أسهل 10 دول للهجرة إليها كمغتربين

 

أسهل 10 دول للهجرة إليها كمغتربين
أصبح صنع حياة جديدة في الخارج أسهل من أي وقت مضى – ولكنه يعتمد على ما تبحث عنه. سواء كنت ترغب في العثور على وظيفة في بلد أحلامك

 

Advertisements

 

سئمت العمل و الحياة و المطر ؟ ربما لديك حالة من البلوز البريكست؟ أو ربما تريد فقط تغيير السرعة. لم يكن التحرر من العوائق والبدء من جديد بهذه السهولة. بقليل من النقود ، وقليل من الثقة ، وحمولة شاحنة من الصبر ، يمكنك قريبًا الشروع في مغامرة كبيرة في بيئة مختلفة تمامًا ، والعمل من المنزل (أو في أي مكان ، حقًا) طالما لديك سقف فوق رأسك. إذن ، ما هي أسهل البلدان للهجرة دون دفع مبلغ نقدي للحصول على تأشيرة ذهبية أو الانتقال إلى ملاذ ضريبي خارجي – وأين يمكنك العيش بثمن بخس وبشكل مريح؟

اسكب لنفسك فنجانًا من القهوة واجلس بينما نضع  الخيارات لخطوتك الكبيرة التالية. أولا ، بعض الافتراضات. لقد نجحنا في تسوية الملعب من خلال النظر إلى مجموعة متنوعة من الجنسيات. ثانيًا ، افترضنا أنك لا تبحث عن المواطنة ، بل مجرد مكان تنتقل إليه لمدة عامين لتجربة حياة المغتربين. أخيرًا ، هذه ليست قائمة من أرخص البلدان للانتقال إليها   يأخذ في الاعتبار احتياجات المغتربين العابرين.

 

Advertisements

 

باراغواي

غالبًا ما يظهر قلب أمريكا الجنوبية غير الساحلي وشبه المداري على قوائم المتقاعدين الذين يتطلعون إلى تمديد معاشاتهم التقاعدية. ينجذب المغتربون الذين ينتقلون إلى باراغواي بسبب الاقتصاد المستقر والضرائب المنخفضة وانخفاض تكاليف المعيشة. ومع ذلك ، مثل العديد من البلدان النامية الأخرى ، للحياة هنا سلبيات ، بما في ذلك الفساد.

للحصول على إقامة دائمة ، ما عليك سوى إيداع مبلغ 5000 دولار أمريكي على الأقل في البنك المحلي. تتوفر تأشيرات المستثمرين بتكلفة تبلغ حوالي ضعف التكلفة. ستحتاج إلى زيارة باراغواي مرة واحدة على الأقل كل ثلاث سنوات وإلا فقد يتم إلغاء أوراق إقامتك.

بموجب القانون  يجوز للمقيمين الدائمين التقدم بطلب للحصول على جنسية باراغواي في غضون ثلاث سنوات. ومع ذلك ، يحتاج الوافدون إلى إثبات الروابط المحلية المهمة قبل أن يتمكنوا من تسمية جواز السفر الرابع والعشرين في العالم بأقوى جواز سفر لهم. وتشمل هذه الزواج ، ملكية الأرض أو الشركة ، الإقامة المالية المستمرة ، أو الوظيفة المحلية ؛ بالإضافة إلى ذلك ، المعرفة الأساسية باللغة الإسبانية وتاريخ البلد والجغرافيا والسياسة مطلوبة. من الناحية العملية ، يمكن أن يستغرق الأمر وقتًا أطول.

بخلاف الأدوار التعليمية التقليدية ، من الصعب الحصول على وظائف للوافدين. إذا كنت تريد حقًا العيش في باراغواي ، فإن أفضل رهان لك هو الحصول على وظيفة تتيح لك العمل في أي مكان.

ما هي تكلفة العيش في باراغواي ؟ استئجار شقة في وسط أسونسيون سيكلفك 8 ملايين جنيه استرليني.

الاكوادور

أصغر من الفلبين ولكن أكبر من المملكة المتحدة   غالبًا ما تظهر الإكوادور على قوائم ملاذات التقاعد. يكمن الجاذبية الرومانسية للبطاقات البريدية لمنتج النفط هذا في منظر طبيعي متنوع يأخذ غابات الأمازون ومرتفعات الأنديز وأكثر من 2200 كيلومتر من الساحل ، بما في ذلك جزر غالاباغوس الغنية بالحياة البرية ؛ باراغواي هي أيضًا دولة لها تاريخ يشمل إمبراطوريتي الإنكا والإسبانية. مع موقعها في الجزء العلوي من أمريكا الجنوبية ، فهي أيضًا قاعدة رائعة لاستكشاف القارة بأكملها.

الانتقال إلى الإكوادور بتأشيرة تقاعد أمر سهل ؛ فقط إثبات دخل شهري قدره 800 دولار أمريكي شهريًا بشهادة من هيئة معاشات تقاعدية أو صاحب عمل أو مزود دخل آخر. يمكنك التقدم للحصول على إقامة دائمة بعد 21 شهرًا بتأشيرة إقامة مؤقتة. من ناحية أخرى ، تتطلب الإقامة عن طريق الاستثمار فقط وضع 27000 دولار أمريكي في العقارات أو بنك إكوادوري. تقدم القنصلية الافتراضية للبلد معلومات عن أنواع التأشيرات المتاحة.

بعد ثلاث سنوات من الإقامة القانونية المؤقتة / الدائمة ، يجوز للأجنبي أن يطلب خطاب التجنس. ومع ذلك ، في الممارسة العملية ، سوف يحتاجون إلى إثبات الروابط مع الدولة ، مثل الإقامة المستمرة أو الزواج.

الحياة هنا رخيصة ، مع أسعار المستهلك المنخفضة ، والإيجار غير المكلف ، والرعاية الصحية العامة. تقدر التكاليف الشهرية لشخص واحد في العاصمة كيتو بأقل من 1000 دولار أمريكي بما في ذلك الإيجار.

بنما

لم يؤد وضعها كملاذ ضريبي خارجي – والغارات التي تلت ذلك – إلى إضعاف جاذبية بنما كوجهة للمغتربين. تسهل بنما على المغتربين إنشاء منازلهم في أكثر مدن أمريكا الوسطى عالمية ؛ المناخ الاستوائي ، وانخفاض تكلفة المعيشة ، وبيانات اعتماد السلامة القوية تجعل بنما خيارًا مثاليًا.

برنامجان للتأشيرة يسهلان العملية  يتيح إطلاق تأشيرة الدول الصديقة للأمة الاستوائية عام 2012 للمواطنين من 50 دولة مختلفة ، بما في ذلك الولايات المتحدة ومعظم دول الاتحاد الأوروبي واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا والبرازيل والأرجنتين والمكسيك ، التقدم بطلب للحصول على المسار السريع إقامة دائمة. إذا كنت من هؤلاء ، فسيلزمك إيداع 5000 دولار أمريكي في أحد البنوك البنمية وإنشاء شركة محلية. بعد خمس سنوات

الطريق ، تصبح مؤهلاً للحصول على جواز سفر ؛ ومع ذلك ، تحتاج إلى إثبات صلاتك بالدولة ، من الناحية المثالية ، من خلال قضاء معظم وقتك هناك.

يمكن للمتقاعدين استكشاف نظام تأشيرة بنسيونادو. تم طرحه في عام 1987 ، وهو متاح لأي شخص لديه دخل تقاعدي لا يقل عن 1000 دولار أمريكي شهريًا ؛ ينخفض ​​هذا المبلغ إلى 750 دولارًا أمريكيًا شهريًا إذا اشتريت عقارًا بقيمة 100000 دولار أمريكي على الأقل. لا توجد قيود السن؛ يحصل كبار السن على جميع أنواع الخصومات ، بما في ذلك على الإقامات في الفنادق والرحلات الجوية والترفيه.

ليس من السهل الحصول على وظائف للوافدين الذين لا يتحدثون الإسبانية. بالإضافة إلى ذلك ، لا يُسمح للأجانب بالعمل في بعض القطاعات ، بما في ذلك الطب والهندسة والمحاسبة والصحافة. اعتمادًا على المهنة ، يمكن أن تكون الرواتب أقل من أي مكان آخر ، ولكن يتم موازنة ذلك من خلال انخفاض تكلفة المعيشة. يمكن لشقة وسط المدينة المكونة من غرفة نوم واحدة أن تكلفك 1،268 دولارًا أمريكيًا شهريًا. يكفي سبب لتصفح أكثر؟

المكسيك

إذا كان التفكير في جميع سندويشات التاكو التي يمكنك تناولها قد أدى إلى إفراز اللعاب فقد تكون المكسيك هي المكان الذي يجب أن تتجه إليه بعد ذلك. بفضل جودة الحياة العالية ونظام الرعاية الصحية الفائق والثقافة النابضة بالحياة ، فإن هذا المهد الغربي للحضارة هو موطن لما بين 1.2 مليون (تقديرات الأمم المتحدة) و 4 ملايين (تقديرات غير رسمية) من المولودين في الخارج.

هناك مجموعة متنوعة من التأشيرات والتصاريح المختلفة المتاحة للراغبين في الانتقال إلى المكسيك   يجب أن يكون منفذ الاتصال الأول هو Instituto Nacional de Migración في الدولة  بالإسبانية

يمكن للأمريكيين والأوروبيين الغربيين والمواطنين من أجزاء من أمريكا اللاتينية الزيارة بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 180 يومًا ؛ يمكن للآخرين الحصول على تأشيرة بـ MX $ 332. في حين أن هذا مثالي لمن لديهم نشاط تجاري مستقل عن الموقع ، إذا كنت ترغب في العمل لدى شركة مكسيكية ، فستحتاج إلى تصريح عمل بقيمة 155 دولارًا يمكنك التقدم للحصول عليه بعد وصولك. تتوفر أيضًا تأشيرات الإقامة المؤقتة (لمدة أربع سنوات) وتأشيرات الإقامة الدائمة لأولئك الذين يرغبون في الإقامة لأكثر من ستة أشهر من 40 دولارًا وفقًا لمتطلبات الرصيد المصرفي ، ولكن مرة أخرى ، لا تسمح لك هذه التأشيرات بالعمل. يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرات الإقامة قبل الدخول. أدخلت المكسيك نظام النقاط للمهاجرين ، لكن التفاصيل لم يتم الإعلان عنها بعد.

العمل في المكسيك
بمجرد حصولك على تصريح العمل ، ستأخذك وكالات التوظيف المحلية بجدية أكبر ؛ بشكل عام ، ستعمل الشركات متعددة الجنسيات كراعٍ كما هو مطلوب. كما أصبح من الشائع أيضًا أن تقوم الشركات المكسيكية بتعيين موظفين كمقاولين مستقلين أو من خلال وكالات التوظيف بسبب قوانين العمل القوية.

الجنسية المكسيكية – جواز السفر هو رقم 17 من حيث القوة مع السفر بدون تأشيرة إلى 145 دولة – يتطلب خمس سنوات من الإقامة قبل تاريخ تقديم الطلب. إذا كنت قادمًا من دولة ناطقة بالإسبانية ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد عامين ؛ من ناحية أخرى ، يمكن للبريطانيين والأمريكيين والأستراليين التقدم للحصول على الجنسية المزدوجة على الفور.

الحياة في المكسيك أرخص بكثير مما هي عليه في بقية أمريكا الشمالية

إيجار شقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة مقابل 24207 بيزو مكسيكي في الشهر.

الجبل الأسود

مع قراها الرائعة التي تعود للقرون الوسطى ، والتناقضات الطبيعية الدراماتيكية ، وجاذبية اليخوت ، والوضع غير المحتمل كنقطة ساخنة لرياضات المغامرة ، فإن مونتينيغرو الصغيرة هي جنة لمستخدمي Instagrammers. إن ضرائبها المنخفضة وتكاليف بدء الأعمال التجارية والسكان متعددي الثقافات يعززون ببساطة هذا الجاذبية. لقد أطلق عليها اسم الريفيرا الفرنسية التالية وهي موطن لـ 64 مليونيرًا.

منذ إعلان الاستقلال في عام 2006 ، كان اقتصاد الجبل الأسود يقوده الخدمات ، مع بعض الاعتماد على قطاعي السياحة والطاقة المتجددة. دولة مرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ، تتمتع مونتينيغرو بتصنيف ائتماني مستقر واقتصاد بمعدل نمو سنوي 4.1٪.

يمكن لأي شخص التقدم للحصول على تأشيرة إقامة لمدة عام في ما يبدو أنه أحد أسهل البلدان للهجرة على أساس العمل أو التعليم أو العلاج الطبي أو لم شمل الأسرة. الإقامة من خلال العمل سهلة إلى حد كبير مع قيام غير المقيمين بإنشاء شركة وتعيين أنفسهم كموظفين. أطلقت الدولة أيضًا برنامجًا جديدًا للجنسية من خلال استثمار الأموال ؛ هذا طريق أسرع  وإن كان أكثر تكلفة بكثير  ويتطلب حدًا أدنى للاستثمار لا يقل عن 350 ألف يورو  توجه إلى وزارة الخارجية لمزيد من المعلومات.

