برنامج الاستثمار و الهجرة الأيرلندى الهجرة فى ايرلندا

 

برنامج الاستثمار و الهجرة الأيرلندى الهجرة فى ايرلندا

 

Advertisements

 

قدمت أيرلندا برنامج تأشيرة المستثمر الأصلي في عام 2012 . وقد تم تحسينه في عام 2013 وهو يوفر الآن الفرصة للمتقدمين من خارج الاتحاد الأوروبي للحصول على الإقامة الأيرلندية من خلال استثمار ما لا يقل عن مليون يورو في صندوق استثمار معتمد .

تم توفير برنامج التأشيرة الذهبية لتحفيز الاستثمار في أيرلندا وتقديم الإقامة لمحترفي الأعمال الديناميكيين الذين لديهم سجل حافل بالنجاح . يعد هذا برنامجًا مثاليًا للعائلات ذات الثروات العالية التي تسعى للحصول على الإقامة في أوروبا وسيكون جذابًا بشكل خاص لرجال الأعمال ورجال الأعمال وأولئك الذين يسعون للحصول على أعلى مستوى من التعليم لأطفالهم في جامعات عالمية المستوى .

 

Advertisements

 

يجب أن يتحلى المستثمرون بحسن الخلق ، وأن يثبتوا صافي قيمة لا يقل عن 2 مليون يورو وأن يكون لديهم سجل جنائي نظيف .

الصندوق المعتمد

الصندوق هو صندوق استثمار منخفض المخاطر مرخص ومنظم من قبل البنك المركزي الأيرلندي . يوفر الفرصة للمستثمرين الأجانب للاستثمار في أيرلندا مقابل الحصول على إقامة طويلة الأمد .

الهدفان الرئيسيان للصندوق هما :

1. ضمان أقصى قدر من الحماية لأموال المستثمرين من خلال سياسة استثمار قروض متحفظة ومنخفضة المخاطر .

2. إصدار تمويل مبتكر لمجموعة من الفنادق الأيرلندية والذي سيزيد كل منها من مستويات التوظيف خلال عمر الصندوق .

هذا صندوق ديون متبادل مدعوم بأصول يوفر خيارًا آمنًا للغاية للمستثمرين الذين يسعون للوصول إلى برنامج تأشيرة المستثمر الأيرلندي .

خصم الاستثمار التعليمي

يمكن للمستثمرين الحصول على تخفيض قدره 50000 يورو في المبلغ المطلوب للاستثمار إذا كان لديهم أطفال يرغبون في الالتحاق بالجامعة في أيرلندا. فوائد التعليم الكامل في أيرلندا جذابة. تتحدث اللغة الإنجليزية وتقدم بعضًا من أفضل الجامعات في أوروبا ، وتوفر أيرلندا فرصًا فريدة للطلاب والخريجين. توجد اثنتان من أفضل أربع جامعات في أوروبا لتعليم رواد الأعمال في دبلن ، وهما Trinity College و University College Dublin. بالإضافة إلى وصولها إلى سوق الاتحاد الأوروبي ، يتم الترحيب بالخريجين من قبل العديد من أفضل الشركات في العالم التي يقع مقرها الرئيسي في أيرلندا. وهي تشمل أمثال Google و Facebook و Intel و Twitter و Citi و Huawei و Pfizer و Takeda و Novartis و Trend Micro و Fujitsu .

غالبًا ما يتم التغاضي عن برنامج المهاجر المستثمر الأيرلندي (IIP) لصالح برامج الإقامة في الاتحاد الأوروبي منخفضة التكلفة . ولكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم ميزانية ، تقدم أيرلندا بعض المزايا الإيجابية للغاية على جيرانها في الاتحاد الأوروبي وهي جديرة بالاهتمام ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يخططون للانتقال بشكل كامل إلى الاتحاد الأوروبي .

يمنح برنامج IIP الإقامة في أيرلندا لأولئك الذين يستثمرون ما لا يقل عن 1،000،000 يورو في صندوق استثمار معتمد ، بالإضافة إلى الرسوم. يجب الاحتفاظ بالاستثمار لمدة لا تقل عن خمس سنوات ، وبعد ذلك يمكن لمقدم الطلب سحب واسترداد أمواله. يجب على المستثمرين أيضًا إثبات قيمة صافية قدرها 2،000،000 يورو وأن يكون لديهم سجل إجرامي نظيف.

فيما يلي ثماني فوائد رئيسية للبرنامج .

الإقامة

عند الموافقة على طلب IIP ، سيحصل المستثمرون على تصريح إقامة أيرلندي سيمكنهم من السفر في جميع أنحاء منطقة الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن. إذا كان المستثمرون يرغبون فقط في الحصول على تصريح إقامة في أيرلندا ، ولا يرغبون في التقدم لاحقًا للحصول على الجنسية ، فإن الحد الأدنى من متطلبات الإقامة هو يوم واحد فقط في السنة. هذا هو أحد أدنى متطلبات الإقامة بين دول الاتحاد الأوروبي التي تقدم برامج مماثلة.

المواطنة

بعد خمس سنوات من الإقامة بدوام كامل ، ستتاح للمستثمرين الفرصة للتقدم بطلب للحصول على الجنسية الأيرلندية وجواز سفر أيرلندي من الاتحاد الأوروبي. بمجرد منح هذا ، سيكتسب حامله القدرة على الإقامة أو العمل أو الدراسة في أي من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى دون الحاجة إلى تأشيرة إضافية.

