الدول التي لديها فيزا و تأشيرة سهلة للعمل او السياحة

 

الدول التي لديها فيزا و تأشيرة سهلة للعمل او السياحة
في عالمنا تتألف غالبية الدول من مسافرين متحمسين لديهم رغبة متأصلة في استكشاف وجهات السفر الغريبة حول العالم  كل عام   يحزم العديد من عشاق المغامرات ومحبي الطبيعة ومصوري الحياة البرية وغيرهم من السياح حقائبهم للتوجه إلى بلدان مختلفة للانغماس في عجائب الطبيعة والتراث التاريخي. يسافر الطلاب والأساتذة ورجال الأعمال والشخصيات السينمائية والرياضيون من العديد من البلدان لأغراض السياحة والأعمال عبر مناطق جغرافية مختلفة. الخطوة الأولى التي يجب أن يلتزم بها جميع السائحين هي الاستفادة من التأشيرة لدخول البلاد. هناك ما يقرب من 50 دولة في العالم تقدم تسهيلات تأشيرة سهلة للمسافرين الأجانب. ستوفر هذه المقالة تفاصيل حول تسهيلات التأشيرات السهلة التي توفرها البلدان بغرض الترويج للسياحة والبرامج الأكاديمية والوظائف.

 

Advertisements

 

فهرس المحتوى:

البلدان ذات التأشيرة السهلة عند الوصول
الدول التي تقدم تأشيرة إلكترونية
الدول التي لديها تأشيرة عمل سهلة
البلدان التي لديها متطلبات هجرة سهلة
المستندات المطلوبة للحصول على التأشيرة
الدول التي تقدم تأشيرة سهلة عند الوصول

 

Advertisements

 

البلدان التي تقدم فرصًا سريعة للحصول على تأشيرة للهنود والمواطنين الأجانب تحت فئة فرعية عند الوصول هي :

الدول الآسيوية

جزر المالديف
تايلاند
الأردن
لاوس
إندونيسيا
كمبوديا
تيمور ليشتي
ميانمار

الدول الافريقية

كينيا
مدغشقر
أوغندا
موريشيوس
الرأس الأخضر
سيرا ليون
ساو تومي وبرينسيبي
موزمبيق
أثيوبيا
دول أمريكا الشمالية

القديسة لوسيا
برمودا
نيكاراغوا
دول أمريكا الجنوبية

بوليفيا
غيانا

الدول الأوروبية

جورجيا
وجزر ناورو وتوفالو على المحيط الهادي

البلدان التي لا يحتاج الهنود إلى أي تأشيرة
الدول الآسيوية

نيبال
بوتان
فيجي
هونج كونج
ماكاو

الدول الافريقية

سيشيل
توجو

دول أمريكا الشمالية

دومينيكا
غرينادا
هايتي
جامايكا
السلفادور
سانت كيتس ونيفيس
سانت فنسنت وجزر غرينادين
جزر فيرجن البريطانية
مونتسيرات

دول أمريكا الجنوبية

الاكوادور
ترينداد وتوباغو
الدول الأوروبية

جمهورية شمال قبرص التركية
وجزر ساموا وجزر كوك وميكرونيزيا وفانواتو ونيوي على المحيط الهادي

تأشيرة عند الوصول المقدمة للمواطنين الأجانب لها مدة إقامة محددة ، وتفاصيلها مذكورة أدناه:

الأردن – 3 أسابيع
كينيا ومدغشقر وجزر المالديف – 3 أشهر
لاوس ، إندونيسيا ، كمبوديا ، الرأس الأخضر ، تيمور ليشتي ، غيانا ، سيراليون ، ناورو ، توفالو ، نيكاراغوا ، بالاو ، ساو تومي وبرينسيبي ، موزمبيق ، إثيوبيا ، وسيشيل – 30 يومًا
تايلاند – 15 يومًا
أوغندا وجورجيا وبوليفيا – 90 يومًا
سانت لوسيا – 6 أسابيع
برمودا – 6 أشهر

 

يتم منح الزائرين من الهند تأشيرة 90 يومًا عند الوصول من قبل سلطات الهجرة الإثيوبية
نيوي ، جزيرة في المحيط الهادئ ، هي دولة صغيرة بها مياه لا حصر لها وأنشطة ورياضات مليئة بالمرح. فانواتو هي مجموعة أخرى من 80 جزيرة في قلب المحيط الهادئ. ميكرونيزيا هي اتحاد جزر على المحيط الهادئ ، وتشتهر بكونها وجهة سفر هادئة وسلمية. جزر كوك هي مجموعة من 15 جزيرة في جنوب المحيط الهادئ. على الرغم من أن المسافرين لا يحتاجون إلى تأشيرة للدخول إلى جميع البلدان المذكورة ، إلا أن الحد الأقصى لمدة الإقامة هو 30 يومًا فقط.

تعد مونتسيرات مكانًا ممتعًا حيث منحت الطبيعة مهاراتها الفنية في تصميم المنحوتات بفرشها الطبيعية النابضة بالحياة. يوجد في البلد مرفق تأشيرة إلكترونية ولكنه يسمح للسائحين بالبقاء كحد أقصى لمدة 30 يومًا
تقدم جزر فيرجن البريطانية فرصًا بدون تأشيرة للمواطنين الأمريكيين والهنود لمدة أقصاها 30 يومًا.
توغو في غرب إفريقيا بلد يهيمن عليه غابات مطيرة دائمة الخضرة وسواحل جميلة ومواقع تراث عالمي مدرجة في قائمة اليونسكو. يوفر فرصة بدون تأشيرة ولكنه يمنح الإقامة لمدة 10 أيام فقط.
تعد ماكاو واحدة من أكثر المدن حيوية في العالم ، وتشتهر باستضافة بعض الكازينوهات الكبرى والبارزة. لا يحتاج السياح إلى تأشيرة ولكن يمكنهم البقاء لمدة 30 يومًا كحد أقصى

تعتبر جزيرتا ترينيداد وتوباغو الجميلتان وجهة سياحية شهيرة. يوفر مرفقًا بدون تأشيرة لسائحه مع حد أقصى لمدة الإقامة لمدة 3 أشهر.

سانت فنسنت وجزر غرينادين عبارة عن مجموعة من 32 جزيرة يقيم سكانها في 9 منها. أنها توفر منشأة بدون تأشيرة مع مدة الإقامة محددة بـ 30 يومًا
سانت كيتس ونيفيس جزيرتان جميلتان مع الهدوء والمساحات الخضراء. لديهم أيضًا شرطًا بدون تأشيرة للسياح مع حد إقامة لمدة 3 أشهر.

تقدم الجمهورية التركية  وهي جزء من جزر قبرص  إقامة بدون تأشيرة لمدة أقصاها 90 يومًا
السلفادور بلد تم استكشافه بشكل أقل ولكن تم تزيينه بشواطئ ساحرة ومساحات خضراء مورقة. يوجد في الدولة سياسة خالية من التأشيرات للسياح لمدة أقصاها 9 أيام
قامت جامايكا ، مسقط رأس المغني الأسطوري بوب مارلي ، بصياغة مرافق بدون تأشيرة للسياح ولكن مع إقامة محدودة لمدة 14 يومًا

تطلب هونغ كونغ فقط استمارة تصريح سفر ليتم ملؤها ولا تقدم تسهيلات للحصول على تأشيرة. ومع ذلك ، فإن أقصى مدة للإقامة هي 14 يومًا فقط.

غرينادا ، والمعروفة أيضًا باسم جزيرة التوابل ، هي إحدى جواهر البحر الكاريبي. لديها سياسة بدون تأشيرة للسياح مع وجود قيود على الإقامة لمدة 90 يومًا فقط.

تم إعلان الإكوادور كموقع للتراث العالمي لليونسكو بسبب مناظرها الطبيعية البانورامية الخضراء. يسمح بإقامة لمدة 90 يومًا بدون تأشيرة.

تسمح جزر فيجي للسائحين بالبقاء في البلاد لمدة تصل إلى 4 أشهر بدون تأشيرة ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لاستقبال ملايين السياح كل عام.
تعتبر دومينيكا جوهرة من بين وجهات السفر الغريبة في العالم. يوفر تسهيلات بدون تأشيرة للإقامة لمدة 90 يومًا في الدولة.

ساموا عبارة عن مجموعة من 10 جزر خلابة رائعة. يمكن للسياح البقاء في الجزر لمدة شهرين بدون تأشيرة.
موريشيوس هي موضع حسد المسافر وفخر للمصور. إنها تجذب السياح بروعتها وعظمتها للبقاء لمدة 60 يومًا بدون تأشيرة.

سيشيل جزيرة تسمح للسائحين بالبقاء لمدة 60 يومًا بدون تأشيرة
لا يحتاج المواطنون الهنود إلى تأشيرة لزيارة نيبال. لا يوجد حد للمدة التي يمكنهم خلالها البقاء في البلد بدون تأشيرة

 

قائمة الدول التي تقدم تأشيرة إلكترونية للمواطنين الأجانب

التأشيرة الإلكترونية أو التأشيرة الإلكترونية ضمن فئة التأشيرة السهلة ، يتم توفيرها لراكبي الكرة الأرضية الأجانب للدخول المريح إلى البلدان. التأشيرة الإلكترونية هي في الأساس وثيقة قانونية صادرة عن إدارة الهجرة في بلد ما ، وتمنح حق الوصول لحاملي جوازات السفر الهندية لدخول البلاد. العملية الكاملة لملء استمارة الطلب حتى سداد رسوم التأشيرة تتم فقط دون تحديد موعد في السفارات. بعد الموافقة على التأشيرة الإلكترونية ، يتم إرسالها إلى عنوان البريد الإلكتروني المفضل لديك. هناك 24 دولة بها تسهيلات تأشيرة إلكترونية للسياح الأجانب.

قائمة دول التأشيرة الإلكترونية

الدول الآسيوية

دبي
سنغافورة
فيتنام
ديك رومى
سيريلانكا
كمبوديا
سلطنة عمان
ميانمار
ماليزيا
أرمينيا
البحرين
لاوس
تايلاند

الدول الافريقية

ساحل العاج
جيبوتي
أثيوبيا
الجابون
كينيا
تنزانيا
أوغندا
زامبيا
زمبابوي

الدول الأوروبية

جورجيا
مولدوفا
أوقيانوسيا

أستراليا

 

تقدم سنغافورة تسهيلات سريعة للحصول على تأشيرة من خلال طريقتها الإلكترونية عبر الإنترنت لطلب التأشيرة. السبب الرئيسي لسنغافورة لتكون على رأس قائمة الأشياء الخاصة بك ، أثناء التخطيط للسفر إلى بعض الوجهات المثيرة في العالم.

تأشيرة فيتنام الإلكترونية هي واحدة من أسهل التأشيرات للحصول عليها. تقدم الدولة أيضًا تسهيلات تأشيرة رخيصة للغاية ، مما يجذب السياح للانغماس في جمالها الغريب.

تعتبر تركيا أيضًا استثنائية في توفير تسهيلات تأشيرة سهلة للسياح من مختلف أنحاء العالم. لديها عرض سريع للتأشيرة ، ببساطة عن طريق التقدم للحصول على التأشيرة الإلكترونية من خلال موقعها الحكومي على الإنترنت. لا توجد شكليات قانونية يجب الالتزام بها.

من المعروف أن سريلانكا هي الأولى من بين الدول التي تقدم تأشيرة سريعة إلكترونيًا. تتم معالجة التأشيرة بسرعة كبيرة بحيث لا تحتاج إلى التخطيط لرحلتك في المستقبل.

في كمبوديا ، أدرجت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لكمبوديا البلد في قائمة بلدان التأشيرات الإلكترونية. يمكن للمواطنين الأجانب الذين يزورون الدولة التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال البوابة الإلكترونية بشكل مريح.

كانت عُمان ذات يوم دولة حيث كان الحصول على تأشيرة أمرًا مكلفًا  لكن البلاد مرت بتحول كبير في توفير تسهيلات تأشيرة رخيصة لسائحيها. أدى توفير منح السياح بفرصة التأشيرة الإلكترونية إلى زيادة الإقبال في البلاد.
زادت السياحة في ميانمار بشكل كبير بسبب إدراجها في قائمة البلدان التي لديها تسهيلات تأشيرة إلكترونية.
لم يكن لدى ماليزيا خدمة تأشيرة إلكترونية قبل عام 2017. وقد استقبلت ماليزيا ملايين الزوار لتقديم عجائب الطبيعة الغريبة وحياة المدينة المفعمة بالحيوية. يعد إدراجك في قائمة دول التأشيرة الإلكترونية بمثابة نعمة إضافية لصناعة السياحة المزدهرة.

 

على عكس الدول الأوروبية الأخرى ، توفر جورجيا تسهيلات تأشيرة إلكترونية لسائحيها. زاد العرض من رغبة المسافرين في الانخراط في أنشطة المغامرات مثل ركوب الدراجات وركوب الرمث والتزلج وركوب الخيل وغيرها الكثير.

أرمينيا بلد مزين بجمال أصيل وتراث ثقافي غني. وقد أدى إدراجها مؤخرًا في قائمة البلدان التي لديها تسهيلات تأشيرة إلكترونية إلى جذب السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها الغريب.

البحرين هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي لديها تسهيلات التأشيرات الإلكترونية للسياح ، مما يجذب الرعايا الأجانب لمشاهدة المباني الفنية والآثار.
تقدم ساحل العاج إدخالات متعددة بتأشيرة إلكترونية

مدة الإقامة 30 يومًا
تُمنح تأشيرات جيبوتي وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي وكينيا للدخول مرة واحدة والإقامة لمدة 90 يومًا
تشتهر إثيوبيا باستضافة 9 مواقع من مواقع التراث العالمي لليونسكو. كانت منشأة التأشيرات الإلكترونية نعمة للسياح المهتمين بمشاهدة المواقع التراثية.

تُمنح التأشيرات الإلكترونية للغابون ولاوس لمدة 30 يومًا والدخول مرة واحدة فقط
توفر ميانمار خدمة تأشيرة إلكترونية لمدة 28 يومًا ودخول واحد إلى البلاد
الدول التي لديها تأشيرة عمل سهلة للمواطنين الأجانب
إذا كان لديك طموح وشغف للعمل في الخارج ، فأنت بحاجة أولاً وقبل كل شيء إلى تصفح متطلبات التأشيرة والأهلية والعمليات المعنية. تقدم العديد من الدول تأشيرة سهلة للمواطنين الأجانب من أجل تعزيز المهنيين العاملين والأشخاص المهرة من الخارج. إنهم يوفرون تأشيرة عمل سهلة لجذب رواد الأعمال والخبراء الشباب إلى بلدانهم من أجل رفع مستوى التكنولوجيا وتحديثها. إنها توفر تسهيلات للحصول على تأشيرة سريعة وتأشيرة رخيصة من أجل توفير دخول خالٍ من المتاعب إلى البلاد.

الدول التي لديها تسهيلات تأشيرة عمل سهلة للمواطنين الأجانب هي

هولندا
أيرلندا
ألمانيا
أستراليا
نيوزيلاندا
كمبوديا.

كمبوديا هي أسهل دولة للحصول على تأشيرة عمل. يمكن للوافدين الحصول على تأشيرة عمل لفترة طويلة جدًا. يمكن أيضًا إجراء التجديد إلى أجل غير مسمى دون أي قيود ورعاية من صاحب العمل. ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى تصريح عمل للعمل في كمبوديا لأن تأشيرة العمل لا تمنح الإذن لنفسه.

ألمانيا لديها تأشيرة فنان خاصة لمساعدة المستقلين من الدول الأجنبية ليكونوا مقيمين في البلاد. كما ترحب بالطلاب للتسجيل في برامج الدراسات العليا المقدمة في الدولة.

تتميز أستراليا ونيوزيلندا بالمرونة في تقديم تأشيرة سهلة للمهنيين الشباب الطموحين  تصريح العمل صالح لمدة 12 شهرًا ، لكن أستراليا تقيد مدة 6 أشهر من العمل لكل صاحب عمل.

تأتي أيرلندا في المرتبة الثانية من حيث أسهل دولة للحصول على تأشيرة عمل. الجزء الفريد من التأشيرة السهلة التي تقدمها الدولة هو أنها لا تحتوي على أي قيود عمرية. تحتاج فقط إلى الحصول على تصريح عطلة العمل بالتسجيل في برامج البكالوريوس أو الدراسات العليا.

هولندا هي دولة تخلق باستمرار فرصًا لوظائف وأبحاث جديدة لجذب الرعايا الأجانب والباحثين والعلماء. يمكن لأصحاب المشاريع الذين لديهم اقتراح بدء الأعمال الإلكترونية التقدم للحصول على الإقامة في الدولة لمدة عام واحد. بمجرد إنشاء العمل ، يمكنك التقدم للحصول على تمديد والتقدم بطلب للحصول على تصريح العمل القياسي.

البلدان التي لديها متطلبات هجرة سهلة

غالبًا ما يسعى مواطنو الدول المختلفة للحصول على إقامة ثانية في أي دولة مفضلة يرغبون في الهجرة إليها في المستقبل. يمكن أن يكون السبب لأغراض مهنية أو لأغراض سكنية. لتحقيق الشيء نفسه ، يبحثون عن البلدان التي تقدم قوانين هجرة سهلة. يفضل بعض الأشخاص مغادرة وطنهم بسبب بعض الاضطرابات السياسية والهجرة إلى بلد يقدم إقامة آمنة ومأمونة.

البلدان ذات متطلبات الهجرة السهلة هي
المكسيك
بلغاريا
مالطا
بنما
كندا
دومينيكا
نيكاراغوا.

من السهل الحصول على إقامة مؤقتة في المكسيك إذا كنت تمتلك تأشيرة نشطة وعرضًا للتوظيف في أي شركة في المكسيك. هناك محامو هجرة يساعدون المتقدمين للحصول على تصريح الإقامة من إدارة الهجرة في المكسيك. ليست هناك حاجة إلى تجديد سنوي ويمكنك بسهولة تحويل تصريح الإقامة إلى الجنسية الدائمة في المكسيك.

من بين جميع البلدان التي لديها متطلبات هجرة سهلة ، فإن بلغاريا هي الأفضل. يستغرق الأمر 18 شهرًا فقط للحصول على جواز السفر والمواطنة البلغارية دون الحاجة إلى التضحية بجواز سفرك الحالي. ما عليك سوى زيارة بلغاريا مرتين حتى تكون مؤهلاً للحصول على الجنسية أو برنامج الإقامة.

على الرغم من أن مالطا باهظة الثمن من حيث الحصول على جواز سفر ثان ، إلا أنه يمكن تطبيق الجنسية بسرعة بعد عام واحد وهو ليس هو نفسه في البلدان الأوروبية الأخرى.

تتمتع الدول الصديقة في بنما بامتياز خاص للحصول على الإقامة أو الجنسية بوتيرة أسرع بكثير مقارنة بأي دولة أخرى. للحصول على الإقامة الدائمة ، تطلب الدولة استثمارًا صغيرًا في أي من برامج إزالة الغابات. يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد الإقامة في الدولة لمدة 5 سنوات

تسمح كندا بالجنسية المزدوجة وبالتالي لا تحتاج إلى التضحية بجنسيتك الحالية لتصبح مواطنًا كنديًا. للحصول على الإقامة الدائمة ، يجب أن يكون لديك عرض عمل من شركة في كندا. يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد الإقامة في الدولة لمدة 4 سنوات. يجب أن تكون مؤهلاً في التحدث باللغة الإنجليزية أو الفرنسية واجتياز اختبار الجنسية.

تقدم نيكاراغوا أيضًا برنامجًا سهلًا للإقامة والمواطنة للدول الصديقة. الشرط الوحيد هو أنك تحتاج إلى قضاء 180 يومًا في البلد للحفاظ على تأشيرتك. بمجرد الانتهاء من ذلك ، تحتاج إلى الاستثمار في إعادة تشجيرهم

برنامج  مشابه لمتطلبات بنما ، للحصول على إقامة دائمة.
المستندات المطلوبة للاستفادة من تسهيلات Easy Visa
الدول التي لا تحتاج إلى تأشيرة للدخول إليها ، تفرض عليك امتلاك المستندات التالية في مكتب الهجرة:

جواز سفرك صالح لمدة 6 أشهر من تاريخ الدخول إلى الدولة
تذكرة العودة المؤكدة من الدولة إلى بلدك
إثبات الإقامة ، على سبيل المثال ، حجز فندق أو عنوان عائلة أو صديق ستقيم معه
يتعين على الدول التي تقدم تأشيرة عند الوصول تقديم المستندات التالية في مكتب الهجرة في ميناء الدخول:

جواز سفرك صالح لمدة 6 أشهر من تاريخ الدخول إلى الدولة
تذكرة العودة المؤكدة من الدولة إلى بلدك
إثبات الإقامة ، على سبيل المثال ، حجز فندق أو عنوان عائلة أو صديق ستقيم معه
خطاب دعوة من شركة السياحة في كندا أو أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء. إذا كنت تزور البلد لأغراض أكاديمية ، فأنت بحاجة إلى خطاب من الجامعة أو المعهد الذي التحقت فيه بالبرنامج. إذا كنت تسعى للدخول إلى البلد لممارسة الأعمال التجارية أو العمل ، فيجب أن يأتي خطاب الدعوة من صاحب العمل
رسوم التأشيرة حسب الاقتضاء بالدولار الأمريكي أو بعملة ذلك البلد المعين
في البلدان التي تتطلب تأشيرة إلكترونية لمنح الدخول إلى الدولة ، تحتاج إلى تقديم المستندات التالية في مكتب الهجرة في ميناء الدخول:

جواز سفرك صالح لمدة 6 أشهر من تاريخ الدخول إلى الدولة
تذكرة العودة المؤكدة من الدولة إلى بلدك
إثبات الإقامة ، على سبيل المثال ، حجز فندق أو عنوان عائلة أو صديق ستقيم معه
خطاب دعوة من شركة السياحة في كندا أو أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء. إذا كنت تزور البلد لأغراض أكاديمية ، فأنت بحاجة إلى خطاب من الجامعة أو المعهد الذي التحقت فيه بالبرنامج. إذا كنت تسعى للدخول إلى البلد لممارسة الأعمال التجارية أو العمل ، فيجب أن يأتي خطاب الدعوة من صاحب العمل
رسوم التأشيرة حسب الاقتضاء بالدولار الأمريكي أو بعملة ذلك البلد المعين
كشف حساب بنكي لآخر 6 أشهر
إثبات التوفير المالي لدعم إقامتك في الدولة

 

Advertisements

 

 

Tags: , , ,