الحياة في الجبل الأسود ميسورة التكلفة بشكل ملحوظ. يمكن لشخص واحد أن يعيش على 451 يورو شهريًا في عاصمة القرن العاشر بودغوريتشا ؛ مقابل 300 يورو إضافية ، يمكنك العثور على شقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة.

التشيك

منذ انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2004 ، قامت التشيك بتنويع اقتصادها بشكل كبير. لم تعد الدولة تركز فقط على التصنيع   تشيكيا تنتقل أيضًا إلى قطاعات المعرفة ذات التقنية العالية والخدمات التي تقودها. يعني سوق العمل القوي في البلاد أن التشيك لديها الآن أعلى معدل للوظائف الشاغرة في الاتحاد الأوروبي – بمعدل 6٪ ، أي ضعف مثيله في بلجيكا وألمانيا.

مع أكثر من نصف مليون ، يشكل الأجانب أقل بقليل من 5٪ من سكان البلاد و 11٪ من القوة العاملة في البلاد ، وفقًا لإحصاءات وزارة الداخلية. على الرغم من أن المغتربين هنا يميلون إلى كسب أكثر من المواطنين ، إلا أن المواقف العامة تجاه الأجانب إيجابية   حيث يرحب أكثر من نصف السكان بالمهاجرين الذين لديهم سبب تجاري للعيش في البلاد. غالبية المغتربين هم مواطنون من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى الذين انتقلوا بعقود عمل. تكمن جاذبية الأمة للناس من خارج أوروبا في مكانتها باعتبارها سابع أكثر دول العالم أمانًا ، وفقًا لمؤشر السلام العالمي.

العمل في التشيك
يمكن للمواطنين من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية التقدم بطلب للانتقال إلى التشيك كأشخاص يعملون لحسابهم الخاص ، أو ببطاقة زرقاء للعمل في الاتحاد الأوروبي ، أو بتأشيرة عائلية ، أو بموجب خطة عطلة عمل. يمكن للأشخاص الحاصلين على إقامة دائمة لمدة خمس سنوات التقدم للحصول على الجنسية ويحتاجون إلى اجتياز اختبار اللغة التشيكية. يتطلب إتقان اللغة التشيكية 1100 ساعة دراسية للمتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية  وفقًا لتقديرات وزارة الخارجية الأمريكية.

على الرغم من أن تشيكيا تقع في قلب أوروبا   إلا أن إنشاء شركة أصعب مما هو عليه في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى   تحتل الدولة المرتبة 35 في أحدث مؤشر للبنك الدولي  ومع ذلك   لا يزال مكانًا بسعر معقول نسبيًا للعيش فيه  تبلغ تكلفة شقة وسط المدينة المكونة من غرفة نوم واحدة حوالي 29314 كرونة تشيكية.

الإمارات العربية المتحدة

منذ أكثر من خمسين عامًا ، أعادت الإمارات العربية المتحدة وضع نفسها كمركز دولي للتجارة والتجارة. لقد فعلت ذلك من خلال الاستفادة من احتياطياتها الهيدروكربونية وموقعها الجغرافي الاستراتيجي على مفترق طرق آسيا وأفريقيا وأوروبا. الآن موطن لأطول مبنى في العالم وأكبر مركز تسوق على كوكب الأرض ، يجذب الاتحاد حوالي 20 مليون سائح كل عام.

يكاد يكون تشكيل الشركة في الإمارات العربية المتحدة سهل بشكل مخيف ؛ تحتل البلاد المرتبة 11 في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال الذي يصدره البنك الدولي (خلف المملكة المتحدة والولايات المتحدة ، وفوق ألمانيا وهولندا) ، أصبحت الدولة أيضًا نقطة جذب لأصحاب الملايين الباحثين عن الأمن والسلامة ، رعاية صحية وتعليم أفضل ونوعية حياة أعلى.

أن تكون وافداً في دولة الإمارات العربية المتحدة

يشكل الوافدون 89٪ من السكان وتتمتع الدولة بثقافة عالمية نابضة بالحياة. على الرغم من أن التغييرات الأخيرة أعطت الأولوية للمواهب المحلية ، إلا أن العثور على عمل في الإمارات من الخارج لا يزال سهلاً نسبيًا. يعد الخبراء الماليون والقانونيون ومهندسو الشبكات من بين الوظائف الأكثر طلبًا في الإمارات العربية المتحدة. عاد الاقتصاد مؤخرًا إلى النمو في العد التنازلي لمعرض إكسبو 2020  إكسبو 2020 هو معرض عالمي من المتوقع أن يخلق 277 ألف وظيفة جديدة   ويضخ ما يقرب من 146 مليار درهم في الاقتصاد ، ويجذب 25 مليون سائح.

عملية الحصول على الإقامة تجعلها واحدة من أسهل البلدان للهجرة إليها   رغم أنها بالتأكيد ليست الأرخص  ما لم يكن مواطنًا من دول مجلس التعاون الخليجي  يجب على أي شخص يريد الانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة إما أن يكون موظفًا أو أن يكون لديه شركة خاصة به. أرخص تأشيرة عمل لحسابهم الخاص في الإمارات العربية المتحدة ، GoFreelance ، وتأشيرة إقامة واحدة مرتبطة بها   يمكن أن تكلف في حدود 25800 درهم إماراتي لمدة ثلاث سنوات. من المعروف أن الحصول على الجنسية الإماراتية أمر صعب ، مع مخاوف الإماراتيين من أن التدفق الكبير للمغتربين قد يؤدي إلى فقدان الهوية الوطنية.

الإيجار في الإمارات ليس رخيصًا تمامًا ، على الرغم من أن راتبك قد يعوض عن ذلك على الأرجح. شقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة في دبي ، العاصمة التجارية ، إيجارها حوالي 6200 درهم. المصاريف الشهرية حوالي 3400 درهم إضافية.

دولة قطر

هل لديك الرغبة في العيش في واحدة من أغنى دول العالم ؟

مع متوسط ​​دخل الفرد في قطر بحوالي 490 ألف ريال قطري ، توفر قطر الغنية بالموارد للوافدين مستوى معيشة مرتفعًا يسهل الوصول إليه نسبيًا. بينما تستعد الأمة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 ، يجري العمل على مجموعة كبيرة من المشاريع التنموية الجديدة التي تعد بمزيد من الارتقاء بنوعية حياة الأمة – وربما رفع تكاليف المعيشة.

تبحث للاستئجار في قطر ؟ من المرجح أن تكلفك الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة في وسط المدينة 4،615 ريال قطري شهريًا. ومع ذلك ، فإن تكلفة المعيشة في قطر ليست مرتفعة مثل غيرها في المنطقة ، لذلك هناك بعض الراحة.

العمل في قطر

العثور على عمل في قطر كمغترب يتحدث الإنجليزية أسهل مما هو عليه في العديد من البلدان الأخرى  يعني الاقتصاد المتنامي أن الوظائف متاحة في قطاعات مختلفة   من التمويل والصناعة إلى الإعلام والتسويق  يعد إنشاء شركة في قطر طريقًا آخر   ولكن يجب أن يكون ذلك في مناطق حرة معينة أو بالاشتراك مع الرعاة المحليين.

يعتبر تصريح الإقامة في قطر عملية بسيطة نسبيًا   وتعد الدولة واحدة من الدول القليلة في الشرق الأوسط التي تقدم مسارًا للحصول على الإقامة الدائمة  ومع ذلك ، يجب على الرعايا الأجانب أن يكونوا متزوجين من قطريين أو أن يكونوا قد عاشوا في البلاد لمدة 20 عامًا.

سنغافورة

نظيفة للغاية  يقولون أنه يمكنك تناول الطعام من على الطرقات   لكننا لن نخاطر بالغرامة لطالما كانت سنغافورة نقطة جذب شهيرة للوافدين   باقتصادها القوي واستقرارها السياسي ومجتمعها الصديق للأسرة. نظرًا لأن الصينية والإنجليزية هما اللغتان الرئيسيتان للأعمال التجارية ، فإنها تجذب المغتربين الغربيين والصينيين على حد سواء. ومع ذلك ، أدى ارتفاع الأسعار والقيود المشددة على التأشيرات إلى إضعاف سحرها في السنوات الأخيرة.

ومع ذلك   تُصنف مدينة ليون باستمرار ضمن أفضل وجهات المغتربين   حيث تتصدر قائمة HSBC للعام الرابع على التوالي في عام 2018. ويشكل الوافدون حوالي ربع سكان المدينة والولاية البالغ عددهم 5.6 مليون نسمة ، وفقًا لإدارة الإحصاءات. تعد التكنولوجيا والتمويل والتصنيع والرعاية الصحية من أكبر الصناعات ، حيث تظل واحدة من كل ثلاث وظائف تتطلب مهارات عالية غير محققة لمدة ستة أشهر على الأقل.

العمل في سنغافورة

لجعل الحياة في سنغافورة ، ستحتاج إما إلى العثور على وظيفة بأجر يزيد عن 3300 دولار سنغافوري ، أو التأهل للحصول على واحدة من تأشيرات رجال الأعمال EntrePass في الدولة ، أو القيام باستثمار تجاري بقيمة 2.5 مليون دولار سنغافوري في إطار برنامج المستثمر العالمي. بمجرد حصولك على وظيفة ، يصبح من السهل جدًا تقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة ، وبعد عامين تصبح مؤهلاً للحصول على الجنسية. سنغافورة هي ثاني أسهل مكان في العالم لممارسة الأعمال التجارية (بعد نيوزيلندا) ؛ تتوفر العديد من المنح النقدية للشركات المبتدئة ، بما في ذلك تلك التي يديرها الأجانب.

لا تزال سنغافورة مكانًا مكلفًا للعيش فيه ، حيث أدت الحياة على Red Dot إلى ارتفاع تكاليف المستهلك. يمكن للشقة في وسط المدينة أن تكلفك 1745 دولارًا سنغافوريًا كإيجار.

تايلاند
بالنسبة للكثيرين   تتعلق تجربة المغتربين بالقدرة على الانغماس في ثقافة أخرى تمامًا.  إذا كان هذا يبدو مثلك   ولديك الرغبة في العيش في آسيا ، فقد تكون تايلاند هي الحل. مع طعام الشارع الرائع ، والتدليك اللانهائي ، وحفلات الشاطئ ، تعد تايلاند مكانًا مثيرًا للاتصال بالمنزل.

كدولة نامية ، فإن العيش في تايلاند ميسور التكلفة أكثر من العديد من الأماكن. من المحتمل أن تكلفك شقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة مبلغ 40،500 بات تايلاندي شهريًا.

على عكس بالي القريبة حيث تحتاج إلى تصريح عمل للحصول على الإقامة ، تمنحك تأشيرة Elite Easy Access في تايلاند تأشيرة إقامة لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد ومتعددة الدخول مقابل رسوم لمرة واحدة تبلغ 500000 بات تايلاندي  على الرغم من أن العملية تستغرق حوالي أربعة أشهر ، إلا أنها تجعل تايلاند واحدة من أسهل الدول للهجرة إليها. تستهدف التأشيرة الأولى من نوعها الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية ؛ اعتمادًا على المستوى الذي تختاره ، يأتي مع خصومات التسوق وامتيازات الجولف والمنتجع الصحي والطائرة الخاصة. الخيار الأقصر هو تأشيرة “أ” لغير المهاجرين ؛ هذه التأشيرة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا والذين يمكنهم إيداع 800000 بات تايلاندي في أحد البنوك المحلية أو إظهار دخل شهري لا يقل عن 65000 بات تايلاندي. ومع ذلك ، كلا النوعين من التأشيرات لا يسمحان لك بالعمل.

العمل في تايلاند
إذا كنت تبحث عن عمل مربح أو تريد بدء عمل تجاري في تايلاند ، فسيلزمك التقدم للحصول على تأشيرة “B” لغير المهاجرين بتكلفة 5000 بات تايلاندي لمدة عام كامل عادة ، كما هو الحال مع أسواق العمالة الوافدة الأخرى   سيحتاج صاحب العمل إلى تقديم مجموعة من المستندات المالية.

إذا كنت تريد جواز سفر تايلانديًا   فأنت بحاجة إلى العيش في البلد لمدة خمس سنوات ، وإظهار حد أدنى من إثبات الدخل   والتخلي عن جنسيتك  لا تسمح لك تصاريح العمل السياحية و غير المهاجرة بتقديم طلب للحصول على الجنسية.

تتراوح الوظائف للأجانب من تعليم اللغات أو الغوص إلى العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات   أو أنشطة ريادة الأعمال  يبلغ عدد سكانها 69 مليون نسمة وتاريخها الطويل من المشردين الغربيين ، وتايلاند اليوم ليست مكانًا سهلًا للعثور على عمل. إذا كنت ثريًا بشكل مستقل

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , ,