أرخص الجامعات في أوروبا لمساعدتك على الدراسة في الخارج مجانًا تقريبًا

 

أرخص الجامعات في أوروبا لمساعدتك على الدراسة في الخارج مجانًا تقريبًا
سواء كنت تتناول مشروبًا مع أصدقاء جدد في حانة لطيفة في الشارع   أو قضاء يومك في التجول في أنحاء الكاتدرائية المحلية المذهلة   أو تناول بعض الأطعمة اللذيذة في الشارع في طريقك إلى الفصل ، فقد تكون الدراسة في الخارج تجربة السفر الأكثر روعة في حياتك. الحياة.

 

Advertisements

 

تعني الدراسة في الخارج الكثير من الفرص لمقابلة أشخاص جدد  وأصدقاء المستقبل  مع تجربة ثقافات جديدة لا تصدق والالتحاق بجامعة رائعة ، كل ذلك في نفس الوقت! يحلم الكثير من الطلاب المسافرين الشباب بالدراسة في الخارج في أوروبا ، وقد حصلنا عليها. إنه رائع جدًا.

 

 

Advertisements

 

فلماذا لا يذهب المزيد من الطلاب ؟

لسوء الحظ   فإن تكلفة الدراسة في الخارج تردع الكثير من المسافرين المحتملين. بين الرحلات الجوية ونفقات المعيشة وتكاليف التعليم ، قد تبدو الدراسة في الخارج كمصروف لا يمكنك تحمله. هذا هو المكان الذي أتينا إليه. لقد وضعنا قائمة بجامعاتنا الرخيصة المفضلة في أوروبا لمساعدتك على الدراسة بالخارج مجانًا  تقريبًا

هل يمكنني حقًا الدراسة في الخارج في أوروبا مجانًا ؟

لن نتحدث معك بلطف. الدراسة في الخارج مجانًا ليست ممكنة. ومع ذلك ، هناك عدد لا حصر له من الطرق للحفاظ على انخفاض تكاليفك وجعل الدراسة في الخارج ليس فقط ممكنًا ولكن أيضًا في متناول الجميع! بين الميزانية ، وحيل الطلاب الرخيصة ، والمنح الدراسية الرائعة ، ونصائح أخرى لتوفير المال ، فإن الدراسة في الخارج في متناول يدك.

قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية ، يمكن أن تبدو تكاليف التعليم أغلى جزء من الدراسة في الخارج. هذا ببساطة ليس هو الحال! العديد من الجامعات (إن لم يكن معظمها) في أوروبا خالية من الرسوم الدراسية لجميع طلاب الاتحاد الأوروبي. إذا لم تكن مواطنًا في الاتحاد الأوروبي ، فهناك رسوم معالجة صغيرة ، ولكن في الغالب لا توجد رسوم دراسية! انطلق واقرص نفسك. نحن لا نمزح. ؛)

هذا لا يعني أنه لا توجد قيود يتم تدريس معظم الجامعات باللغة الأم للبلد ، مما يعني أنه قد يتعين عليك اكتساب بعض المهارات اللغوية الجديدة قبل الانتقال إلى التعليم المجاني. لكن تعلم لغة جديدة يبدو أكثر قابلية للتنفيذ من تحمل آلاف الدولارات من ديون قروض الطلاب.  حديث جاد

1. Scuola Normale Superiore

 

نحن نبدأ قائمتنا بواحدة من أفضل الصفقات حول الدراسة في الخارج في أوروبا. Scuola Normale Superiore هي كلية ذات تصنيف عالي في إيطاليا ، وواحدة من أفضل الكليات في كل أوروبا. تحتوي المدرسة على ثلاثة برامج رئيسية للطلاب الجامعيين: العلوم الإنسانية والعلوم والعلوم السياسية. يقدم برنامج العلوم الإنسانية تخصصات في موضوعات مثل تاريخ الفن القديم وعلم الآثار والأدب الحديث وفلسفة اللغويات. تحتوي المدرسة أيضًا على مجالات علم الأحياء والكيمياء والفيزياء في كلية العلوم.

أفضل جزء في كل هذا؟ Scuola Normale هي واحدة من الجامعات المجانية في أوروبا للطلاب الدوليين. صحيح. حر. كما لو أن هذا لم يكن مدهشًا بدرجة كافية ، فإن المدرسة تغطي أيضًا تكاليف المعيشة مثل السكن والطعام. بالكاد ستدفع سنتًا واحدًا إذا ذهبت إلى هنا للدراسة في الخارج.