المملكة المتحدة ACCESS

تعقد أيرلندا والمملكة المتحدة اتفاقية منطقة سفر مشتركة تتيح لمواطني كلا البلدين الحق في العمل والدراسة والسفر بحرية بين البلدين ، بالإضافة إلى الحصول على الرعاية الاجتماعية والمزايا الصحية والحق في التصويت في انتخابات معينة. هذه الاتفاقية الفريدة جذابة للغاية لأولئك الذين يرغبون في التمتع بكل من جنسية الاتحاد الأوروبي والوصول إلى المملكة المتحدة ؛ وأيرلندا هي الدولة الوحيدة في الاتحاد الأوروبي التي عقدت مثل هذه الاتفاقية. في ضوء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، تم تجديد الاتفاقية في عام 2019 وستستمر بعد خروج المملكة المتحدة مؤخرًا من الاتحاد الأوروبي. بمجرد حصول مستثمري IIP على الجنسية الأيرلندية (بعد 5 سنوات) ، سيتمكنون من الوصول بحرية إلى المملكة المتحدة ، بما في ذلك حقوق العمل والدراسة دون الحاجة إلى تأشيرة إضافية.

قبول الأطفال الأكبر سنًا
يمكن للمتقدمين تضمين الأطفال المعالين حتى سن 24 عامًا. هذا أقدم من الحد العمري المعتاد في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى مثل البرتغال واليونان.

التعليم

إذا اختار المستثمرون إرسال أطفالهم إلى الجامعة في أيرلندا ، فسيحصلون على حافز خصم بقيمة 50،000 يورو من استثمارهم في برنامج الاستثمار الدولي. أيرلندا هي موطن لاثنين من أفضل الجامعات في أوروبا ، وهما كلية ترينيتي وكلية جامعة دبلن. إذا حصل المستثمرون في وقت لاحق على الجنسية الأيرلندية ، فسيكون لديهم أيضًا خيار تعليم أطفالهم في المملكة المتحدة أيضًا.

جواز سفر عالي المستوى

يعد جواز السفر الأيرلندي واحدًا من أعلى التصنيفات في العالم ويأتي مع إمكانية الوصول بدون تأشيرة إلى 199 دولة ومنطقة والتي تعادل 80.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي. اقرأ المزيد عن قيمة جواز السفر الأيرلندي هنا.

دولة تتحدث الانجليزية

في حين يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع في العديد من دول الاتحاد الأوروبي ، فإن أيرلندا هي الدولة الوحيدة في الاتحاد الأوروبي حيث اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية الأولى.

صناعة

تُصنف أيرلندا من بين الدول العشر الأكثر ثراءً في العالم من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي ، والعديد من الشركات عالية الأداء في العالم تمتلك مكاتب في دبلن بما في ذلك Google و Facebook و Microsoft و Apple و Intel و Citi و Fujitsu والمزيد .

سيؤدي الاستثمار في جواز السفر الأيرلندي إلى إتاحة الوصول بدون تأشيرة إلى 199 دولة ومنطقة حول العالم. يمثل هذا 80.8٪ من ثروة العالم مقاسة بالناتج المحلي الإجمالي و 92.6٪ من شعبية السفر في جميع أنحاء العالم بناءً على الزوار الدوليين. إجمالي الوجهات 199 تشمل 171 دولة و 28 إقليما خارجيا. هذا يمثل 87.7٪ من إجمالي الوجهات حول العالم. لكن هذا مقياس بسيط لأنه يحسب جميع الوجهات بالتساوي. في La Vida ، يأخذ إجمالي الناتج المحلي الخاص بنا وإجراءات شعبية السفر في الاعتبار “جودة” تلك الوجهات. بهذه الطريقة لا يتم احتساب جميع البلدان بالتساوي ، وستتلقى تقييمًا ذكيًا لما يجلبه استثمارك من حيث الوصول بدون تأشيرة.

 

جواز السفر الثاني

غالبًا ما يتم التغاضي عن دمج أو ملاءمة جواز السفر الثاني مع جواز سفرك الحالي عند اتخاذ قرار بشأن الجنسية عن طريق برنامج الاستثمار. سيكون لجواز سفرك الخاص قائمة سفر بدون تأشيرة بالفعل. أي شيء تضيفه بجواز سفر ثان يجب أن يكون مكملاً لتلك الوجهات. لا تقدم “مضاعفة” نفس الوجهات بدون تأشيرة أي فائدة حقيقية. سيحلل تقرير الاستثمار في La Vida Passport مجموعتك الشخصية وما يناسبك بشكل أفضل. ليس فقط لعدد الوجهات ولكن لما يناسب احتياجات ملف السفر الخاص بك وجواز سفرك الحالي. هل هو الناتج المحلي الإجمالي ربما لأنك تقوم بالكثير من رحلات العمل أو السفر شعبية لقضاء أوقات الفراغ والإجازات؟ تقريرنا مجاني و La Vida هي الوكالة الوحيدة التي تقدم هذا المستوى من التحليل والخدمة التي لا تقدر بثمن لعملائنا.

استثمار جوازات السفر

يمنح برنامج الاستثمار المهاجر في أيرلندا الإقامة لأولئك الذين يستثمرون ما لا يقل عن 1،000،000 يورو في صندوق معتمد. بعد خمس سنوات من الإقامة بدوام كامل ، تتاح للمتقدمين الفرصة للتقدم بطلب للحصول على الجنسية الأيرلندية وجواز السفر. نظرًا لأن أيرلندا عضو في الاتحاد الأوروبي ، فإن الجنسية الأيرلندية تمكّن حاملها من العيش والعمل والدراسة في أي مكان داخل الاتحاد الأوروبي وكذلك المملكة المتحدة بسبب اتفاقية منطقة السفر المشتركة. تقدم La Vida أكثر من 18 برنامجًا يمكننا من خلالها تحليل واختيار الأفضل لك. ليس فقط للسفر بدون تأشيرة ولكن للعديد من المزايا الأخرى التي تناسب احتياجاتك الشخصية.

Advertisements

 

 

Tags: , ,