الأصابع. بعد مسح بصمات الأصابع ، ستكتمل عملية الحصول على التأشيرة. إذا أرفقنا المستندات بالترتيب الصحيح وقمنا بملء نموذج الطلب بشكل صحيح ، فسنحصل قريبًا على تأشيرة دخول إلى هولندا.

وقت معالجة التأشيرة

تستغرق معالجة طلبات تأشيرة هولندا عمومًا حوالي 15 يومًا. في بعض الأحيان ، في حالة الإجراءات الشكلية الإضافية ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 60 يومًا. لتحديد موعد زيارة عاجلة ، مثل حضور جنازة أو زيارة مريض مصاب بمرض عضال ، يمكننا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طارئة.

رسوم تأشيرة هولندا
دعونا نلخص رسوم تأشيرة هولندا على النحو التالي:

بالنسبة إلى تأشيرة شنغن للدخول الفردي ، تبلغ 60 يورو.
بالنسبة إلى تأشيرة شنغن متعددة الدخول ، تبلغ 60 يورو.
تبلغ تكلفة تأشيرة شنغن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عامًا 35 يورو.
تأشيرة شنغن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-6 سنوات ، غير مدفوعة.
تبلغ تكلفة تأشيرة العبور لأي شخص فوق 12 عامًا 60 يورو.
بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عامًا ، تبلغ تكلفة تأشيرة العبور 35 يورو.
تأشيرة العبور للأطفال حتى سن 6 سنوات غير قابلة للرسوم.
تبلغ تكلفة تأشيرة العودة 148 يورو.
يمكن أن تضيف التكاليف الإضافية لتصديق المستندات إلى رسوم تأشيرة هولندا.

زيارة إلى أمستردام

أمستردام هي عاصمة هولندا  وغالبًا ما يضطر الناس إلى زيارة هذه المدينة للسفر أو لأسباب مهنية أمستردام هي أيضًا العاصمة التجارية للبلاد ومكان مالي بارز جدًا في أوروبا. إذا دفعنا أي من هذه الأسباب لزيارة المدينة ، فنحن بحاجة إلى تأشيرة أمستردام. لزيارة المدينة لمدة أقصاها 90 يومًا ، نحتاج إلى زيارة شنغن المجدولة للإقامة القصيرة. إذا كانت لدينا تأشيرة شنغن لهولندا ، فيمكننا السفر إلى دول أخرى تنتمي إلى منطقة شنغن. لن تكون هناك حاجة إلى تأشيرة أمستردام منفصلة إذا كان لدينا تأشيرة شنغن.

التعليمات
1. هل أحتاج إلى تأشيرة لزيارة أمستردام؟
إذا كان علينا زيارة أمستردام لأسباب رسمية أو شخصية ، فسيتعين علينا التقدم للحصول على تأشيرة شنغن. مدة صلاحية هذه التأشيرة 90 يومًا كحد أقصى.

2. ما هي المدة التي يستغرقها الحصول على تأشيرة دخول إلى هولندا؟
يجب أن نتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن الهولندية قبل 3 أشهر على الأقل من التخطيط للرحلة. اعتمادًا على جنسية مقدم الطلب ، سيستغرق وقت المعالجة 15-30 يومًا. في بعض الحالات النادرة ، قد يستغرق الأمر 60 يومًا أيضًا إذا كان هناك تعارض في المستندات المقدمة.

3. ما هو مقدار رسوم التأشيرة لهولندا؟
اعتمادًا على الملف الشخصي لمقدم الطلب وفئة التأشيرة التي تقدم بطلب للحصول عليها ، تتراوح تكلفة التأشيرات من 35 يورو إلى 60 يورو. في بعض الحالات ، لا يتم فرض رسوم على تأشيرات الأطفال الأقل من 6 سنوات.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , ,