التأشيرة الذهبية و الجنسية القبرصية الجنسية عن طريق الاستثمار القبرصي

 

التأشيرة الذهبية و الجنسية القبرصية

 

Advertisements

 

تقدم قبرص برنامجين للتأشيرة الذهبية من خلال الاستثمار العقاري . واحد للإقامة الدائمة والآخر للجنسية . مخططا الاستثمار في الهجرة القبرصية سريعان وفعالان في منح تصريح الإقامة وجواز السفر الثاني . قبرص عضو كامل العضوية في الاتحاد الأوروبي ويتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع في الجزيرة .

الجنسية عن طريق الاستثمار القبرصي

 

Advertisements

 

تقدم قبرص الطريق الأسرع والأكثر ضمانًا للحصول على جنسية دولة أوروبية من خلال برنامج الجنسية القبرصية عن طريق الاستثمار. مطلوب استثمار 2.0 مليون يورو في العقارات ، بالإضافة إلى تبرع بمبلغ 100000 يورو لصندوق البحث والتطوير الحكومي و 100000 يورو لمنظمة تطوير الأراضي. قبرص فريدة من نوعها في منح الجنسية في غضون 6 أشهر فقط من هذا الاستثمار. يمنح هذا جواز سفر قبرصي وجنسية إحدى دول الاتحاد الأوروبي ، مما يسمح بحرية العمل والسفر والدراسة والعيش في أي مكان داخل الاتحاد الأوروبي بما في ذلك دول مثل ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة. يمكن تخفيض الاستثمار بعد 5 سنوات إلى 500000 يورو فقط.

عامل الجذب الرئيسي للأفراد ذوي الملاءة العالية هو الجنسية السريعة المعروضة للاستثمارات العقارية المؤهلة. اقرأ المزيد عن برنامج الجنسية القبرصية عن طريق الاستثمار. يجب على المتقدمين أن يكون لديهم سجل جنائي واضح. لا توجد متطلبات لغوية أو اختبار طبي أو مقابلة للمتقدمين للحصول على الجنسية .

الإقامة الدائمة في قبرص

يمكن للمتقدمين الحصول على الإقامة الدائمة في قبرص من خلال الاستثمار في العقارات. يعد البرنامج من أسرع وأبسط برامج تأشيرات المستثمرين في أوروبا. يتطلب استثمار 300 ألف يورو فقط في العقارات للحصول على تصريح الإقامة القبرصي. تُمنح تأشيرة الإقامة في غضون شهرين وتغطي جميع أفراد الأسرة. وهي تشمل والدي كل من مقدم الطلب الرئيسي والزوج بالإضافة إلى الأطفال المعالين حتى سن 25 . وهي صالحة مدى الحياة ويمكن أن تنتقل إلى المعالين والزوج .

يوفر برنامج الإقامة الدائمة سهولة السفر في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي ويتطلب زيارة واحدة فقط إلى قبرص من قبل جميع أفراد الأسرة مرة واحدة كل عامين. قد يتم الاستثمار من قبل شركة يكون مقدم الطلب الرئيسي والزوج / الزوجة مالكيها المستفيدين . يمكن أن يكون الاستثمار في عقارين كحد أقصى شريطة أن يصلوا إلى حد الإقامة الدائمة البالغ 300 ألف يورو . يجب أن تكون العقارات المشتراة جديدة تمامًا.

لماذا قبرص؟

قبرص لديها نظام ضريبي مناسب للغاية للأفراد والشركات المقيمين هناك. أكثر من 80٪ من سكان البلاد يتحدثون الإنجليزية وهناك مرافق تعليمية ممتازة بما في ذلك العديد من جامعات المملكة المتحدة التي لها فروع في الجزيرة. قبرص لديها أدنى معدل جريمة في أوروبا وهي خامس دولة آمنة في العالم. هناك مستوى عال من المؤسسات التعليمية ومرافق الرعاية الصحية. تقع قبرص في موقع استراتيجي على مفترق طرق ثلاث قارات ، أوروبا وآسيا وأفريقيا. من المقرر أن تنضم قبرص إلى منطقة شنغن في الاتحاد الأوروبي قريبًا. الملكية المكتسبة هي ملكية حرة ، وهناك ضريبة ملكية منخفضة وهناك ضريبة قيمة مضافة مخفضة على الممتلكات بنسبة 5٪ فقط (تخضع للشروط) .

أعلن مجلس الوزراء في قبرص بالأمس عن التنقيحات التالية لبرنامج الجنسية القبرصية الذي سيبدأ اعتبارًا من 15 مايو 2019 . وأهم تغيير هو أن إجمالي الاستثمار المطلوب سيرتفع من 2،000،000 إلى 2،150،000 يورو . ويشمل ذلك تبرعًا إضافيًا قدره 75000 يورو لصندوق البحث والتطوير في المقاطعة وتبرعًا بمبلغ 75000 يورو لمنظمة تطوير الأراضي .

تشمل التغييرات ما يلي :

  • سيكون التبرع بمبلغ 75000 يورو للبحث والتطوير إلزاميًا .
  • يجب أن يكون التبرع بمبلغ 75000 يورو لمنظمة تطوير الأراضي لتمويل مشاريع الإسكان الميسور التكلفة إلزاميًا .
  • يجب أن يكون المتقدمون حاصلين على تأشيرة شنغن .
  • المتقدمون الذين تم رفضهم سابقًا من قبل دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي لن يكونوا مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على CIP .
  • يجب الحفاظ على الاستثمار لمدة 5 سنوات بعد تاريخ التجنس ، مقابل 3 سنوات .
  • خلال فترة الخمس سنوات ، سيتمكن المستثمر من تغيير استثماره ، بشرط الحصول على موافقة في هذا الصدد من وزارة المالية .
  • يجب أن يكون تصريح التخطيط إلزاميًا للعقارات قيد الإنشاء .
  • إذا اختار المستثمرون الاستثمار في عقار معاد بيعه ، فسيتم زيادة مبلغ الاستثمار المطلوب من 2،000،000 يورو إلى 2،500،000 يورو .
  • لم يعد الاستثمار في السندات الحكومية متاحًا .
    جنبًا إلى جنب مع التغييرات المذكورة أعلاه ، يجب إجراء العناية الواجبة واسعة النطاق والتحقق من الخلفية من قبل وكالة أجنبية متخصصة لكل مقدم طلب. من المحتمل أن تكون التعديلات المذكورة أعلاه مدفوعة بالمخاوف التي أعربت عنها مفوضة العدل الأوروبية ، فيرا جوروفا العام الماضي. تحدثت السيدة جوروفا عدة مرات عن أفكارها حول مختلف برامج CIP و Golden Visa في الاتحاد الأوروبي ، قائلة إنها تشعر أن البرامج تشكل خطرًا أمنيًا على المنطقة ويجب أن تتبع لوائح أعلى في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي .

نشعر أن هذه التغييرات الإيجابية ستعزز أمان البرنامج وسمعته . لا يزال هذا البرنامج هو الخيار الأسرع للحصول على الجنسية في الاتحاد الأوروبي حيث تستغرق العملية ستة أشهر فقط. نحث أي مستثمرين يتطلعون للتقدم قبل حدوث زيادة في الأسعار ، لبدء طلباتهم في أقرب وقت ممكن للتغلب على الموعد النهائي للاستثمار في مايو. للحصول على استشارة مجانية .

استثمار الجنسية في قبرص 

أعلنت الحكومة في قبرص عن بعض التعديلات الرئيسية على برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار. سيتم الآن تحديد سقف البرنامج بحد أقصى 700 طلب تجنيس سنويًا ، اعتبارًا من هذا العام ، 2018. يشير هذا الحد الأقصى إلى المتقدمين الرئيسيين فقط وليس إلى أفراد الأسرة اللاحقين.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تنفيذ مدونة سلوك جديدة مع أحكام واضحة لتجنب أي ممارسات مسيئة تحدث في الصناعة. كما سيجري متخصصون متخصصون فحوصات العناية الواجبة المحسنة. ستضمن كل هذه التغييرات الإيجابية أن تظل البرامج قوية وذات سمعة عالية ، مما يشجع على اتباع السلوك المهني في جميع الأوقات ، من قبل المتخصصين في البرنامج.

لقد أثبت البرنامج أنه يحظى بشعبية كبيرة منذ إصداره في عام 2012 ، في الغالب لأنه يوفر أحد أسرع الطرق للحصول على جنسية الاتحاد الأوروبي . يمكن للمستثمرين الحصول على جواز سفر في غضون ستة أشهر فقط بعد استثمار عقاري بقيمة 2،000،000 يورو. سيضمن الحد الأقصى الجديد للطلبات السنوية بالطبع أن تأخذ سلطات الهجرة مزيدًا من الوقت والعناية عند معالجة كل طلب . ومع ذلك ، فإن هذا يعني أيضًا أن طلبات الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار في قبرص ستكون محدودة كل عام .

بالنظر إلى أننا الآن في منتصف الطريق حتى عام 2018 ، نوصي أي شخص كان يفكر في هذا البرنامج بالمضي قدمًا على الفور لضمان تقديم طلباته قبل الوصول إلى حصة هذا العام .

أعلنت الحكومة القبرصية عن بعض التغييرات المهمة في برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار الشهير هذا الأسبوع. أهم التغييرات هي كما يلي.

في السابق ، كان يُطلب من المتقدمين شراء عقارات بحد أدنى 2،000،000 يورو ثم تقديم تبرع إضافي قدره 150،000 يورو. وقد زاد هذا التبرع الآن إلى 200000 يورو ، وبذلك يصل إجمالي تكلفة البرنامج إلى 2.2 مليون يورو.

على الجانب الإيجابي ، أصبح بإمكان جميع أفراد الأسرة الآن تقديم طلبات الجنسية في وقت واحد ، وهو ما لم يكن مسموحًا به سابقًا. من المتوقع أن يؤدي هذا التعديل إلى زيادة كبيرة في وقت معالجة الطلبات العائلية.

بالإضافة إلى ذلك ، جنبًا إلى جنب مع والدي المتقدمين الرئيسيين ، يمكن الآن أيضًا إدراج أولياء أمور الأزواج ضمن طلب الأسرة ، شريطة أن يستثمروا 500000 يورو أخرى في العقارات.

تم نشر بعض التعديلات الأخرى المتعلقة بالطلبات المقدمة من شخص معرَّض سياسيًا (PEP) ووثائق للمعالجة. للحصول على تفاصيل كاملة عن التغييرات ، يرجى الاتصال بخبرائنا .

يقتصر برنامج الجنسية القبرصية عن طريق الاستثمار على الموافقة على 700 طلب فقط سنويًا ، ولكن يمكن إلغاء هذا الحد قريبًا . وضعت الحكومة القبرصية لوائح جديدة من المقرر أن تناقشها في الأسابيع المقبلة. على الرغم من عدم الكشف عن التفاصيل الكاملة للمسودة ، فقد أفادت العديد من المنشورات الصحفية القبرصية أنه سيتم إزالة الحد الأقصى الحالي للتطبيق من أجل تسريع المعالجة الشاملة وتقديم الطلبات التي تم تأجيلها سابقًا إلى عام 2021 .

من خلال إزالة حد الطلب الحالي وتقديم طلبات العام المقبل ، من المرجح أن تولد الحكومة القبرصية أموالًا كبيرة من موافقات الطلبات الإضافية. لا شك في أن هذه الإيرادات ستأتي مفيدة خلال الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية COVID-19 .

تقدم قبرص أسرع برنامج للجنسية المباشرة عن طريق الاستثمار في أوروبا. مطلوب استثمار 2.0 مليون يورو في العقارات ، بالإضافة إلى تبرع بمبلغ 75000 يورو لصندوق البحث والتطوير الحكومي و 75000 يورو لمنظمة تطوير الأراضي. تتم معالجة الطلبات عادة في غضون ستة أشهر من الاستثمار. عند الموافقة ، سيحصل المتقدمون على جواز سفر قبرصي وحالة المواطنة الكاملة ، مما يمنحهم حرية العمل والسفر والدراسة والعيش في أي مكان داخل الاتحاد الأوروبي. يمكن تخفيض الاستثمار بعد خمس سنوات إلى 500000 يورو فقط .

Advertisements

 

 

Tags: , ,