الموقع: بيزا ، إيطاليا
تكلفة التعليم: مجاني!
الموضوعات الشعبية: العلوم الإنسانية والعلوم والعلوم السياسية
البرنامج الموصى به: دراسة اللغة الإيطالية في بيزا ، إيطاليا من قبل مركز التسجيل الوطني للدراسة في الخارج

 

2. Sant’Anna

تكتسب Sant’Anna بسهولة مكانها في قائمة أرخص الجامعات في أوروبا. تحتوي هذه المدرسة على برنامجين رئيسيين: العلوم التجريبية والتطبيقية والعلوم الاجتماعية. بينما يتم تدريس بعض الدورات باللغة الإنجليزية ، ستحتاج إلى معرفة قدر مناسب من اللغة الإيطالية للدراسة هنا.

يستحق الجهد الإضافي لتعلم اللغة ذلك! هذه المدرسة مجانية ، وستغطي نفقات معيشتك أيضًا. ستحب العيش والذهاب إلى المدرسة في بيزا ، وكل ذلك مجانًا! تعد هذه الجامعة خيارًا مثاليًا لمساعدتك على الدراسة بالخارج في أوروبا مجانًا.

الموقع: بيزا ، إيطاليا
تكلفة التعليم: مجاني
الموضوعات الشائعة: العلوم التجريبية والتطبيقية والعلوم الاجتماعية
البرنامج الموصى به: برامج الجهاز الأعلى للرقابة المالية والمحاسبة: التعليم في الخارج ملهم للإبداع!

 

3. جامعة برلين الحرة

الرسوم الدراسية في جامعة برلين الحرة ، كما خمنت ، مجانية ! ستكون مسؤولاً عن تكاليف المعيشة مثل الإيجار والطعام. تصل تكاليف المعيشة في برلين إلى حوالي 700 يورو شهريًا ، أي أقل بقليل من 800 دولار شهريًا! هذه صفقة رائعة لمثل هذه الجامعة العظيمة. هذه الجامعة هي أيضًا واحدة من الجامعات الرخيصة في أوروبا التي تدرس باللغة الإنجليزية. يقدمون برنامج بكالوريوس في الآداب مليء بالدورات التي تدرس باللغة الإنجليزية. تنتظرك هذه المدرسة في برلين لخوض الكثير من مغامرات الدراسة بالخارج الرائعة!
المكان: برلين
تكلفة التعليم: مجاني
مواضيع شائعة: دراسات أمريكا الشمالية
البرنامج الموصى به: API في Freie University of Berlin

4. جامعة جوتنجن
ألمانيا هي ملك التعليم المجاني ، وجامعة غوتنغن هي جامعة أخرى من الجامعات المجانية في أوروبا للطلاب الدوليين! يوجد في هذه الجامعة برامج في العلوم الإنسانية ، والعلوم الطبيعية ، والقانون ، والعلوم الاجتماعية ، بعضها باللغة الإنجليزية! كما أنها موطن لواحدة من أكبر المكتبات في كل ألمانيا.

التكلفة الوحيدة لهذه الجامعة هي رسوم إدارية صغيرة تبلغ حوالي 300 يورو لكل فصل دراسي. هذا فقط 335 دولارًا أمريكيًا لفصل دراسي كامل! التكلفة الأخرى الوحيدة هي تكلفة المعيشة. في غوتنغن ، تكلفة المعيشة مماثلة لبرلين بحوالي 700 يورو ، أو أقل من 800 دولار في الشهر.

الموقع: جوتنغن ، ألمانيا
تكلفة التعليم: ~ 300 يورو (~ 335 دولار)
الموضوعات الشائعة: العلوم الإنسانية ، والعلوم الطبيعية ، والقانون ، والعلوم الاجتماعية
مزيد من المعلومات: عرض موقع جامعة غوتنغن

5. جامعة RWTH آخن
جامعة RWTH Aachen متخصصة في الهندسة المعمارية والموارد الجغرافية وهندسة المواد. يتم تدريس جميع دورات دراسة البكالوريوس باللغة الألمانية ، لذلك ستحتاج إلى قدر معين من الطلاقة للالتحاق بالمدرسة هنا.
تعلم اللغة الألمانية يستحق كل هذا العناء! لا تفرض هذه الجامعة أي رسوم دراسية باستثناء هيئة طلابية صغيرة ورسوم معالجة تبلغ 260 يورو أو 290 دولارًا لكل فصل دراسي. تبلغ تكلفة المعيشة المتوقعة حوالي 800 يورو شهريًا ، أو أقل بقليل من 900 دولار. في حين أن هذا لا يساعدك تمامًا على الدراسة بالخارج في أوروبا مجانًا ، إلا أنه قريب جدًا!

الموقع: آخن ، ألمانيا
تكلفة التعليم: ~ 260 يورو (~ 290 دولار)
الموضوعات الشائعة: الهندسة المعمارية والموارد الجغرافية وهندسة المواد
تعرف على المزيد: قم بزيارة موقع جامعة RWTH Aachen

6. جامعة فيينا
تعتبر فيينا ، النمسا مكانًا رائعًا آخر للجامعات الرخيصة في أوروبا. جامعة فيينا مجانية ، مع رسوم معالجة صغيرة فقط ~ 730 يورو ، أو ~ 815 دولارًا لكل فصل دراسي. يوجد ما يقرب من 200 برنامج مختلف يمكنك الاختيار من بينها والعديد منها يتم تدريسها باللغة الإنجليزية. نظرًا لتأسيسها في عام 1365 ، تمتلك هذه الجامعة الكثير من التاريخ ، وهي واحدة من أقدم الجامعات الموجودة. تشتهر مدينة فيينا بثقافتها وحياتها الليلية ، وستكون المكان المثالي لك للدراسة في الخارج.

المكان: فيينا ، النمسا
تكلفة التعليم: ~ 730 يورو ، أو ~ 815 دولارًا لكل فصل دراسي
الموضوعات الشائعة: علم اللاهوت ، علوم الكمبيوتر ، الدراسات الثقافية ، الفلسفة
البرنامج الموصى به: ميزانية منخفضة التكلفة – الدراسات الألمانية – جامعة فيينا حسب مركز الدراسة في الخارج (CSA)

7. جامعة نورد
كجامعة نرويجية ممولة من القطاع العام ، لا تتقاضى جامعة نورد أية رسوم دراسية.

المشكلة الوحيدة هي أنك ، بصفتك مواطنًا من خارج الاتحاد الأوروبي ، يجب عليك إثبات أن لديك الأموال اللازمة لدعم نفسك لمدة عام في النرويج من أجل الحصول على تأشيرة للدراسة هناك. حاليًا ، تبلغ تكلفة المعيشة في النرويج لمدة عام حوالي 13000 دولار.
في حين أن هذا يزيد قليلاً عن بعض تكاليف المعيشة الأخرى من قائمتنا ، فإن تجربة جامعة نورد تستحق ذلك. تعد جامعة Nord من بين الجامعات الرخيصة في أوروبا التي تدرس باللغة الإنجليزية. تشمل البرامج التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية الدراسات القطبية والفنون ثلاثية الأبعاد والرسوم المتحركة والألعاب وتكنولوجيا الترفيه وعلم الأحياء واللغة الإنجليزية.

الموقع: بودو ، النرويج
تكلفة التعليم: ~ 725 يورو ، أو 800 دولار لكل فصل دراسي
الموضوعات الشائعة: الدراسات حول القطبية ، والفن ثلاثي الأبعاد ، والرسوم المتحركة ، والألعاب وتكنولوجيا الترفيه ، والبيولوجيا ، واللغة الإنجليزية

8. جامعة نانت
إذا كانت فرنسا تنادي باسمك ، فإن جامعة نانت لديها مغامرة الدراسة بالخارج من أجلك. تتقاضى جامعة نانت رسوم معالجة صغيرة تبلغ 184 يورو ، أو 200 دولار لكل فصل دراسي! تكلفة المعيشة هنا منخفضة إلى حد ما ، حيث تبلغ 600 يورو فقط ، أو حوالي 670 دولارًا في الشهر.

تقدم جامعة نانت مجموعة متنوعة من البرامج التي تُدرس باللغة الإنجليزية: علم الأحياء وعلوم الأرض. اللغات والأدب والحضارات الأجنبية ؛ والدراسات الأوروبية والدولية.

المكان: نانت ، فرنسا
تكلفة التعليم: ~ 184 يورو ، أو حوالي 200 دولار لكل فصل دراسي
الموضوعات الشائعة: الصحة والتكنولوجيا الطبية والهندسة والعلوم القانونية والسياسية وغيرها من البرامج متعددة التخصصات
البرنامج الموصى به: IES Abroad Nantes – الانغماس في اللغة الفرنسية ودراسات المنطقة

9. جامعة باريس الجنوبية
الجامعات المجانية في أوروبا للطلاب الدوليين هي الأفضل! جامعة باريس سود هي واحدة من أرخص الجامعات في أوروبا. إنهم يتقاضون فقط رسوم معالجة صغيرة تبلغ حوالي 170 يورو (~ 190 دولارًا) لكل فصل دراسي. تشمل برامجهم التي تدرس باللغة الإنجليزية العلوم واللغات والفيزياء والاقتصاد والإدارة.
والموقع ، باريس ، مذهل! برج إيفل والعديد من المغامرات الفرنسية الأخرى في انتظارك! المشكلة الوحيدة هي أن تكلفة المعيشة في باريس تميل إلى أن تكون أعلى قليلاً لأنها مدينة كبيرة. ومع ذلك ، مع وجود جامعة بهذا السعر الرخيص ، فإن أحلامك بالدراسة في باريس يمكن تحقيقها هنا!

المكان: باريس ، فرنسا
تكلفة التعليم: ~ 170 يورو ، أو ~ 190 دولارًا لكل فصل دراسي
الموضوعات الشائعة: العلوم واللغات والفيزياء والاقتصاد والإدارة.

10. جامعة أثينا
هذه الجامعة هي الأقدم في كل اليونان! تتراوح برامجهم الجامعية من طب الأسنان إلى دراسات الموسيقى ، بالإضافة إلى التمريض وعلم اللاهوت الاجتماعي والدراسات المسرحية. ستحب الذهاب إلى المدرسة وسط الأعمدة والعمارة اليونانية.

ومدينة أثينا بها آثار يونانية منتشرة في جميع أنحاء المدينة ؛ سيكون لديك الكثير لاستكشافه ورؤيته خلال فترة دراستك بالخارج هناك. يبلغ متوسط تكلفة المعيشة في أثينا حوالي 800 دولار شهريًا ولكن يمكن أن يصل إلى 500 دولار تقريبًا.

الموقع: أثينا ، اليونان
تكلفة التعليم: ~ 400 دولار لكل فصل دراسي
الموضوعات الشائعة للدراسة: طب الأسنان ، والدراسات الموسيقية ، والتمريض ، واللاهوت الاجتماعي ، والدراسات المسرحية

11. جامعة كريت
لا توجد جامعة عامة في اليونان تفرض رسومًا دراسية على طلاب الاتحاد الأوروبي ، ولا تفرض جامعة كريت رسومًا دراسية للطلاب الدوليين أيضًا. البرامج الرئيسية هنا هي الفلسفة والتعليم والعلوم الاجتماعية والطب والعلوم والهندسة. من الممكن أن تدرس الفلسفة في اليونان ، مهد الفلسفة! يتم تدريس جميع الفصول الدراسية في هذه الجامعة باللغة اليونانية ، ولكن يوجد أيضًا مجتمع دولي كبير من المتحدثين باللغة الإنجليزية.

الموقع: كريت ، اليونان
تكلفة التعليم: مجاني
المواد الدراسية الرائجة: الفلسفة والتعليم والعلوم الاجتماعية والطب والعلوم والهندسة

12. جامعة بازل
تأسست جامعة بازل عام 1460 ، وهي أقدم جامعة في سويسرا. وهذا يجعلها أيضًا واحدة من أقدم الجامعات الباقية في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مكتبتها هي الأكبر في البلاد. ناهيك عن أنها واحدة من أرخص الجامعات في أوروبا.

تعد الجامعة موطنًا لعدد من البرامج المتنوعة ، بما في ذلك اللاهوت والقانون والطب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم وعلم النفس والأعمال والاقتصاد. يتم تدريس معظم البرامج بمزيج من الألمانية والإنجليزية. تعلم اللغة الألمانية يستحق كل هذا العناء مقابل 800 دولار أمريكي لكل فصل دراسي!

المكان: بازل ، سويسرا
تكلفة الدراسة: 850 فرنك سويسري ، أو ~ 835 دولارًا لكل فصل دراسي

13. جامعة فورتسبورغ
بالنسبة لآخر جامعة ألمانية في قائمتنا ، فإن إجادة اللغة الألمانية أمر ضروري. ومع ذلك ، هناك عدد قليل من الدورات التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية للطلاب الدوليين. تشمل برامجهم الرئيسية الدراسات الثقافية والموسيقية ، وكذلك السياسة وعلم الفلك والبيولوجيا الجزيئية والحاسوبية. تتقاضى جامعة Würzburg رسوم معالجة صغيرة تبلغ ~ 130 يورو ، أو حوالي 145 دولارًا لكل فصل دراسي ، مما يجعلها ميسورة التكلفة وجذابة للطلاب الذين يدرسون بالخارج في كل مكان.

الموقع: فورتسبورغ ، ألمانيا.
تكلفة التعليم: ~ 130 يورو ، أو ~ 145 دولارًا لكل فصل دراسي
الموضوعات الشائعة: الدراسات الثقافية ، والدراسات الموسيقية ، والسياسة ، وعلم الفلك ، والبيولوجيا الجزيئية والحاسوبية
البرنامج الموصى به: ماجستير البيولوجيا الجزيئية والحاسوبية من جامعة فورتسبورغ

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , ,